أكد الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، رئيس مجلس إدارة جريدة «الوطن»، أن ما تفعله إسرائيل الآن انتهاك لكل القوانين وأسس حقوق الإنسان والقيم الإنسانية، مشيرًا أن أمريكا والدول الغربية تساعدها في ذلك.

وأشار الدكتور محمود مسلم، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، إلى أن أمريكا تعيد ذات السياق أحيانا، وإسرائيل عندما تدعي أن مصر لا تفتح المعبرر.

. كيف؟ موضحا أن بيان وزارة الخارجية أوضح أن معبر رفح مفتوح وعبر منه حتى الآن 161 شاحنة، بالإضافة إلى عبور 600 أجنبي ومريض إلى داخل مصر».

وتابع أن المعوقات التي تعيق دخول المساعدات إلى غزة إسرائيلية بحتة؛ إما عدم السماح بالمرور من المعبر الآخر أو ضرب المعبر من ناحية فلسطين، وليس هناك مجالا للعبور إلا بموافقة إسرائيلية، وهذا دليل دامغ في كل المفاوضات التي تتم سواء لخروج الأجانب أو المصابين أو دخول المساعدات، لافتًا إلى أنه إذا كان الأمر مصري فقط.. فلماذا تتدخل أمريكا؟».

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين القاهره وزارة الخارجية محمود مسلم مساعدات

إقرأ أيضاً:

ندوة واحتفالية فنية في دار الكتب بمناسبة ذكرى 30 يونيو بمشاركة محمود مسلم

تُقيم دار الكتب والوثائق القومية برئاسة الدكتور أسامة طلعت، ندوة واحتفالية فنية ضمن احتفالات وزارة الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو، يشارك فيها الكاتب الصحفي الكبير الدكتور محمود مسلم رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس الشيوخ، يعقبها فقرة فنية تقدمها فرقة «دريم باند» من ذوي الهمم، وذلك في تمام الساعة 12 ظهر يوم الأربعاء المقبل الموافق 3 يوليو، بقاعة الندوات بمقر دار الكتب بكورنيش النيل.

احتفالات وزارة الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو

واعتمدت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة أجندة فعاليات احتفال الوزارة بذكرى 30 يونيو والتي تشمل تنظيم قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال حفلًا فنيًا، وذلك بمسرح ساحة مركز الهناجر للفنون، تحييه المطربة آية عبد الله، إذ تشدو بمجموعة من الأغنيات الوطنية، وذلك في تمام الساعة 9 مساء الأحد 30 يونيو، بمسرح ساحة الهناجر للفنون.

وتقيم مكتبة القاهرة الكبرى، معرضًا فنيًا بعنوان ثورة 30 يونيو، للفنانة هويدا إبراهيم، وذلك الخامسة مساء الأربعاء 26 يونيو الجاري، وأيضًا ينظم المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي، حفلًا موسيقيًا غنائيًا للفرقة الموسيقية للمركز في تمام الساعة 8 مساء الأربعاء 3 يوليو بالمسرح  القومي.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. طرح كليب "لا أبالي" للفنانين مسلم ومحمود العسيلي
  • اليوم.. محمود العسيلي يطرح أغنية لـ«لا أبالي» بالتعاون مع مسلم
  • حزب الشعب يُطالب المركز العربي الأوروبي الاطلاع بمسؤوليته القانونية
  • ندوة واحتفالية فنية في دار الكتب بمناسبة ذكرى 30 يونيو بمشاركة محمود مسلم
  • إسرائيل تستخدم معداتها في انتهاكات بفلسطين.. صندوق نرويجي يبيع حصته بشركة كاتربيلر
  • ما سبب اهتمام العالم الكبير بـ«غزة» مقارنة بـ«شينجيانج»؟
  • ما يجب أن تفعله قيادة الاتحاد الأوروبي القادمة
  • بلجيكا.. يجب على أوكرانيا احترام حقوق الإنسان من أجل قبولها في الاتحاد الأوروبي
  • "التعاون الاسلامي" تناقش أثر الذكاء الإصطناعي على حقوق الإنسان
  • مها أبو بكر: لا توجد دولة إنسانية أفضل من مصر