اتهم فريق حملة الرئيس الأميركي جو بايدن الإثنين دونالد ترامب بـ "تقليد" أدولف هتلر وبنيتو موسوليني عبر مقارنة خصومه السياسيين بـ "الحشرات".

وخلال تجمّع انتخابي السبت، وعد الرئيس الجمهوري السابق والمرشح الرئاسي للعام 2024، "بالقضاء على الشيوعيين والماركسيين والفاشيين وبلطجية اليسار الراديكالي الذين يعيشون مثل الحشرات في بلادنا"، حسبما نقلت "فرانس برس".

وأدلى ترامب بهذه التصريحات في يوم المحاربين القدامى، واعتبر معسكر جو بايدن أنها مشابهة لمواقف طغاة الحرب العالمية الثانية.

وقال المتحدث باسم فريق حملة جو بايدن، عمار موسى، الإثنين "قلد دونالد ترامب اللغة الاستبدادية لأدولف هتلر وبنيتو موسوليني".

ووصف متحدث باسم دونالد ترامب هذه الاتهامات في بيان لوكالة فرانس برس، بأنها "سخيفة".

وأكد أن "مَن يطلقون هذا النوع من التلميحات سيُسحقون عندما يعود الرئيس ترامب إلى البيت الأبيض".

ويتوسل الرئيس الأميركي السابق منذ فترة طويلة خطابا استفزازيا، لكن تصاعدت لهجة ترامب في الآونة الأخيرة، وأشار منذ أسابيع إلى أن جنرالا أميركيا قويا ارتكب "خيانة"، وأنه كان ليُعدم في عصور أخرى.

ثم أكد أن أزمة الهجرة على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك "تسمّم دماء بلادنا".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الشيوعيين الحشرات ترامب الحرب العالمية الثانية جو بايدن هتلر موسوليني البيت الأبيض والمكسيك ترامب بايدن الشيوعيين الحشرات ترامب الحرب العالمية الثانية جو بايدن هتلر موسوليني البيت الأبيض والمكسيك أخبار العالم

إقرأ أيضاً:

المحكمة الأميركية العليا تمنح ترامب "نصرا" يعزز موقعه في السباق الرئاسي

قضت المحكمة العليا الأميركية الاثنين بأن دونالد ترامب يتمتع ببعض الحصانة من الملاحقة القضائية بصفته رئيسا سابقا، وهو حكم قد يؤجل محاكمته بتهمة التآمر لقلب نتائج انتخابات 2020 الرئاسية.

يأتي القرار الذي اتخذ على أسس الانقسام الأيديولوجي بين القضاة بأغلبية 6-3 قبل أربعة أشهر من الانتخابات التي يترشح فيها ترامب عن الحزب الجمهوري لمواجهة الديموقراطي جو بايدن. واعتبرت المحكمة ان « الرئيس لا يحظى بأي حصانة عن أعماله غير الرسمية » لكن له « الحق على الأقل بحصانة افتراضية عن أعماله الرسمية ».

ورحب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب الاثنين بـ »انتصار كبير » للديموقراطية بعد قرار المحكمة العليا في الولايات المتحدة بشأن حصانة الرؤساء.

وكتب على شبكته للتواصل الاجتماعي « تروث سوشال »، « أنه انتصار كبير لديموقراطيتنا ودستورنا، أنا افتخر بكوني أميركيا ! ».

في المقابل، ندد فريق حملة الرئيس الأميركي جو بايدن الاثنين بدونالد ترامب بعدما قضت المحكمة العليا بأنه يتمتع بنوع من الحصانة باعتباره رئيسا سابقا.

وقالت حملة بايدن « فقد دونالد ترامب عقله بعدما خسر انتخابات 2020 وشجع عصابة على قلب النتائج… يعتقد بأنه فوق القانون وهو مستعد للقيام بأي شيء من أجل الوصول إلى السلطة والبقاء فيها ».

كلمات دلالية المتحدة الولايات بايدن ترامب حصانة قضاء

مقالات مشابهة

  • بايدن ينتقد قرار المحكمة العليا بشأن الحصانة الرئاسية لترامب
  • نانسي بيلوسي : ترامب يعاني من الخرف وليس بايدن
  • المحكمة الأميركية العليا تمنح ترامب "نصرا" يعزز موقعه في السباق الرئاسي
  • «ترامب»: قرار المحكمة العليا الأمريكية انتصار كبير للدستور والديمقراطية
  • ملياردير أمريكي: فشل بايدن في المناظرة يعزى إلى كل شيء ما عدا خرف الشيخوخة
  • حملة بايدن: نرفض الدعوات المطالبة بتنحيه عن السباق الرئاسي
  • شخص واحد قادر على دفع بايدن للانسحاب من الانتخابات الرئاسية
  • وسط قلق مانحي حملته الانتخابية.. كيف رأى بايدن أدائه خلال مناظرته مع ترامب؟
  • بايدن بعد المناظرة: واثق من قدرتي على أداء مهامي
  • أكسيوس: بايدن قد يتنحى من السباق الرئاسي