تداولت الشائعات حول حفل المنصورية، وكذلك الأخبار الكاذبة التي نفتها النيابة العامة خلال التحقيقات في واقعة حفل المنصورية، وأكدت بعدم صحة وجود حالات إختفاء أو اعتداء على فتيات أو سرقة بالإكراه وقتل شخص في الواقعة، ويرصد صدى البلد عقوبة نشر الأخبار الكاذبة والشائعات التي تؤدي لتكدير السلم العلم.

"الحقوني جوزي اختفى".

. مفاجأة في بلاغ سيدة سوهاج عن غياب زوجها البلوجر آية الزيني تتهم طبيبا بملامسة جسدها طليقة صيدلي مدينة نصر: حتى بنتنا مسبهاش ولقيت فيديوهاته في اوضة النوم 5 سنين لحد ما زهقت.. حنين تشكو زوجها: متجوزني عشان «السرير» بس عقوبة نشر الأخبار الكاذبة بعد حفل المنصورية

وتنص المادة 102 مكرر من قانون العقوبات تنص على أنه يُعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن خمسين جنيهًا، ولا تجاوز مائتى جنيه كل من أذاع عمدًا أخبارًا أو بيانات أو إشاعات كاذبة إذا كان من شأن ذلك تكدير الأمن العام أو إلقاء الرعب بين الناس أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة، فيما تنص المادة-188 على أنه «يُعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه، ولا تزيد على عشرين ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من نشر بسوء قصد أخبارًا أو بيانات أو إشاعات كاذبة أو أوراقًا مصطنعة أو مزورة أو منسوبة كذبًا إلى الغير، إذا كان من شأن ذلك تكدير السلم العام أو إثارة الفزع بين الناس أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة».

اقرأ ايضا.. كشف عورات القاصرات وتحسس أجسادهن.. نص اتهامات الصيدلي عنتيل مدينة نصر

اقرأ ايضا.. جارتي قاعدة بدون ملابس.. حنان تشكو زوجها: لازق في البلكونة وبيقولي عادي

اقرأ ايضا.. ابني راح فين.. أم مغمى عليا ونجلها متوفى في الأسانسير بالجيزة|ما القصة؟

اقرأ ايضا.. لامس أجزاء حساسة بالسماعة الطبية.. قرار عاجل بشأن عنتيل صيدلية مدينة نصر

حفل المنصورية وعقوبة الشائعات

فيما تنص المادة 171 من قانون العقوبات فى نشر الأخبار الكاذبة تضمنت « كل من أغرى واحداً أو أكثر بارتكاب جناية أو جنحة ، بقول أو صياح جهر به علناً أو بفعل أوإيماء صدر منه علنا أو بكتابة أو رسوم أو صور أو صور شمسية أو رموز أو أية طريقة أخرى من طرق التمثيل، جعلها علنية أو بأية وسيلة أخرى من وسائل العلانية يعد شريكا في فعلها.

اقرأ ايضا.. لحظة إنقاذ فتاة التجمع من يد الترزي.. كوافيرة: دخلت لقيت وشه أحمر

اقرأ ايضا.. 5 سنين لحد ما زهقت.. حنين تشكو زوجها: متجوزني عشان «السرير» بس

اقرأ ايضا.. طليقة صيدلي مدينة نصر: حتى بنتنا مسبهاش ولقيت فيديوهاته في اوضة النوم

اقرأ ايضا.. حكاية فتاة التجمع في بروفة الترزي.. دخل وقالي هصلحلك البنطلون ببلاش

النيابة تكشف مفاجآت جديدة في حفل المنصورية

وكانت النيابة العامة قد تلقت محضرَ الشرطة عن حفل المنصورية المؤرخ في 27-10-2023، من رصد مقاطع مرئية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تتضمن تنظيم حفلٍ صاخبٍ بفيلا كائنة على طريق المنصورية في الجيزة، تخلله شجارٌ دار بين مرتاديه، تراشقوا خلاله بزجاجاتٍ وعصي، وما إن تدخل الأهالي لفضه؛ حتى اتسعت دائرته، حيث اعتدى عليهم الأهالي بأسلحة بيضاء، متلفين سيارات عددٍ منهم؛ فأمرت النيابة العامة بضبط مرتكبي الواقعة.

كشفت النيابة العامة تفاصيل جديدة في الواقعة المعروفة إعلاميًا بـ حفل المنصورية، حيث استجوبت منظمي الحفل، والمتهمين الضالعين في الاعتداء على مرتاديه، وإذ شاهدت النيابة العامة المقاطع المرئية للواقعة، المنشورة- على إثر ارتكابها- عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ وتبينت ظهور شخصين وإحدى السيدات، مدعين وقوع جرائم خطفٍ واغتصابٍ وسرقةٍ بالإكراه، لبعض مرتادي الحفل؛ بل إنَّ ثمة من قُتل، وذلك على خلاف حقيقة الواقعة على النحو المبين سلفًا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حفل المنصورية المنصورية عقوبة نشر أخبار كاذبة الأخبار الکاذبة النیابة العامة حفل المنصوریة

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة بالأقصر تأمر بحبس المتهمات في قضية طفلة الحلق

أمرت النيابة العامة في الأقصر بحبس المتهمات الثلاثة في القضية المعروفة إعلاميا «طفلة الحلق» التي قتلت على طريقة ريا وسكينة، 4 أيام على ذمة التحقيقات مع مراعاة التجديد في حينه.

كان مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر، تلقى إخطارا من مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن الأقصر، بالعثور على جثة طفله تدعى جودي مصطفى عبد الرشيدي تبلغ من العمر 6 سنوات،  ملقاه بشارع الزينية قبلي دائرة طيبة، وبها آثار تعذيب وخنق واختفاء حلقها الذهبي.

ونجحت المباحث الجنائية بمديرية أمن الأقصر، في حل لغز الواقعة، حيث تبين أن سيدة وابنتيها وراء ارتكاب الجريمة، وأن المتهمة الأولى «الأم» تدعى «شربات.ع» 40 عاما، وابنتيها «ملك.ص.م» 11 عاما، و«عبير.صم» 22 عاما، بعد أن استدراجتها الصغرى إلى المنزل، وأوهمتها شراء حلوى من السوبرماركت، حتى تذهب معها، وكتمت أنفاسها الشقيقة الكبرى بفوطة مبللة، والام نزعت الحلق، وألقوا الجثة في الشارع بداخل جوال، وذهبن إلى محل الذهب لبيع الذهب، الذي قدر ثمنه 2950 جنيها.

وكانت المتهمات الثلاثة مثلن صباح اليوم الخميس، الجريمة من دخل منزلهم «مسرح الجريمة»، وذلك لإجراء المعاينة التصويرية، بعد الاعتراف جملة وتفصيلا بارتكاب الواقعة.

 

مقالات مشابهة

  • فيديوهات مخلة.. محاكمة بلوجر شهير بتهمة نشر الفسق والفجور
  • تداول إجابات الفيزياء والتاريخ عبر «جروبات الغش».. و«التعليم» تتوعد بعقوبات رادعة
  • بسبب اللهو.. دفن جثة طفل غرق بنهر النيل بالعياط
  • غرق شاب خلال السباحة فى نهر النيل بمدينة إسنا في الأقصر
  • النيابة العامة المصرية تكشف تفاصيل مخالفات سفر الحجاج وتتخذ إجراءات رادعة ضد المتهمين
  • النيابة العامة بالأقصر تأمر بحبس المتهمات في قضية طفلة الحلق
  • النيابة العامة تتخذ إجراءات رادعة ضد شركات السياحة المخالفة لضوابط الحج
  • عاجل.. النيابة العامة تتخذ إجراءات رادعة ضد مخالفي ضوابط الحج
  • النيابة العامة تتخذ إجراءات رادعة ضد مخالفي ضوابط الحج
  • منظمة مشاد: نعبر عن استهجاننا على ترويج الأخبار الكاذبة عن سقوط سنار