صدى البلد:
2024-07-06@13:24:07 GMT

فرنسا تكشف عن حملة تضليل متعلقة بأولمبياد باريس 2024

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

اتهمت فرنسا جهات مرتبطة بأذربيجان بقيادة حملة تضليل تهدف إلى تقويض قدرة فرنسا على استضافة دورة الألعاب الأولمبية المقرر انعقادها خلال الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس 2024.

وذكر تقرير حكومي فرنسي أن وحدة الدفاع الإلكتروني في فرنسا كشفت عن حملة تضليل تنطلق من أذربيجان تهدف إلى تقويض قدرة باريس على استضافة دورة الألعاب الأولمبية العام المقبل.

ووفقًا للتقرير الصادر عن "فيجينوم" -وهي هيئة حكومية مسؤولة عن تعقب التدخل الرقمي الأجنبي- والذي اطلعت عليه وسائل إعلام فرنسية وأخرى أجنبية، فإن التحقيقات بدأت في 26 يوليو عندما تم نشر "عدة صور تطالب بمقاطعة أولمبياد باريس" على نطاق واسع على منصة "إكس" ("تويتر" سابقًا).

وجرى التحقيق في سياق التوترات الدبلوماسية بين باريس وباكو، حيث إنه في الأشهر الأخيرة، انخرطت فرنسا في الوساطة بين أذربيجان وأرمينيا -وهما جمهوريتان سوفيتيتان سابقتان في صراع منذ 30 عامًا- وأبدت فرنسا دعمها لأرمينيا.

وأوضح التقرير أن الحملة -التي تضمنت صورًا ومقاطع فيديو- شاهدها ملايين الأشخاص، حيث حملت شعار "قاطعوا أولمبياد باريس" بعد أعمال شغب شهدتها باريس في يونيو الماضي، مع نشر صور لأعمال الشغب أو مدينة باريس، وتضمنت أيضًا الشعار الأولمبي وثلاثة حسابات رسمية لأولمبياد باريس على منصة "إكس" وأيضًا وسم (هاشتاج) "قاطعوا أولمبياد باريس 2024"، وفقًا لتقرير "فيجينوم".

وفي يومي 26 و27 يوليو، تم نشر أكثر من ألف و600 منشور مصحوبة أيضًا بهذه الصور على المنصة، ويبدو أن نحو 91 حسابًا يقف وراء هذه المنشورات، وكشف التحقيق أن من بين هذه الحسابات الـ91، جزء كبير له صلة بأذربيجان، من خلال صورة تتضمن علم أذربيجان أو الأماكن الأذربيجانية، أو موقع معلن في أذربيجان، أو وجود شخصيات أذربيجانية.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

جين عضو فريق BTS يحمل الشعلة في أولمبياد باريس 2024

متابعة بتجــرد: أصبح جين عضو فريق  BTS الذي يتم تسريحه من الجيش الكوري الجنوبي، من ضمن الحاملين لشعلة أولمبياد باريس 2024.

فحسب ما نشر موقع  geo.tv تم اختيار جين عضو فريق bts كحامل شعلة في الألعاب الأولمبية الصيفية القادمة، كما ذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية، وذكر تقرير الوكالة أن جين سيسافر إلى باريس للمشاركة في تتابع الشعلة.

تم تكليف حاملي الشعلة الأولمبية بحمل الشعلة الأولمبية والبارالمبية في جميع أنحاء فرنسا قبل حفل الافتتاح الأولمبي ، المقرر عقده في 27 يوليو 2024. وفقا لموقع الألعاب الأولمبية الرسمي ، ستضم ألعاب هذا العام 10000 من حاملي الشعلة الأولمبية ، مع احتفالات تقام في أكثر من 400 بلدة ومدينة في جميع أنحاء فرنسا ومناطقها الخمس الخارجية (غيانا الفرنسية وجزيرة ريونيون وبولينيزيا الفرنسية وجوادلوب ومارتينيك).

ويعمل حاملو الشعلة بجد مع تتابع الشعلة منذ 8 مايو وسيواصلون أداء واجبهم حتى 26 يوليو 2024 ، قبل العودة لمدة أربعة أيام (25-28 أغسطس) قبل حفل افتتاح الألعاب البارالمبية.

يذكر أن جين أكمل رسميا خدمته العسكرية الإلزامية في 12 يونيو 2024 ، ليصبح أول عضو في المجموعة يقوم بذلك.

بعد يوم واحد من خروجه ، أعد حوالي 1000 معجب له حفل صغير يعتبر كجزء من احتفالات مهرجانات الفرقة للاحتفال بالذكرى السنوية الـ 11 للمجموعة.

ويقال أيضا أن  جين سيظهر في عرض متنوع لـ mbc و إنه يعمل على موسيقى جديدة أيضا.

main 2024-07-05 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • تعرف على برنامج المنتخب الأولمبي قبل أولمبياد باريس 2024
  • 14 رياضياً ورياضية يمثلون الإمارات في «أولمبياد باريس»
  • جين عضو فريق BTS يحمل الشعلة في أولمبياد باريس 2024
  • بركات: المنتخب يواجه أوكرانيا والعراق قبل أولمبياد باريس
  • طارق السكيتيوي: نطمح إلى التوقيع على مشاركة جيدة بأولمبياد باريس 2024
  • بونو خارج قائمة المغرب المشاركة في أولمبياد باريس
  • بتواجد زيزو والنني.. ميكالي يعلن قائمة المنتخب الأولمبي لخوض أولمبياد باريس
  • عاجل.. الفجر الرياضي يوضح حقيقة تغريم المنتخب الأولمبي بسبب تأخير القائمة
  • بعد تصريح ماكرون عن الحرب الاهلية.. ما حقيقة تأجيل أولمبياد باريس؟
  • بعد تصريح ماكرون.. حقيقة تأجيل أولمبياد باريس بسبب “الحرب الأهلية”