العرب القطرية:
2024-09-07@00:25:05 GMT

تحضيرات كبيرة لسباق الموتو جي بي

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

تحضيرات كبيرة لسباق الموتو جي بي

تواصل حلبة لوسيل الدولية الاستعداد لاستضافة سباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للموتو جي بي 2023، خلال الفترة من 17 إلى 19 نوفمبر الحالي.
وكشفت اللجنة المنظمة، موعد استضافة سباق السرعة /سبرينت/ ضمن سباقات الموتو جي بي، وذلك للمرة الأولى على حلبة لوسيل الدولية، وذلك يوم السبت المقبل.
ويمثل سباق /سبرينت/ إضافة مهمة إلى رزنامة سباقات الموتو جي بي في عام 2023، ومن المتوقع أن يضيف مستوى جديدًا من الإثارة للسائقين والمشجعين على حد سواء، في ظل منافسة محتدمة بين السائقين الذين سيتنافسون وجهًا لوجه في سباق يمتد لنصف مسافة حلبة سباق الجائزة الكبرى.


ويتنافس السائقون الذي سينهون السباق في المراكز التسعة الأولى للحصول على ما يصل إلى 12 نقطة في بطولة العالم لسباقات الموتوجي بي، ويحصد الفائز بالمركز الأول على 12 نقطة، وصاحب المركز الثاني على 9 نقاط، والثالث على 6 نقاط، والرابع على 5 نقاط، والخامس على 4 نقاط، بينما يحصل السادس على 3 نقاط.
ويعتمد ترتيب السائقين على خط انطلاق السباق، على نتائج الحصتين التأهيليتين اللتين ستنطلقان خلال فترة الصباح، ومن المقرر أيضًا أن ينطلق السباق الرئيسي الذي سيُقام يوم الأحد بنفس الترتيب.
ويبدأ برنامج سباق جائزة قطر الكبرى يوم الجمعة بالتجارب الحرة الأولى لمدة /45/ دقيقة، تليها التجارب التجريبية لمدة 60 دقيقة، والتي ستشهد تسجيل الزمن الذي يحققه كل سائق قبل انطلاق الجولة التأهيلية الثانية.
وتنطلق منافسات اليوم التالي/السبت/ بالتجارب الحرة الثانية لمدة /30/دقيقة؛ يليها الجولة التأهيلية الثانية التي تستمر لمدة 15 دقيقة، ثم سباق /سبرينت/ الذي سيُقام ضمن سباقات الموتو جي بي، ويسدل الستار على الحدث المرتقب يوم الأحد بحصة أحماء لمدة 10 دقائق قبل انطلاق سباق الجائزة الكبرى. 
وسوف تشهد منافسات عطلة نهاية الأسبوع المفعمة بالإثارة، التي ستقام خلال الفترة من يوم الجمعة الموافق 17 نوفمبر إلى الأحد الموافق 19 نوفمبر، توافد الفرق المشاركة في السباق والمشجعين من جميع أنحاء العالم إلى قطر لقضاء عطلة حافلة بأجواء المتعة والإثارة عند متابعتهم لمنافسات السباق.
ورغم أن معظم اللوائح الحالية ستري على سباق السبرينت مثلما هو الحال بالنسبة لسباق الجائزة الكبرى الرئيسي، إلا أن هناك بعض الاختلافات التي يجب على المشجعين المتميزين الإلمام بها: منها اقتصار أحمال الوقود على 12 لترًا لسباق السبرينت بدلاً من الأحمال المسموح بها في سباق الجائزة الكبرى والبالغة 22 لترًا.
وتم أيضًا تعديل قواعد حدود السرعة على المضمار بالنسبة لسباق السبرينت، حيث تم تخفيض عدد المخالفات المسموح بها قبل التعرض لعقوبة من خمس إلى ثلاث مخالفات وسيتم ترحيل أي عقوبة تُفرض في سباق السبرينت إلى سباق الجائزة الكبرى الرئيسي.
ويمكن لمحبي السباق متابعة منافسات هذا السباق المهم عبر شراء التذاكر المتاحة في المدرج الرئيسي أو تذاكر الدخول العام التي تتيح إمكانية الوصول إلى تلة لوسيل. وبالنسبة للحضور الذين يرغبون في الراغبين في الارتقاء بتجربة السباق الذي يُقام خلال عطلة نهاية الأسبوع إلى مستوى فائق، تتوفر باقات الضيافة المتميزة التي تتيح العديد من الفرص الفريدة مثل المشي على مسارات الصيانة والدخول إلى البادوك.
ويمكن شراء التذاكر وباقات الضيافة عبر الإنترنت لمنافسات السباق التي تقام خلال عطلة نهاية الأسبوع بأكملها، أو الدخول لمدة يومين أو الدخول ليوم واحد من على الموقع الإلكتروني الرسمي لحلبة لوسيل الدولية.
وتسمح التذاكر بالدخول إلى منطقة مشجعي سباق الموتو جي بيTM، مع الاستمتاع بمتابعة مجموعة من العروض الترفيهية المباشرة والأنشطة المصممة للبالغين والأطفال؛ والدخول إلى منافذ بيع الهدايا التذكارية الخاصة بسباق الموتو جي بيTM؛ واستخدام خدمات النقل المجانية عبر الحافلات بين محطة مترو لوسيل والحلبة، بالإضافة إلى سهولة الدخول إلى مواقف السيارات المجانية ومنطقة الركوب والتنزيل الخاصة بسيارات الأجرة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر حلبة لوسيل جائزة قطر الكبرى سباق الجائزة الکبرى الدخول إلى

إقرأ أيضاً:

كأس حمدان بن راشد ينطلق في «داكس»

 
عصام السيد (أبوظبي)

أخبار ذات صلة أكاديمية فاطمة بنت مبارك تستضيف بطولة الريشة الطائرة «أبوظبي للزوارق» يشارك في «الجولة 5» لمونديال «الفورمولا-2» بالبرتغال


يحتضن مضمار داكس بالعاصمة الفرنسية باريس، السبت، سباق كأس المغفور له الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، طيب الله ثراه، والمخصص للخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فما فوق، فيما تبلغ القيمة الإجمالية لجوائزه المالية 16 ألف يورو.
ويقام السباق، تخليداً لذكرى الراحل الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، الذي حرص على تعزيز دور الجواد العربي، وأحدث تحولاً كبيراً في طبيعة السباقات العربية بالقارة الأوروبية، حيث رعى سلسلة من السباقات المرموقة التي صارت من أبرز السباقات في تلك البلدان، تصدرها سباق دبي الدولي للخيول الذي انطلق منذ عام 84.
ويجتذب السباق البالغ طوله 2100 متر، والذي اقتصر على المهرات في سن أربع سنوات فقط، 7 مهرات أبرزها «عالية دو فورجيه» لعبد الله يوسف الحمادي، بقيادة فالنتين سيجوي، و«موريسا» لجونيور سبيد، بقيادة أورتيز مندزابل، وهما بإشراف المدربة الفرنسية اليزابيث بيرنارد.
وينافس على اللقب «إنفي» لجاري نيفنس، بإشراف دو موريسون، وقيادة كلمنت كاديل، و«أتش أم نجلاء» لفايز العلويط، بإشراف توماس فورسي، وقيادة فابريس فيرون، و«كنزا دو كارير» لشريف محمد أبو كرازا، بقيادة جوليام جود جاي.

مقالات مشابهة

  • بارالمبياد باريس.. إقصاء العداء ديدان من الدور الأول لسباق 100 متر
  • بعد نجاح الموسم الأول.. محسن صبري يكشف عن موعد تحضيرات الموسم الثاني من "عمر أفندي"
  • كأس حمدان بن راشد ينطلق في «داكس»
  • داليان يفتح ملف تحضيرات الأخضر استعدادًا للقاء الصين
  • البديوي وسفير روسيا لدى المملكة يناقشان تحضيرات الاجتماع الوزاري المشترك للحوار الإستراتيجي
  • تحضيرات لاجتماع خليجي روسي مشترك لمناقشة ملفات إقليمية ودولية الأسبوع القادم
  • دوبلانتيس يتفوّق على فارهولم في «السباق الاستعراضي»
  • 3 ولايات رئيسية تحسم السباق بين ترامب وهاريس
  • نقابة الصَّحفيين السُّودانيين تنعي المصور التلفزيوني حاتم مأمون الذي مات متأثراً بإصابته في حادث المسيرة التي استهدفت منطقة “جبيت” العسكرية
  • «دبي البحري» يواصل تحضيرات الموسم بدورات «الاستجابة للحوادث»