صدى البلد:
2024-07-02@03:17:53 GMT

احذر من ارتداء هذه القطعة في البيت.. تفاصيل

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

حذر الأطباء من إبقاء الأحذية داخل المنزل، لما لها من مخاطر صحية جسيمة ، فقد يمكن للأحذية التي يتم ارتداؤها في الخارج أن تلتقط البكتيريا الضارة مثل الإشريكية القولونية، والتي يمكن أن تؤدي إلى فشل كلوي يهدد الحياة.

وأوضح الدكتور كونال سود، الذي يعمل في ولاية ماريلاند، أنه الفضلات البشري وغيرها تتدفق من الحمامات العامة وتلتصق بـ الأحذية، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

علامات الحياة على المريخ تثير جدلا بين العلماء المياه الجوفية تهدد دوران الأرض.. تفاصيل

تشير التقديرات إلى أن حوالي 265000 حالة عدوى بالإشريكية القولونية تحدث كل عام في الولايات المتحدة، ويموت حوالي 10 أشخاص بسبب الأمراض المرتبطة بها.

ويضيف الدكتور سود أن الأحذية يمكن أن تحتوي أيضًا على مبيدات حشرية، والتي تم ربطها ببعض أنواع السرطان والعيوب الخلقية لدى الأطفال.

وتستند تحذيراته جزئيا إلى نتائج دراسة أجراها باحثون من جامعة أريزونا، والتي وجدت أن 96% من الأحذية التي تم اختبارها التقطت بكتيريا أكثر من الأيدي والأرضيات.

وقال الدكتور سود في مقطع فيديو نُشر على قناته على TikTok: "تشمل هذه البكتيريا الضارة مثل E-coli التي يمكن أن تسبب التهابات في المعدة والمسالك البولية".

بالإضافة إلى البكتيريا، يمكن للأحذية أيضًا أن تنقل المواد الكيميائية المعطلة للهرمونات مثل المبيدات الحشرية وحتى البراز من الحمامات.

كما تحتوي المواد البرازية البشرية على مئات البكتيريا والفيروسات والطفيليات، بما في ذلك السالمونيلا والعطيفة والتي يمكن أن تكون قاتلة.

بسبب المريخ .. أمراض وإصابات بين العمال في سبيس إكس بين المهاجمة والحجاب.. تيك توكر أجنبية تنطق الشهادتين معلنة دخولها الإسلام| فيديو

فضل طريقة لمنع ذلك هي عدم ارتداء الأحذية في الداخل، بالطبع، ولكن إذا فعل شخص ما ذلك، فتأكد من تنظيف الأرضيات الخاصة بك.

وتحاكي نصيحة الدكتور سود نصيحة علماء البيئة، ففي مقال لشبكة CBS الإخبارية في شهر مايو، خلص خبراء من جامعة ماكواري ومعهد المرونة البيئية بجامعة إنديانا إلى أن خلع الأحذية عند الباب هو "نشاط وقائي سهل" لتجنب العدوى السيئة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: یمکن أن

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1006 مواطنين في قافلة طبية بقرية ميت السباع بالقليوبية

أعلن الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية توقيع الكشف الطبي على 1006 مواطناً مجاناً خلال القافلة الطبية المجانية بقرية ميت السباع بمركز بنها، والتي جرى تنفيذها على مدار يومين.

وقال وكيل وزارة الصحة بالقليوبية أن القافلة ضمت جميع التخصصات والكشف والعلاج والتحاليل والفحوصات بالمجان على يد نخبة متميزة من الأطباء في جميع التخصصات.

وتابع الجزار أن خريطة القوافل الطبية تعمل على تغطية المناطق النائية والبعيدة عن الوحدات الصحية والمستشفيات المركزية، وذلك في إطار العمل على تقديم خدمة طبية تليق بالمواطن المصري والعمل على توفير كل الاحتياجات من خلال تقديم الكشف والعلاج بالمجان، وكذلك تحويل الحالات التي تحتاج إلى تدخل جراحي لأقرب مستشفى لاتخاذ اللازم، واستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

من ناحية أخرى قام الدكتور محمد جمال سلامة وكيل مديرية الصحة بالقليوبية بعمل جولة مرورية بمركز طب الأسرة بقرية كفر تصفا التابعة لكفر شكر، والمدرجة ضمن مبادرة تطوير وحدات ومراكز الرعاية الأولية، والتي تعمل علي مدار 24 ساعة.

وأثناء المرور تأكد من تواجد الطاقم الطبي كاملا، وتفقد أعمال الاستقبال والطوارئ، وتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات، وكذلك من تدريب الطاقم الطبي علي أعمال الطوارئ.

كما تابع وكيل المديرية نشاط المبادرات الرئاسية وتأكد من انتظام سير العمل، وتوافر المستلزمات الخاصة بها، بالاضافة الي التأكد من تفعيل حركة الملف وانشاء ملفات جديدة لجميع المترددبن علي الوحدة.

كما تفقد الدكتور محمد جمال الصيدلية وعيادة تنظيم الأسرة، وعيادة الأسنان، وطب الأسرة بالاضافة الي العيادات التخصصية الأخري والتي تضم عيادة الأطفال والجلدية، والنسا ووحدة العلاج الطبيعي.

كما تابع أثناء المرور أعمال رفع الكفاءة التي تتم بالوحدة، من إصلاح للكهرباء والسباكة وغيرها من أعمال التطوير، وكذلك أعمال التطعيمات، ومكتب الصحة وتأكد من انتظام سير العمل بهما.

مقالات مشابهة

  • عادة ليلية تؤتر على صحة الجلد والحيوانات المنوية
  • طرق التخلص من رائحة العرق في فصل الصيف
  • عادة تؤثر على صحة الحيوانات المنوية في فصل الصيف
  • كيف يمكن لبكتيريا بالأمعاء أن تؤدي إلى إدمان الطعام وزيادة الوزن؟
  • الاحتفال بـ"ارتداء المعطف الأبيض" في كلية الصيدلة بـ"الجامعة الوطنية"
  • الكشف على 1006 مواطنين في قافلة طبية بقرية ميت السباع بالقليوبية
  • "منعه من تعاطي المخدرات تحت البيت".. شقيقة ضحية بلطجي الوراق تكشف تفاصيل الواقعة
  • رئيس هيئة الدواء يشارك في جلسة نقاشية حول توطين الصناعات الدوائية
  • القطعة تتجاوز الـ2 مليون دولار.. الألماس الوردي من أندر الأنواع في العالم
  • “حذاء أزرق من جلد الغزال”: بيع حذاء إلفيس بريسلي بمبلغ خيالي