وثقت وزارة الصحة الفلسطينية، 1153 مجزرة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء عدوانه على قطاع غزة، التي راح ضحيتها آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، مشيرةً إلى أن عدد جرحى العدوان الإسرائيلي بلغ 29 ألف جريح.

وأبانت "الصحة الفلسطينية" أن 189 من كوادرها من أطباء ومسعفين، استشهدوا خلال العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ 38 على التوالي، لافتةً الانتباه لاستشهاد 21 من كوادر الدفاع المدني أثناء عمليات انتشالهم للشهداء والجرحى، من تحت ركام المنازل المدمرة التي طالها القصف العنيف.


المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: فلسطين غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقتل مذيعة سورية في عدوانه العنيف على دمشق.. من هي؟

شن الاحتلال الإسرائيلي قصفا صاروخيا عنيفا على العاصمة السورية دمشق ما أسفر عن 3 شهداء، بينهم المذيعة في تلفزيون النظام السوري، صفاء أحمد، فضلا عن 9 مصابين بجروح مختلفة.

وصعد الاحتلال الإسرائيلي هجماته على الأراضي السورية خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك على وقع عدوانه العنيف على لبنان وبدئه عملية برية "محددة الأهداف" في الجنوب اللبناني.

ونقلت وكالة أنباء النظام السوري "سانا"، فجر الثلاثاء، عن مصدر عسكري، قوله "حوالي الساعة 05 :2 فجر اليوم شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا بالطيران الحربي والمسير من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا عددا من النقاط في مدينة دمشق".


وأضاف المصدر، "تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان والطيران المسير وأسقطت معظمها، وأدى العدوان إلى استشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة تسعة آخرين بجروح ووقوع أضرار كبيرة بالممتلكات الخاصة".

وأعلن تلفزيون النظام السوري الرسمي عن مقتل صفاء أحمد، إحدى مذيعاته، في العدوان الإسرائيلي الذي استهدف حي المزة غربي العاصمة دمشق.

وأفادت منصات محلية أن شظية ناتجة عن انفجار أحد الصواريخ الإسرائيلي أصابت المذيعة بشكل مباشر.

وتداول ناشطون آخر ما كتبته أحمد التي تقدم برامج صباحية على شاشة تلفزيون النظام، عبر حسابها على منصة "فيسبوك"، حيث قالت في تدوينة مقتضبة "أصوات قوية تسمع في سماء دمشق".



وتنحدر أحمد من حي الزهراء في محافظة دمشق وسط سوريا، ودرست الأدب الإنجليزي في جامعة "البعث" في المدينة ذاتها، قبل أن تلتحق بتلفزيون النظام.

ومنذ عام 2002، قامت أحمد بتقديم العديد من البرامج التلفزيونية مثل "صباح الخير" و"حلوة يا شام" و"نجوم صغيرة".

وبعد اندلاع الثورة السورية عام 2011، أعربت أحمد عن دعمها للنظام، وقد التقت بشار الأسد خلال العديد من المناسبات، وذلك على غرار العديد من الإعلاميين المؤيدين.

مقالات مشابهة

  • حزب الله: الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على المؤسسات الإعلامية والصحفيين في غزة ولبنان
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الاحتلال يقتل مذيعة سورية في عدوانه العنيف على دمشق.. من هي؟
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الصحة تنشر حصيلة شهداء غزة خلال العدوان الإسرائيلي
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41615 وإصابة 96359 آخرين
  • الاحتلال يواصل عدوانه الواسع على لبنان.. ويرتكب مجزرةً مروعةً في بلدة العين
  • الصحة الفلسطينية: استشهاد 16859 طفلًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • “الصحة الفلسطينية”: استشهاد 16859 طفلًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في مدرسة أم الفحم التي تؤوي نازحين / فيديو