أميرة خالد

رغم إقبال الأمريكيين على شراء السيارات الكهربائية إلا أنهم لا يفضلون الاعتماد عليها.

ورغم أنها مستقبل وسائل النقل الذي سيجذب المستهلكين بشغف وسرعة فائقة إلا أن ثورة هذه السيارات تحدث بشكل أبطأ عند الأمريكيين.

يأتي ذلك بسبب تكلفتها العالية حيث أن تكلفتها أعلى بكثير من السيارات التي تعمل بالبنزين، لا سيما مع ارتفاع أسعار الفائدة في أمريكا الذي جعل سعر السيارات الكهربائية باهظًا بشكل لا يستطيع المتسوق العادي تحمله.

كما تتطلب السيارات الكهربائية مصروفات كثيرة حيث أنه في بعض الولايات الأمريكية يتم تسجيل المركبات الكهربائية بتكلفة أكبر. كما يشترط على أصحابها دفع رسوم اشتراك بشكل منتظم مقابل الخدمات التي سيتلقونها.

ويمثل شحن السيارات الكهربائية تحديًا آخر، حيث أن فكرة تركيب شاحن منزلي مكلفة فضلًا عن أن بعض المستهلكين لا يوجد لديهم مكان لوضع أجهزة الشحن هذه.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: السيارات الكهربائية امريكا سيارات السیارات الکهربائیة

إقرأ أيضاً:

أوروبا والصين.. محاولات للوصول لحل أزمة رسوم السيارات الكهربائية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا تليفزيونيا تحت عنوان « أوروبا والصين.. محاولات للوصول لحل أزمة رسوم السيارات الكهربائية».

أفاد التقرير« بإن حرب جديدة تلوح في الأفق سببها السيارات الكهربائية، أطرافها جهات النزاع التكنولوجي هما الصين والولايات المتحدة الأمريكية وتنضم لهما أوروبا، فكل لاعب داخل هذه المعادلة الصعبة يحاول بكل قوته السيطرة على السوق العالمي للسيارات وبالأخص الجيل الجديد الكهربائية».

وأضاف: «والمتابع لحال سوق السيارات الكهربائية يلاحظ تأرجح في من يسيطر على السوق العالمية، فتارة تكون سيارة تسلا الأمريكية في المقدمة من حيث المبيعات، وتارة أخرى تقوم واحدة من الشركات الصينية بإزاحتها عن المركز الأول عالميا وتسيطر هي على لقب الأكثر مبيعا».

وواصل: «صراع السيطرة على سوق السيارات الكهربائية بين الصين والولايات المتحدة لم يقف عند هذا الحد، فدخلت أوروبا على خط الأزمة، فدائما ما يواجه الاتحاد الأوروبي الاتهامات من بكين بالتصنيع المبالغ فيه في مجال السيارات الكهربائية».

وتابع: «أوروبا التي تفرض ضرائب نسبتها تصل إلى 10% على السيارات الكهربائية الصينية تنتقد الدعم الكبير التي توجهه الحكومة الصينية لمصنعي هذه السيارات، حيث يقولون إن الدعم المالي الذي تقدمه الصين للمصنعين إضافة إلى استفادتهم من معاملة تفضيلية في المواد الأساسية المستخدمة في تصنيع البطاريات يعطي الشركات الصينية اليد العليا في هذا المجال».

مقالات مشابهة

  • فولكس فاجن وريفيان تتفقان على شراكة بقيمة 5 مليارات دولار
  • "تانج".. أحدث سيارة كهربائية من بي واي دي
  • أسهم «ريفيان» تقفز 36% بعد إعلان «فولكس فاجن» خطة لاستثمار يصل إلى 5 مليارات دولار
  • الحكومة: التعرفة الجديدة لا تستهدف السيارات الكهربائية
  • BYD تطلق سيارة «سيدان».. المواصفات والأسعار
  • كندا تفرض قيودا على السيارات الكهربائية الصينية
  • مبيعات السيارات الكهربائية في تركيا تقفز بنسبة 257%
  • الصين تغري ألمانيا للتراجع عن فرض رسوم على السيارات الكهربائية
  • الاتحاد الأوروبي واستهداف السيارات الكهربائية
  • أوروبا والصين.. محاولات للوصول لحل أزمة رسوم السيارات الكهربائية