RT Arabic:
2024-07-08@09:11:51 GMT

روسيا والهند تبحثان في الإنتاج المشترك لأسلحة الطائرات

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

روسيا والهند تبحثان في الإنتاج المشترك لأسلحة الطائرات

صرح ألكسندر ميخييف المدير العام لشركة "روس أوبورون إكسبورت" الروسية، أن الشركة تبحث مع الشركات الهندية إنشاء مؤسسة للإنتاج المشترك لأسلحة الطيران للقوات الجوية الهندية.

وزير خارجية الهند: دول كثيرة غير موافقة على فرض عقوبات ضد روسيا

وقال لوكالة "نوفوستي" خلال معرض دبي للطيران 2023: "تعمل شركة روس أوبورون إكسبورت مع المؤسسات الهندية الخاصة والحكومية لتنظيم الإنتاج المشترك لأسلحة الطيران ودمجها في أسطول الطيران الحالي في الهند".

وأشار ميخييف إلى أن شركته ليست خائفة من المتطلبات الصارمة لدى الجانب الهندي لاستيراد المنتجات والمتطلبات التي تضعها نيودلهي على شركائها في التعاون العسكري الفني كجزء من برنامج "صنع في الهند"، الذي ينص على الحد الأقصى من توطين إنتاج الأسلحة في الشركات الهندية ونقل التكنولوجيا.

وأضاف المدير العام: "عملت شركتنا في ظل ظروف مماثلة لمتطلبات برنامج "صنع في الهند" قبل فترة طويلة من اعتماده. وبالتعاون مع الشركات الهندية، قمنا بتزويد وزارة الدفاع الهندية بطائرات سو-30 إم كا إي، وبالدبابات والمركبات المدرعة الأخرى والقذائف".

وأشار مدير شركة "روس أوبورون إكسبورت" إلى أنه يوجد اليوم في الهند مصنع لإنتاج بنادق كلاشينكوف "إيه كي – 203" الهجومية، التي ستصل في مرحلة معينة إلى التوطين بنسبة 100%.

و"روس أوبورون إكسبورت" (بالروسية AO Рособоронэкспорт)‏ هي شركة روسية لإنتاج الأسلحة وتعتبر الوكالة الوسيطة الحكومية الوحيدة لصادرات وواردات روسيا من المنتجات والتكنولوجيات والخدمات ذات الصلة بالدفاع.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الروسي موسكو نيودلهي وزارة الدفاع الروسية فی الهند

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا بعد غد الاثنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعتزم رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي القيام بزيارة رسمية إلى روسيا بعد غد الاثنين تستمر يومين يلتقي خلالها بالرئيس فلاديمير بوتين.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، إن برنامج زيارة رئيس الوزراء الهندي لموسكو سيكون مكثفا، وفقا لوكالة أنباء تاس الروسية.

وأضاف بيسكوف، في حوار تلفزيوني، " من الواضح أن جدول الأعمال سيكون مكثفًا، إن لم يكن مزدحما للغاية، ستكون زيارة رسمية، ونأمل أن يتمكن الرئيسان من التحدث بطريقة غير رسمية أيضا".

وتابع " إن العلاقات الروسية الهندية على مستوى الشراكة الاستراتيجية، وأنه ستكون هناك محادثات فردية في الكرملين ومحادثات تشارك فيها وفود، وإننا نتوقع زيارة مهمة للغاية وشاملة، وهو أمر بالغ الأهمية بالنسبة للعلاقات الروسية الهندية".

وستكون زيارة مودي إلى روسيا هي أول رحلة له بعد أن أدى اليمين لولاية ثالثة على التوالي على رأس الحكومة، وكانت آخر زيارة لرئيس الوزراء الهندي لروسيا في عام 2019 عندما سافر إلى فلاديفوستوك في أقصى شرق البلاد، وكانت آخر زيارة له إلى العاصمة موسكو في عام 2015.

مقالات مشابهة

  • فاكهة لا يسمح باصطحابها على متن الطائرة.. قد تتسب في تدميرها
  • صنعاء تعيد أسطول طائرات الخطوط الجوية اليمنية من إيرباص إلى الخدمة بعد استبدال محركاتها
  • جمارك وغرف دبي تبحثان التعاون المشترك ودعم مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية
  • مصرع 13 شخصا جراء الأمطار الغزيرة في الهند
  • بالفيديو.. إخراج مديرة مدرسة بالقوة يثير ضجة كبيرة في الهند
  • رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا.. الإثنين
  • رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا بعد غد الاثنين
  • «حب السلطة».. مديرة مدرسة ترفض التخلي عن منصبها (فيديو)
  • بمشاركة إعلاميين من 11 دولة.. دورة تدريبية لبرنامج “آيتك” في مدينة كولكاتا الهندية
  • وزيرتا الشؤون والأشغال تبحثان سبل إيجاد حلول فعالة ومستدامة لخدمة المواطنين