أدانت نقابة الصحفيين بأشد العبارات استمرار العدوان الصهيوني في استهداف الصحفيين وناقلي الحقيقة، التي جاء آخرها اليوم ضد فريق قناة القاهرة الأخبارية المتواجد في محيط مستشفى الشفاء بقطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد الزميل أحمد فطيمة مصور القناة، وإصابة زميل له في قصف لمحيط مستشفى الشفاء بقطاع غزة، طبقاً لما أعلنه الزميل أحمد الطاهري رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة.

وطالبت النقابة بضرورة محاكمة مرتكبي هذه الجريمة بحق الزملاء في القاهرة الإخبارية وكل الصحفيين في فلسطين كمجرمي حرب، وأكدت على أن هذه الجريمة بحق الزميلين تأتي بعد جريمة أخرى دفع ثمنها الصحفيون في محيط المستشفى وهي قطع الاتصالات عنهم، مما عطل وصول خبر استهداف الزملاء لأكثر من يوم، وربما عطل جهود الإنقاذ.

ومجلس النقابة إذ ينعي الزميل الشهيد أحمد فطيمة ويعزي الزملاء في قناة القاهرة الإخبارية متمنيا الشفاء والسلامة للزميل المصاب فإنه يوجه رسالة إجلال وتحية للزميلين ولفريق القاهرة الإخبارية وكل الزملاء الصحفيين على أرض فلسطين والذين يصرون على نقل الحقيقة في ظروف شديدة الصعوبة، وسط قصف صهيوني همجي، وهو ما ساهم في فضح المحرقة الصهيونية بحق أهلنا في قطاع غزة.

بطولة الصحفيين

وشدد مجلس النقابة على أن بطولة الصحفيين على أرض المعركة وإصرارهم على تأدية واجبهم أعاد الاعتبار لمهنة الصحافة كأحد الأسلحة الرئيسة في الدفاع عن الحرية.

وجدد مجلس النقابة دعوته لمحاكمة مرتكبي جرائم إستهداف الصحفيين وناقلي الحقيقة على ارض فلسطين كمجرمي حرب مطالبا بفتح تحقيق دولي في جرائم العدوان الصهيوني ضد الصحفيين والتي أسفرت حتى الآن عن استشهاد ما يقرب من خمسين شهيداً.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القاهرة الإخباریة

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يتفقد معرض الصحفيين للكتاب ويفتتح حفل توقيع ديوان جمال بخيت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو معرض نقابة الصحفيين للكتاب اليوم الأحد بمقر النقابة، يرافقه الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين، ووكيل النقابة محمود كامل رئيس اللجنة الثقافية والفنية والأستاذ جمال عبدالرحيم سكرتير عام النقابة. 


وتلا الجولة التفقدية للمعرض الذي يقام في نسخته الأولى خلال الفترة من الأربعاء 25 سبتمبر الجاري وحتى السبت 5 أكتوبر المقبل إلقاء وزير الثقافة كلمة افتتاحية لحفل توقيع ديوان "خيالي" للشاعر الكبير جمال بخيت، بحضور الإعلامي جمال الشاعر والمذيعة سهير جودة، والفنانة فردوس عبدالحميد والمخرج محمد فاضل والمطربة غادة رجب، ونخبة من الصحفيين والمبدعين.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يواصل استهداف لبنان وينذر بإخلاء البلدات
  • قناة القاهرة الإخبارية: إسرائيل تطالب بنزع السلاح من حزب الله اللبناني
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» من عدن: لا هجمات على مواقع الحوثيين اليوم
  • «القاهرة الإخبارية»: استشهاد 6 مسعفين في غارات إسرائيلية بالبقاع
  • «القاهرة الإخبارية»: اغتيال مسؤول الدائرة العسكرية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: 4 شهداء و8 مصابين في استهداف شقة بمنطقة الكولا في بيروت
  • وزير الثقافة يتفقد معرض نقابة الصحفيين للكتاب
  • وزير الثقافة يتفقد معرض الصحفيين للكتاب ويفتتح حفل توقيع ديوان جمال بخيت
  • مراسلة القاهرة الإخبارية: استهداف إسرائيل لميناء الحديدة بـ«تنسيق أمريكي»
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: استشهاد 3 فلسطينيين في قصف طال منزلا بشرق غزة