يخوض المنتخب الإيطالي مباراتيه الأخيرتين في تصفيات كأس أمم أوروبا 2024 ضد مقدونيا الشمالية وأوكرانيا في 17 و20 الشهر الحالي من دون لاعب وسط يوفنتوس مانويل لوكاتيلي الذي انسحب من التشكيلة، وذلك وفق ما أعلن المدرب لوتشانو سباليتي الذي استدعى مدافع لاتسيو مانويل لاتساري.


وقال سباليتي خلتل المؤتمر الصحفي الذي عقده الإثنين: “عاد لوكاتيلي إلى فريقه، من دون أن يحدد نوع الإصابة التي لحقت بلاعب وسط يوفنتوس، صاحب 26 مباراة بألوان أبطال أوروبا حتى الآن”.

وانضم لوكاتيلي بالتالي إلى قائد ميلان دافيدي كالابريا، حارس نابولي أليكس ميريت ومدافع أتالانتا رافايل تولوي الذين اضطروا أيضاً للانسحاب من تشكيلة المنتخب بعد المرحلة الثانية عشرة من الدوري المحلي.

وقرر سباليتي الإثنين الاستعانة بلاتساري (3 مباريات دولية) بضمه إلى تشكيلة وصل عددها الآن إلى 26 لاعباً بعدما كانت 29 الجمعة عند الكشف عنها.

وأفاد سباليتي أن لاعب الوسط جورجينيو، العائد الى المنتخب لأول مرة منذ يونيو، أصيب برأسه خلال مشاركته في عطلة نهاية الأسبوع المنصرم مع فريقه أرسنال في الدوري الإنجليزي، و"علينا أن نكون حذرين، لكننا سنحتاج إليه".

وشرح سباليتي أسباب عودة لاعب خط الوسط البرازيلي الأصل (48 مباراة دولية، 5 أهداف)، بالقول "لم يتم استدعاؤه في سبتمبر وأكتوبر لأنه لم يلعب كثيراً مع ناديه، لكنه أعرب دائماً عن رغبته في التواجد مع هذه المجموعة والآن يلعب أكثر، وهو قائد أرسنال، هذه إشارات إيجابية جداً".

كما تطرق الى استدعاء نيكولو زانيولو لاعب أستون فيلا الإنجليزي الذي تم الاستماع إليه في التحقيق المتعلق بالمراهنات على مباريات كرة القدم من دون أن تتم معاقبته، خلافاً لساندرو تونالي ونيكولو فاجولي.

وأوضح سباليتي "لقد قال دائماً إنه يراهن على ما هو مسموح به (بوكر وبلاك جاك)، سألت الاتحاد عما إذا كان بإمكاني استدعائه وأعطوني الضوء الأخضر".

ويستضيف المنتخب الإيطالي الذي يحتل المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط، مقدونيا الشمالية في العاصمة روما في 17 الشهر الحالي، وبعدها بثلاثة أيام أوكرانيا في مدينة ليفركوزن الألمانية.

ويتوجب على إيطاليا التي تتأخر بفارق 6 نقاط عن انجلترا المتصدرة والضامنة بطاقتها الى النهائيات، حصد أربع نقاط في مباراتيها الأخيرتين من أجل الحصول على البطاقة الثانية في المجموعة، وإلا ستضطر لخوص ملحق دوري الأمم الأوروبية الذي يتأهل عنه ثلاثة منتخبات.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

رسميا.. تحديد طرفي أول مباراة في الدور ثمن النهائي لكأس أوروبا 2024

تحددت أول مواجهة في الدور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم المقامة حاليا في ألمانيا، بعد لعب مباريات الجولة الختامية في المجموعتين الأولى والثانية.

وسيواجه منتخب إيطاليا، الذي احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد أربع نقاط خلف إسبانيا المتصدرة بالعلامة الكاملة، منتخب النمسا، وصيف المجموعة الأولى (خمس نقاط)، التي تصدرها مستضيف البطولة، منتخب ألمانيا (سبع نقاط.

إقرأ المزيد بهدف قاتل في شباك كرواتيا.. إيطاليا تبعث "من الموت" وتبلغ ثمن نهائي كأس أوروبا (فيديو)

وتقام مواجهة إيطاليا ضد سويسرا في ثمن النهائي السبت المقبل في برلين.

يذكر أن ثمانية منتخبات من أصل 16، ضمنت تأهلها إلى ثمن النهائي وهي إيطاليا، وسويسر، وألمانيا، وإنجلترا، وفرنسا، والبرتغال، وهولندا، وإسبانيا.

وستتحدد جميع مواجهات دور الـ16، بعد غد الأربعاء، عندما يسدل الستار على مباريات دور المجموعات.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • كأس أوروبا 2024.. المنتخب الفرنسي يتعادل مع نظيره البولندي
  • سباليتي يرد بغضب شديد على السم القادم من كل حدب وصوب
  • زلاتكو: كرواتيا لا تحظى بالاحترام!
  • كأس أوروبا 2024: المنتخب الإسباني يتأهل إلى ثمن النهائي بالعلامة الكاملة
  • 44.4 % تضع إيطاليا في «حرج» بين «الأبطال»!
  • سباليتي يرد على «جرعة السم»!
  • أول تعليق من سباليتي بعد تأهل إيطاليا لثمن نهائي يورو 2024
  • مودريتش «الزائر الأكبر» في تاريخ «اليورو»!
  • رسميا.. تحديد طرفي أول مباراة في الدور ثمن النهائي لكأس أوروبا 2024
  • المنتخبات المتأهلة إلى دور الـ16 في أمم أوروبا 2024 حتي الآن