قال وزير الاتصالات الفلسطيني، إن قطاع غزة يواجه انقطاعًا وشيكًا وكاملًا لخدمات الاتصالات والإنترنت بحلول يوم الخميس المقبل.

ويعود الانقطاع المتوقع إلى نفاد إمدادات الوقود، ومن المتوقع أن يؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية المستمرة من خلال إعاقة قدرة الفلسطينيين على الوصول إلى خدمات الطوارئ والإغاثة والإنقاذ، وفقًا لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إسحاق سدر.

وقال سيدر في مؤتمر صحفي من الضفة الغربية المحتلة، إن انقطاع التيار الكهربائي قد يمنع فرق الدفاع المدني والهلال الأحمر من تنسيق الاستجابة لمواقع الطوارئ.

واضاف أن أي انقطاع بين طواقم هذه المجموعات على الأرض ومراكز اتصالاتها 'قد يتسبب في عدم القدرة على توجيه هذه الطواقم إلى مواقع الاستغاثة، مما يعني خسارة العديد من الأرواح، وتعمد حرمان أهلنا في غزة من حقهم في التواصل

وقال سدر 'خاصة في ظل النزوح والقصف المستمر'.

ووصف الوزير هذه التطورات بأنها 'انتهاك للقانون الدولي وحقوق الإنسان الأساسية'.

ومنذ صباح يوم الجمعة، لم تتمكن شبكة CNN من الوصول إلى الفلسطينيين في شمال غزة عبر الإنترنت، على الرغم من إمكانية إجراء مكالمات هاتفية منتظمة على الرغم من انقطاع الاتصال المتكرر. 

وفي جنوب غزة، لا يزال الوصول إلى الإنترنت متقطعًا متاحًا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: انقطاع ا

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41615 شهيدًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 360 على التوالي إلى 41615 شهيدًا، ونحو 96359 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 20 فلسطينيًا، وإصابة 108 آخرين بجروح مختلفة بعضها خطرة، خلال الساعات الـ 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في جميع مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.
أخبار متعلقة دبابات الاحتلال وقوات خاصة.. هل يشهد لبنان عملية عسكرية برية؟الأمم المتحدة: 100 ألف شخص فروا من لبنان باتجاه سوريا

مقالات مشابهة

  • قطاع الأخبار بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية يطلق قناة Q News للأخبار الناطقة باللغة الإنجليزية بعد قليل
  • قطاع الأخبار بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية يطلق قناة Q News للأخبار الناطقة باللغة الإنجليزية
  • برشلونة يواجه أزمة جديدة بسبب كامب نو
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,615 شهيدا منذ بدء العدوان
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الهلال الأحمر الكويتي يوقع مع نظيره الفلسطيني اتفاقيتين لتمويل علاج المصابين الفلسطينيين
  • وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يستعرض استراتيجية مصر الرقمية والأجندة التشريعية للوزارة خلال لقائه مع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب
  • "المرور السعودي" يحذر من السلوكيات الخاطئة لضمان الوصول الآمن
  • عودة خدمات الاتصالات والانترنت في مدينة أمدرمان
  • وزير الاتصالات يستعرض استراتيجية مصر الرقمية والأجندة التشريعية أمام مجلس النواب