سعى البيت الأبيض إلى توضيح تعليقات أدلى بها الرئيس الامريكي جو بايدن، الاثنين، مفادها أنه “يجب حماية” المستشفيات في غزة. 

ويأتي ذلك في الوقت الذي دافعت فيه إسرائيل عن العمل العسكري حول مستشفى الشفاء، قائلة إن حماس لديها مركز قيادة وسيطرة تحت أكبر مستشفى في القطاع.

وقال جون كيربي، منسق مجلس الأمن القومي للاتصالات الاستراتيجية، إن بايدن كان يشير إلى 'هذا العبء الإضافي الذي يواجه جيش الدفاع الإسرائيلي أثناء دخوله إلى غزة - لأن حماس تحتمي خلف البنية التحتية المدنية'.

 

واضاف أن ذلك يشمل أماكن مثل المستشفيات أو المدارس أو الأنفاق تحت المباني السكنية.

وقال كيربي، إن حماس التي تعمل بهذه الطريقة تعرض المدنيين في غزة لخطر أكبر، وهي مشكلة صعبة بالنسبة للجيش الإسرائيلي عندما يتم دفن 'أهداف مشروعة' داخل البنية التحتية المدنية.

واضاف “إن ذلك يجعل من الصعب على أي قوة عسكرية مطاردة تلك الأهداف لأن المستشفى نفسه يجب أن يكون – كما قال الرئيس – يجب أن يكون محميًا. وقال كيربي: “إنه يتحدث حقًا عن هذه المعضلة الصعبة للغاية التي تواجهها القوات العسكرية الإسرائيلية في الوقت الحالي”.

وتابع الرئيس الامريكي: 'حسنا، كما تعلمون، لم أكن مترددا في التعبير عن قلقي إزاء ما يجري، وآمل وأتوقع أنه سيكون هناك إجراء أقل تدخلا فيما يتعلق بالمستشفيات، ونحن على اتصال مع الإسرائيليين'. قال.

وأضاف بايدن أن هناك مسعى لأخذ 'هذه الوقفة للتعامل مع إطلاق سراح السجناء، وهذا يجري التفاوض عليه أيضا، والقطريون منخرطون، لذلك أظل متفائلا إلى حد ما، لكن يجب حماية المستشفيات'.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدفاع الإسرائيلي الرئيس الأمريكي جو بايدن الرئيس الأمريكي

إقرأ أيضاً:

أبرز تصريحات بايدن في أول مقابلة له بعد مناظرته أمام ترامب

انتهت المقابلة التي أجراها جو بايدن الرئيس الأمريكي مع شبكة ABC News لتوضيح بعض الأمور والقواعد المهمة حول قدرته على الترشح للانتخابات، واستمر اللقاء لمدة 23 دقيقة، إليكم أبرز التصريحات.

- ماذا قال بايدن عن أرقام الاستطلاعات؟

رغم تحذيرات البعض من احتمالية خسارته في انتخابات الرئاسة الأمريكية في نوفمبر، أشاد بايدن بقدرته التغلب على ترامب، معللاً ذلك بأن استطلاعات الرأي غير دقيقة ورفض الاعتراف بتلك التحذيرات، معتبرًا أن القلق من أدائه قد يؤثر سلبًا على الناخبين وأعضاء حزبه.

- كيف تحدث بايدن عن سجله في البيت الأبيض؟

دافع بايدن عن سجله في البيت الأبيض بشراسة، مؤكداً تحقيق إنجازات تشمل: «مواجهة شركات الأدوية، وتحسين الاقتصاد، وتوسيع نطاق حلف الناتو».

- ما السبب وراء أداء بايدن في المناظرة؟

تعرض بايدن إلى ضعف بسبب إرهاق ومرض في ليلة المناظرة، مشددا أن قدرته على التحمل والمعرفية لم تتأثر، بل ورفض بايدن الخضوع لاختبار نفسي مستقل، مرارا وتكرارا.

- هل ينسحب بايدن من سباق الانتخابات الأمريكية؟

صرح بايدن أنه سينسحب من سباق الانتخابات الأمريكية فقط إذا كان أمر من الله، ولكن رفض التعليق على سيناريو افتراضي حول احتمال تنحيه إذا طالبه قادة الحزب، مثل نانسي بيلوسي أو تشاك شومر، بالقيام بذلك.

مقالات مشابهة

  • أبرز تصريحات بايدن في أول مقابلة له بعد مناظرته أمام ترامب
  • “أكسيوس”: قلق متزايد في البيت الأبيض ومقر حملة بايدن الانتخابية بشأن وضعه الصحي
  • بايدن يسعى لتخطي صعوبات حملته الانتخابية
  • غارديان: جهود البيت الأبيض لحماية بايدن من شيخوخته تضيع
  • «بايدن» يفاجئ الحكام الديمقراطيين بشأن قدرته العقلية: أحتاج إلى النوم
  • تفاؤل أمريكي بقرب التوصل لصفقة بين حماس والحكومة الإسرائيلية
  • بعد مناظرته مع ترامب.. تزايد هفوات بايدن يثير القلق في ظل اقتراب الانتخابات
  • بعد مناظرته مع ترامب.. تزايد هفوات بايدن يثير القلق مع اقتراب الانتخابات
  • البيت الأبيض: الحديث بشأن تقاعد بايدن «غير صحيح»
  • بايدن وطريق البيت الأبيض.. كيف تحول الذعر إلى "تهديد حقيقي"؟