الرياض

تسعى الكثير من النساء للحصول على شعر كثيف وناعم ، وقد تلجأ في بعض الأحيان إلى استخدام الوصفات والزيوت الطبيعية التي لم تثبث مدى صحتها حتى الآن في إطالة الشعر.

وأوضح استشاري الأمراض الجلدية الدكتور على الحضيف ، مدى صحة استخدام زيت الحشيش ودوره في إطالة وإنبات الشعر

وقال الحضيف : هناك الكثير من النساء يستخدمن بعض المنتجات التي تساعد على نمو وتطويل الشعر ، ولكن في الحقيقة هذه المنتجات ليس لها علاقة بطب الجلدية ، وأبرز مثال على ذلك استخدام ”زيت الحشيش” .

وأضاف : يعتقد الكثيرون بأن هذا الزيت يساعد في إطالة الشعر ، خاصة بالنسبة للرجال ، ولكن ليس هناك أي دراسات علمية أثبتت دوره في إطالة الشعر حتى الآن.

استشاري أمراض جلدية يكشف عن أبرز الأوهام المرتبطة باستخدام زيت الحشيش ودوره في إطالة الشعر@DAlhudaif@Mofareh5#برنامج_ياهلا #روتانا_خليجية pic.twitter.com/LwU1BpSdQV

— برنامج ياهلا (@YaHalaShow) November 13, 2023

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: استشاري جلدية زيت الحشيش زیت الحشیش

إقرأ أيضاً:

استشاري تغذية يحذر من خطورة السهر صيفا (فيديو)

حذر الدكتور فادي ناجي استشاري التغذية العلاجية وعلاج السمنة، من خطورة السهر خلال فصل الصيف.

استشاري تغذية تحذر مرضى الضغط من الإكثار من تناول اللحوم.. لهذا السبب استشاري تغذية يحذر من تناول المكملات الغذائية دون استشارة الطبيب (فيديو)

وقال "ناجي"، خلال حواره مع برنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "mbc مصر 2"، اليوم الإثنين، ردًا على كيف يعلم الجسم أننا ننام ليلًا أم نهارًا، إن الجسم منظومة كل شيء داخلها تعمل بطريقة مدروسة وفي أحسن تقويم، موضحًا أن الجسم به هرمونات، وأكثر هرمون شائع هو هرمون الغدة الدرقية المعروف والمشهور ولكن هناك هرمونات مرتبطة بالنوم ليلًا، وهناك 4 هرمونات مرتبطة بعدد ساعات النوم أو الساعة البيولوجية التي تحكم كمية إفراز هذه الهرمونات.  

 

وتابع استشاري التغذية العلاجية وعلاج السمنة، أن أغلب من يفكر في التخسيس يفكر في إنقاص وزنه دون التفكير في الحفاظ على صحته، موضحًا أن هرمون النمو يفرز في نبضات في وقت معين، وأفضل وقت لإفرازه الساعة 2:5 ليلًا أثناء النوم بغرفة مظلمة، وهذا الهرمون يقي من هشاشة العظام، ،وينظم ضغط الدم، ويحسن من حساسية الانسولين، ويساهم في ترميم العضلات التي تم استهلاكها يوميا.

 

ونوه، بأن من بين الهرمونات هرمون الكورتيزول يساهم في تحسن المود وتنظيم مستوى السكر في الدم، ويقلل العصبية ولكن لا بد أن يفرز بكميات ثابتة، حتى لا ينتج حالة مرضية عن إفرازه بالزيادة أو النقصان.

مقالات مشابهة

  • من فاتته الكثير من الصلوات وعجز عن ترتيب أكثرها.. كيف يرتبها في القضاء؟.. الشيخ “عبدالله المنيع” يوضح
  • استشاري تغذية يحذر من خطورة السهر صيفا (فيديو)
  • شوبير يوضح حقيقة مفاوضات الأهلي لضم أحمد حجازي
  • استشاري يحذر: إعادة استخدام الزجاجات والأواني البلاستيكية يسبب مشاكل صحية خطيرة
  • تجمع الرياض الصحي يوضح أعراض وطرق علاج مرض البهاق
  • استشاري يحذر من التان: يسبب سرطانات الجلد والعين .. فيديو
  • أغنية مصرية للأطفال تحقق مليار مشاهدة (فيديو)
  • هذه حقيقة تهديد المطار.. ما علاقة نصرالله؟
  • استشاري : التان غير مناسب لمن دون 18 عاما.. فيديو
  • العيش بجوار المطارات يزيد خطر الإصابة بالسكري والخرف والضغط.. استشاري صحة يوضح