صحيفة اليوم:
2024-07-06@10:41:13 GMT

الأردن: قصف مقر إعادة إعمار غزة جريمة حرب نكراء

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

الأردن: قصف مقر إعادة إعمار غزة جريمة حرب نكراء

وصفت الأردن اعتداءات الاحتلال المتكررة على المستشفيات والأعيان المدنية، وآخرها قصف مقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، بجريمة حرب نكراء تضيفها إسرائيل إلى سجلها الإجرامي.

وأدانت الحكومة الأردنية يوم الاثنين، استمرار دولة الاحتلال في انتهاكاتها للقانون الدولي، وجرائمها ضد المدنيين.

أخبار متعلقة البرلمان العربي: قصف مقر اللجنة القطرية في غزة جريمة حرباستشهاد 4609 أطفال منذ بدء العدوان على غزةحرب عبثية

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير سفيان القضاة، رفض وإدانة الأردن الشديدين، لهذا الفعل الذي يتنافى وجميع القيم الإنسانية والأخلاقية، وقواعد القانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني، وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة.

وجدد دعوته للمجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته، واتخاذ موقف دولي فوري وفاعل يطالب بوقف جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال، ويؤسس لمحاسبة مسؤوليها قانونيًا وسياسيًا عليه، ويمنعها من ارتكاب المزيد من الجرائم ضد المدنيين ووقف حربها العبثية على قطاع غزة.

وشدد على ضرورة رفض أي تبريرات إسرائيلية كذريعة لجرائمها ضد الشعب الفلسطيني.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الأردن جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة جرائم الاحتلال في الضفة الغربية

إقرأ أيضاً:

أكاديمية الشرطة تعقد لقاء تثقيفيا لطلبة كلية الحقوق

عقدت أكاديمية الشرطة لقاء تثقيفيا مع طلبة السنة الدراسية الثانية «حقوق» للتعريف بـ«اللجنة الدولية للصليب الأحمر - القانون الدولي الإنساني وعلاقته بالقانون الدولي لحقوق الإنسان» بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

تضمن اللقاء التثقيفي التعريف باللجنة الدولية بالصليب الأحمر وأنشطتها على المستويين المحلي والدولي، وكذا التعريف بالقانون الدولي الإنساني وعلاقته بالقانون الدولي لحقوق الإنسان، فضلاً عن التدريب على حماية أرواح وكرامة ضحايا الحرب والعنف الداخلي وتقديم المساعدة لهم، ومبادئ استخدام القوة في النزاعات المسلحة التي شهدت تفاعلاً ملحوظاً من قبل المشاركين إلى جانب استعراض العديد من الموضوعات ذات الصلة.

يأتي ذلك في إطار اهتمام الوزارة بالانفتاح على المنظمات الدولية المعنية كافة، دعما وتعزيزا لمسارات التعاون في مجال نشر ثقافة حقوق الإنسان والتعريف بالمبادئ العامة للقوانين والمعاهدات الدولية بين أوساط العاملين بوزارة الداخلية.

مقالات مشابهة

  • أكاديمية الشرطة تعقد لقاء تثقيفيا لطلبة كلية الحقوق
  • مهرجان الحمامات الدولي في تونس يستعيد ذاكرة البدايات مع "عطيل"
  • الأردن يحذر من التصعيد في المنطقة حال استمرار حرب غزة
  • التحالف الدولي: انخفاض عدد المحتجزين بمخيم الهول السوري
  • مدير مطار صنعاء: بدء عودة الحجاج إلى صنعاء واستئناف رحلات الأردن
  • «البيئية»: إعادة كتاب «الصحة» بشأن الرقابة على المرادم إلى الجهاز التنفيذي
  • استمرار توسعة وتهيئة الطرق العامة في منطقة مرتوبة شرق مدينة درنة
  • جريمة مقتل سيدة تهز محافظة البلقاء في الأردن
  • انطلاق أعمال الاجتماع الطارئ للجامعة العربية لبحث جرائم الاحتلال
  • جمعية الأورمان تُسعد 35 أسرة بقرية طنسا ببني سويف بمنازل جديدة