في مواجهة روسية خالصة في بداية مسيرتهما ببطولة التنس الختامية في تورينو، نجح دانييل ميدفيديف، المصنف الثاني عالمياً، في تأكيد تفوقه على مواطنه أندريه روبليف، المصنف الخامس عالمياً، بعد أن انتصر عليه بمجموعتين دون رد في أولى جولات المجموعة الحمراء.

وبعد ساعة ونصف الساعة من المنافسة، حسم ميدفيديف الأمور بنتيجة 6-4 و6-2.

Daniil making power moves ????@DaniilMedwed gets his first win on the board in the Red Group in emphatic fashion!#NittoATPFinals pic.twitter.com/uqfC7O90k2

— ATP Tour (@atptour) November 13, 2023


وبهذا واصل صاحب الـ27 عاماً تفوقه في المواجهات المباشرة بينهما، محققاً الفوز السابع في تاسع مباراة، وهو الفوز الثالث على التوالي أيضاً هذا العام بعد نهائي بطولة دبي المفتوحة، ثم ربع نهائي بطولة أمريكا المفتوحة، خاتمة البطولات الأربع الكبرى (الغراند سلام).
وبعد نهاية الجولة الأولى، يتصدر ميدفيديف المجموعة، فيما يأتي خلفه مباشرة الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف السابع، الذي فاجئ الإسباني كارلوس ألكاراز، المصنف الثاني عالمياً، وانتصر عليه بمجموعتين لواحدة بعد أن كان متأخرا في المجموعة الأولى بنتيجة 6-7 (3-7) و6-3 و6-4.
وفي الجولة الثانية يوم الأربعاء المقبل، سيلتقي ألكاراز مع روبليف، بينما سيضرب ميدفيديف موعدا مع زفيريف، من أجل تأكيد الصدارة وبلوغ نصف النهائي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة دانييل ميدفيديف

إقرأ أيضاً:

تركيا تفوز على تشيكيا وتبلغ ثمن نهائي بطولة “يورو 2024”

ألمانيا – تأهل المنتخب التركي لثمن نهائي كأس أوروبا “يورو 2024” كوصيف للمجموعة السادسة، بفوزه الثمين على تشيكيا بهدفين لهدف، الأربعاء، على ملعب “فولكسبارك” بهامبورغ، في ختام دور المجموعات.

تقدمت تركيا بالهدف الأول في الدقيقة 51 عبر هاكان تشالهانوغلو قائد الفريق، وأدرك توماس سويتشيك التعادل للمنتخب التشيكي في الدقيقة 66، ومنح البديل جينك توسون هدف الفوز للمنتخب التركي في الدقيقة 4+90.

وخاضت تشيكيا معظم فترات المباراة في ظل نقص عددي، بعد طرد اللاعب أنتونين باراك منذ الدقيقة 20 للحصول على الإنذار الثاني، ورغم ذلك كان الفريق ندا قويا على مدار أحداث اللقاء.

ورفعت تركيا بهذا الفوز رصيدها إلى 6 نقاط لتحتل المركز الثاني خلف البرتغال التي حصدت نفس العدد من النقاط، لكن أفضلية المواجهات المباشرة رجحت كفة الأخيرة، في حين تذيلت التشيك المجموعة بنقطة واحدة وودعت البطولة.

وتواجه تركيا منتخب النمسا، متصدر المجموعة الرابعة، في ثمن نهائي البطولة، الثلاثاء المقبل، على ملعب “ريد بول لايبزيغ” بمدينة لايبزيغ.

وفي نفس المجموعة، حقق منتخب جورجيا المفاجأة بالفوز على البرتغال بهدفين دون رد، على ملعب “فيلتينس أرينا” بغلسنكيرشن، سجلهما خفيتشا كفاراتسخيليا، وجيورج ميكوتادزي في الدقيقتين 2، و57 من ركلة جزاء.

بهذا الفوز، رفع المنتخب الجورجي رصيده إلى 4 نقاط بالمركز الثالث ويتأهل لثمن النهائي كأفضل الثوالث في مواجهة إسبانيا، بينما تجمد رصيد البرتغال عند 6 نقاط بالصدارة ليلاقي سلوفينيا، الاثنين المقبل.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • انسحاب المصنفة أولى عالميا في الجولف بسب عضة “كلب”
  • يورو 2024.. لماذا تعتبر النمسا أكبر مفاجأة في البطولة؟
  • الأرجنتين وفنزويلا وكولومبيا حسمت تأهلها لدور الـ8
  • ترتيب مجموعة البرازيل بعد الفوز على باراجواي في كوبا أمريكا
  • ميار شريف تواجه المجرية دالما جالفي بالدور الأول ببطولة ويمبلدون للتنس
  • الأخضر يشارك اليمن صدارة المجموعة الأولى في ختام منافسات الجولة الثانية من بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا
  • الولايات المتحدة تلاقي بنما للمرة الأولى في بطولة كوبا أمريكا
  • تركيا تفوز على تشيكيا وتبلغ ثمن نهائي بطولة “يورو 2024”
  • موعد مباراة الإسماعيلي والمصري اليوم "ديربي القناة" والقناة الناقلة
  • استقرار مؤشر الدولار عالميا في بداية تعاملات اليوم