أعلن مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء)، أمس، عن فوز الفنان السعودي عبيد الصافي في جائزة إثراء للفنون في نسختها السادسة، من خلال عمله الفني بعنوان "نخيل في عناق أبدي".

وأوضح مركز "إثراء" أن المسابقة أقيمت بالتعاون مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا تحت مفهوم (الفن في الطبيعة)، وقد شهدت أكثر من 900 مشاركة فنية، داعيةً الفنانين لتقديم مقترحات تعكس التراث الثقافي والطبيعي للعالم العربي.


وأبان أن الجائزة تعد أكبر منحةً فنية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ انطلاقها في عام 2017م، حيث تمنح الفنانين فرصة الفوز بـ 375 ألف ريال إضافة إلى 1,500,000 ريال على هيئة تمويل لتجسيد الأفكار الفنية على أرض الواقع.

الجدير بالذكر أن عمل الفنان عبيد الفائز بجائزة اتسم بمنحوتة فنية , تم خلالها دمج الطبيعة والتكنولوجيا للوقوف على التغير المناخي وإمكانية استغلال الذكاء الاصطناعي للمساعدة في الحفاظ على التنوع الطبيعي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مركز إثراء

إقرأ أيضاً:

ورش وعروض فنية.. «القومي لثقافة الطفل» يحتفي بذكرى «30 يونيو»

احتفى المركز القومى لثقافة الطفل بذكرى ثورة 30 يونيو بالحديقة الثقافية للأطفال بإدارة الباحثة ولاء محمد، وتضمنت فعاليات الاحتفال ندوة عن حكايات الانتصار بحضور الباحث حسن الحلوجي والمبدعان الصغيران شكران حسين وأحمد محمد، أدار اللقاء السيناريست وليد كمال، بحضور الباحث أحمد عبد العليم مدير عام بحوث الطفل.

مناقشة كتاب «أحفاد النصر»

وناقش السيناريست وليد كمال قصص المبدعين الصغار والتي صدرت في كتاب «أحفاد النصر» من سلسلة حكايات الانتصار، أحدث إصدارات المركز بمناسبة مرور 50 عاما على نصر أكتوبر المجيد، وتبادل الحوار والأسئلة مع الحضور من رواد الحديقة وتوزيع إصدارات المركز هدايا للحضور.

ورش فنية لرسم علم مصر 

كما تضمن الاحتفال تقديم ورش فنية منها: رسم علم مصر على الوجه، ورشة علم مصر على شكل قلب، ورشة وردة بورق الكوريشة، ورشة تاج علم مصر.

وعلى المسرح الروماني قدمت العديد من العروض الفنية منها: عروض فريق «بنكمل بعض» من ذوي الهمم على الأغاني الوطنية أغنية الله أكبر وأغنية كل الطيور بتهاجر تدريب وإشراف منال منيب، عرض فريق «بنات وبس» الاستعراضي على أغاني (أم الشهيد، قناة السويس، طوبة فوق طوبة) بقيادة الفنان عبد الرحمن أوسكار، واختتم الحفل بفقرات غنائية لبعض الأغاني الوطنية لفريق كورال «سلام» منها (ميدلي أغاني وطنية، خمسين سنة، حكايات الانتصار، الجمعة زي الاحد) بقيادة المايسترو وائل عوض.

مقالات مشابهة

  • مركز شباب الاستاد ينظم مسابقة فنية احتفالاََ بذكرى 30 يونيو
  • القاهرة وموسكو تحتضنان معرضا فنيا مشتركا لتعزيز التعاون الثقافي بين البلدين
  • ورش وعروض فنية.. «القومي لثقافة الطفل» يحتفي بذكرى «30 يونيو»
  • المسرح العراقي يشارك بـ ″حياة سعيدة″ في مهرجان ليالي المسرح الحر الدولي بدورته ١٩
  • ناصر نايف: نحن جيل الفنانين المحظوظين بسبب النقلة الفنية الكبيرة بالمملكة
  • فيلم اللعب مع العيال لـ محمد إمام يحتل المركز الثاني في دور العرض
  • 30 يونيو.. ثورة الإنجازات والحوار الوطنى أبرز مكاسبها
  • ثقافة: من هو الليبي هشام مطر الفائز بجائزة جورج أورويل 2024؟
  • «الفنون التشكيلية» ينظم سلسلة لقاءات مفتوحة بدار الأوبرا المصرية
  • الشيخة سلامة بنت حمدان وحرم الرئيس الفلبيني: إثراء المشهد الإبداعي الثقافي في البلدين