استشهد خمسة فلسطينيين، فجر الثلاثاء، في عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مخيم طولكرم.

وأعلن مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في طولكرم، استشهاد ثلاثة شبان بعد قصفهم بصاروخ اطلقته قوات الاحتلال من طائرة مسيرة، ليرتفع عدد الشهداء إلى 5.

والشهداء الثلاثة هم: سعيد سليمان يوسف ابو طاحون (24 عاما)، جهاد خالد مقبل غانم (27 عام)، مصعب عمر احمد الغول (21 عاما)، محمود علي حدايدة (25 عاما) وحازم محمد حصري (28 عاما).

وأصيب 4 شبان خلال العدوان المتواصل على مخيم طولكرم برصاص قناصة الاحتلال المنتشرة على أسطح المنازل والبنايات، في الوقت الذي قصفت فيه مجموعة من الشبان خلال تواجدهم في حارة الغانم في المخيم بصاروخ من طائرة مسيرة، تسبب في استشهاد 3 شبان وإصابة 3 آخرين.

تجريف شوارع

وعمدت جرافة مجنزرة بتجريف شارع المدارس على مدخل المخيم، وتخريب البنى التحتية فيه، في الوقت الذي اقتحمت فيه قوات الاحتلال عددا من منازل المواطنين في المنطقة، واعتلت أسطحها، وسط إطلاق الأعيرة النارية على كل شيء متحرك.

كما دمرت جرافة الاحتلال جانب من شارع جامعة القدس المفتوحة في المدينة والقريب من المخيم.

وحاصرت قوات الاحتلال مخيم طولكرم عبر نشر دورياتها الراجلة والمحمولة على كافة مداخله، اضافة الى أحياء مدينة طولكرم المؤدية للمخيم وتحديدا شارع نابلس، وشارع المسلخ والحيين الشرقي والشمالي، وشارع المقاطعة، وشارع جامعة القدس المفتوحة ودواري شويكة واكتابا، وأطراف ضاحية ذنابة الملاصقة للمخيم.

اقرأ أيضاًالإعلان قريباً عن وقف مؤقت لإطلاق النار في غزة لمدة 5 أيام

طيران الاحتلال يشن غارات عنيفة في محيط المستشفى المعمداني بمدينة غزة

6 شهداء وعدد من الاصابات في قصف اسرائيلي منزلا وسط جباليا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي مخيم طولكرم مخیم طولکرم

إقرأ أيضاً:

الضفة تشتعل.. اشتباكات في طولكرم ونابلس وطوباس بين المقاومة وقوات الاحتلال

وقالت كتائب شهداء الأقصى - طولكرم، "نخوض اشتباكات ضارية مع قوات العدو الصهيوني المقتحمة لمخيم طولكرم، بالأسلحة الرشاشة والعبوات الناسفة".

من جانبها’ قالت كتائب القسام - كتيبة طولكرم، "يخوض مجاهدونا اشتباكات ضارية بصليات كثيفة من الرصاص اتجاه القوات الصهيونية في محاور التوغل داخل مخيم طولكرم"

 في ذات الوقت، استهدف مقاومون آليات جيش الاحتلال بعبوة ناسفة خلال اقتحام البلدة القديمة بنابلس شمال الضفة.

وقالت كتائب شهداء الأقصى - الضفة الغربية، "يواصل مقاتلونا التصدي لقوات العدو الصهيوني المقتحمة لمخيم طولكرم وللبلدة القديمة ومخيم العين بنابلس، ويخوضون معها اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة و العبوات المتفجرة".

كما شنت قوات الاحتلال حملة مداهمات لمنازل المواطنين ينفذها جيش الاحتلال خلال اقتحام البلدة القديمة بمدينة نابلس.

ومساء الاثنين، اندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاومين وأجهزة أمن السلطة الفلسطينية في مدينة طوباس شمال الضفة. وأشعل شبان الإطارات المطاطية عقب محاولة أجهزة أمن السلطة اعتقال المطارد للاحتلال عبد الحكيم شاهين في محيط البلدة القديمة بمدينة نابلس.

وبث ناشطون مقطعا مصورا للمقاوم شاهين، يتحدث فيه عن رفض كل العروض التي قدمتها له أجهزة السلطة الفلسطينية، ويؤكد أن البارودة ستظل مصوبة على الاحتلال.

وسبق أن اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في الضفة الغربية، حيث اعتقلت عشرات المواطنين وسط اشتباكات في مدينة نابلس، فيما هدمت منشآت تجارية في القدس, وجرفت نحو 20 دونما في مدينة جنين.

واندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم عسكر القديم شرق نابلس، حيث استهدف المقاومة الاحتلال بعبوات محلية الصنع.

وأطلقت قوات الاحتلال القنابل الصوتية، وحطمت صرح الشهداء في منطقة المخفية، ودهمت عددا من البنايات السكنية والمنازل. وفي مدينة بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة تقوع جنوب شرق المدينة واعتقلت ثمانية شبان من عائلة العمور، كما اندلعت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في بلدة حوسان غرب بيت لحم

مقالات مشابهة

  • غزة.. استشهاد 6 فلسطينيين في قصف الاحتلال على مركز إيواء ومنزل
  • موقف شامل بشوارع بغداد المزدحمة الان
  • انسحاب قوات الاحتلال من مخيم بلاطة
  • في مواجهات لاتتوقف : استشهاد فلسطينيين وإصابة 4 جنود إسرائيليين في اشتباكات بالضفة
  • إغلاقات وتحويلات مرورية في عمان الجمعة
  • نابلس: استشهاد شاب وإصابة آخرين بينهم 3 مسعفين في مخيم بلاطة
  • الضفة تشتعل.. اشتباكات في طولكرم ونابلس وطوباس بين المقاومة وقوات الاحتلال
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم
  • جرفت بعض أراضيها.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم
  • استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مبنى سكني في غزة