سكاي نيوز عربية:
2024-10-06@08:32:11 GMT

قتلى في طولكرم بقصف إسرائيلي من طائرة مسيرة

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

ارتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلوا في طولكرم إلى 5، بعدما أعلن مستشفى ثابت ثابت الحكومي، فجر الثلاثاء، عن مقتل ثلاثة شبان بصاروخ أطلقته قوات إسرائيلية.

وحسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، فقد قتل الشبان الثلاثة، فجر اليوم الثلاثاء، بصاروخ أطلق من طائرة مسيرة إسرائيلية.

وقتل شابان أيضا، الليلة الماضية، خلال اقتحام قوات إسرائيلية مخيم طولكرم، بعد إصابتهما بالرصاص الحي في الصدر، وفقما ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية.

كذلك أصيب 4 شبان في المخيم برصاص قناصة إسرائيليين كانوا منتشرين على أسطح المنازل والمباني.

ومنعت القوات الإسرائيلية بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية في البداية سيارات الإسعاف من دخول المخيم، وقامت باعتراضها وإعاقة عملها عبر إيقافها وتفتيشها تفتيشا دقيقا، قبل أن تتمكن من الوصول إلى الإصابات ونقلها للمستشفى.

وقامت جرافة مجنزرة بتجريف شارع المدارس على مدخل المخيم، وتخريب البنى التحتية فيه، في الوقت الذي اقتحمت فيه قوات إسرائيلية عددا من منازل المواطنين في المنطقة، واعتلت أسطحها، وسط إطلاقها للأعيرة النارية على كل شيء متحرك.

ويعتبر هذا الاقتحام الثاني للمخيم خلال أسبوع، الذي شهد قتل قوات خاصة لأربعة شبان، وإصابة ستة مواطنين، وتخريب البنى التحتية لشوارعه وأزقته.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات طائرة مسيرة طولكرم قناصة الإسعاف طولكرم إسرائيل طائرة مسيرة طولكرم قناصة الإسعاف شرق أوسط

إقرأ أيضاً:

رئيس أركان الاحتلال: إعادة المواطنين لبيوتهم تعني تدمير البنى التحتية لحزب الله

قال رئيس الأركان الإسرائيلي: "لن نسمح لحزب الله بإعادة التموضع في هذه الأماكن في المستقبل، سنواصل تسديد ضربات قاسية بحزب الله" .

 

وأعلن جيش الاحتلال، أن رئيس الأركان هرتسي هاليفي أجرى خلال العيد (اليوم الخميس) تقدير موقف في المواقع الأمامية للفرقتين 98 و36 العاملتين في جنوب لبنان في الوقت الحالي.

 

وأشار رئيس الأركان لجيش الاحتلال، إلى أن إعادة المواطنين لبيوتهم تعني تدمير البنى التحتية التي أقامها حزب الله بجوار الحدود ليداهم بلداتنا وقتل المدنيين الإسرائيليين لدى صدور القرار. 

 

ولفت إلى أن إسرائيل، ستستمر بإلحاق ضربات قاسية بحزب الله في كافة القطاعات سواء في بيروت أو في البقاع أو في جنوب لبنان، مضيفا: تقضي قواتنا على أعداد متزايدة من المخربين، حيث نثبت تفوقنا بكافة الاشتباكات. 

 

وأضاف: قواتنا جاهزة ومدربة بدرجة أكبر من أي وقت مضى، وهي تستمد القوة من التجربة التي اكتسبتها من المعارك في قطاع غزة، وتفوقها على أرض المعركة واضح، يتم تغطية القوات البرية بنيران سلاح الجو ووحدات المدفعية، وتقاتل بشجاعة وعزم.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: طائرة مسيرة إسرائيلية تستهدف مجموعة من المواطنين شمال غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: طائرة إسرائيلية مسيرة تستهدف فلسطينيين شمال غزة
  • المرصد السوري: قتلى جراء استهداف مسيرة إسرائيلية لسيارة قرب جسر مصياف على طريق حمص- حماة
  • 9 قتلى بقصف إسرائيلي على غزة وخان يونس
  • وزارة الصحة تعلن ارتفاع عدد قتلى ضربة إسرائيلية على طولكرم في الضفة
  • فيديو.. غارة إسرائيلية على مخيم طولكرم في الضفة الغربية
  • رئيس الأركان الإسرائيلي من حدود لبنان: مٌصممون على تدمير بنى حزب الله التحتية
  • رئيس الأركان الإسرائيلي: مصممون على تدمير البنى التحتية لحزب الله قرب الحدود
  • رئيس أركان الاحتلال: إعادة المواطنين لبيوتهم تعني تدمير البنى التحتية لحزب الله
  • قتلى بقصف على مدينة أوكرانية