ذكرت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، أن مدرسة تابعة لها شمال قطاع غزة، ومبنى تابعًا لها كان مُخصصًا كمقر لضيافة موظفي الأمم المتحدة الدوليين في منطقة "رفح"، تعرضا لقصف مُباشر، ولحسن الحظ أن موظفي الأمم المتحدة في المبنى المذكور غادروه قبل قصفه بـ90 دقيقة فقط.

وأضافت الوكالة -في أحدث تقرير لها الليلة- أن موظفة بالوكالة قُتلت خلال الـ24 ساعة الماضية مع أفراد أسرتها في شمال القطاع جراء العدوان الإسرائيلي المُستمر منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي.

وأوضحت الوكالة أنه بذلك، يرتفع إجمالي عدد موظفيها الذين قُتلوا في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي إلى 102، إضافة إلى إصابة 27 آخرين، قائلةً إن هذا هو أكبر عدد من موظفي الأمم المتحدة يُقتل في أي نزاع في تاريخ المنظمة الدولية.

وأشارت الوكالة إلى أن قصف مبناها في "رفح" إذا كان يدل على شيء؛ فهو يدل على أنه لم يعد هناك مكانًا آمنًا في قطاع غزة، علمًا بأن الوكالة شاركت إحداثيات هذا المبنى مرتين، كانت آخرهما قبل 3 أيام فقط من تعرضه للقصف (يوم 10 نوفمبر). 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

اليونيسيف: نزوح طفل كل دقيقة في هايتي في ظل استمرار العنف المسلح

نيويورك-سانا

ذكرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” أن عدد الأطفال النازحين داخلياً في هايتي زاد بنسبة 60 بالمئة منذ آذار الماضي، أي ما يعادل طفلاً واحداً كل دقيقة، نتيجة عنف الجماعات المسلحة.

ونقل مركز أنباء الأمم المتحدة عن اليونيسيف قولها: “إن ما يقرب من 600 ألف شخص، أكثر من نصفهم من الأطفال، أصبحوا نازحين داخلياً في هايتي، ويحتاجون بشكل عاجل إلى المساعدة”.

وأوضحت كاثرين راسل المديرة التنفيذية لمنظمة اليونيسيف أن “الأطفال في هايتي ما زالوا يعانون مخاطر متعددة، منها العنف المروع والمستويات الهائلة من النزوح”، معتبرة أن “الكارثة الإنسانية التي تتكشف أمام أعيننا تخلف أثراً مدمراً على الأطفال، والأطفال النازحون يحتاجون بشدة إلى بيئة آمنة توفر الحماية”.

وحذرت اليونيسيف من أن “الأطفال واليافعين النازحين في هايتي يتعرضون لمخاطر متزايدة للعنف والاستغلال والإساءة، كما يواجهون انقطاعاً في الوصول إلى الخدمات، مثل الأماكن الآمنة والرعاية الصحية والمياه النظيفة والصرف الصحي، ويتعرضون لمخاطر متزايدة للإصابة بالأمراض، بما فيها الكوليرا”.

مقالات مشابهة

  • مسؤولة بـ«أونروا» تطلب فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية بحق القانون الدولي
  • العفو الدولية تطالب مليشيا الحوثي بالإفراج الفوري عن موظفي الأمم المتحدة والعاملين في منظمات المجتمع المدني المحتجزين تعسفياً
  • العفو الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج فورًا عن موظفي الأمم المتحدة وبقية المنظمات
  • ما وراء اعلان الحوثيين المفاجيء حول مصير موظفي الأمم المتحدة المحتجزين لديها !
  • أونروا: أطنان من النفايات تُحاصر خيام النازحين وسط قطاع غزة
  • الأمم المتحدة: أمر الإخلاء الإسرائيلي هو الأكبر في غزة منذ تشرين الأول
  • الحوثي تقرر إطلاق سراح موظفين أمميين بعد ثبوت براءتهم من تهمة التجسس
  • الحوثي يقرر إطلاق سراح موظفين أمميين بعد ثبوت براءتهم من تهمة التجسس
  • مسؤولة في الأمم المتحدة: عدد النازحين في قطاع غزة بلغ 1.9 مليون شخص
  • اليونيسيف: نزوح طفل كل دقيقة في هايتي في ظل استمرار العنف المسلح