حجز لاعبو قطر أربعة مقاعد في الدور الثاني من منافسات بطولة العالم للسنوكر «6 ريد»، ثالث البطولات العالمية التسع التي تستضيفها قطر في السنوكر والبليارد الإنجليزي، وينظمها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر  
وتشهد منافسات بطولة العالم للسنوكر «6 ريد» مشاركة 54 لاعبا يمثلون 26 دولة، تم تقسيمهم على 14 مجموعة، بواقع أربعة لاعبين في كل مجموعة، باستثناء المجموعتين الأخيرتين الثالثة عشرة والرابعة عشرة، حيث تضم كل منهما ثلاثة لاعبين فقط.


وحقق على العبيدلي البطاقة الأولى بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الأولى بعد فوزه على كل من الأردني عدي النصيرات بنتيجة (4 - 2)، والسيرلانكي محمد مبين بنتيجة (4- صفر)، وخسارته أمام الهندي شريكريشنا سورياناريانان بنتيجة (2- 4).
كما حجز أحمد سيف المقعد الثاني في المجموعة الثامنة بعد فوزه على كل من العماني حسين العلاواتي بنتيجة (4 - 2) والسعودي أيمن العامري بنتيجة (4- 3)، لكنه ما زالت لديه مواجهة أمام المصري مينا عوض للمنافسة على صدارة المجموعة.
أما البطاقة الثالثة فقد كانت من نصيف مهنا العبيدلي بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الثانية عشرة، بعد فوزه على كل من الإماراتي عبدالرحمن سيف بنتيجة (4 - 3) واليمني أحمد جبهان بنتيجة (4- صفر)، وخسارته أمام الإيراني أمير ساراخوش بنتيجة (1- 4).
وأخيرا كانت البطاقة الرابعة من نصيب بشار حسين بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة السادسة، فبعد خسارته أمام تشاو هون مان بطل هونغ كونغ بنتيجة (2- 4) في الجولة الأولى، عاد بقوه في الجولتين الثانية والثالثة محققا الفوز على كل من التركي أنيس باكيرجي بنتيجة (4- صفر)، والإنجليزي داني كونولي بنتيجة (4- 2).
وعلى صعيد بقية لاعبي منتخب قطر، فلم يحالف التوفيق الرباعي عبدالمحسن في المجموعة الثالثة، وخميس العبيدلي في المجموعة التاسعة، ومحمد البنعلي في المجموعة الثالثة عشرة، وعيسى القبيسي في المجموعة الرابعة عشرة.

 خمسة لاعبين عرب 
وتأهل إلى الدور المقبل خمسة لاعبين عرب هم: البحريني حبيب صباح عن المجموعة الثانية بصحبة البولندي سيباستيان ميليفسكي، والإماراتي خالد كمالي عن المجموعة الثالثة بصحبة التركي اسماعيل تركر، والمصري مهنا عوض الذي ينافس أحمد سيف على صدارة المجموعة الثامنة، والعراقي علي حسين عن المجموعة التاسعة بصحبة الصيني دينغ هاوهوي، والفلسطيني خالد الأسطل بصحبة الإنجليزي ستيوارت واتسون عن المجموعة الحادية عشرة.

يوسف الصايغ: التحكيم القطري في أزهى فتراته
أكد حكمنا المتميز يوسف الصايغ على سعادته الكبيرة بالمشاركة في إدارة مباريات هذا العدد الكبير من البطولات التي يستضيفها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر خلال تلك الفترة.
وقال الصايغ: التحكيم القطري يعيش أزهى فتراته بسبب المشاركة في إدارة هذا الكم الكبير من البطولات العالمية، وأعتقد أن النجاحات الهائلة التي يحققها الاتحاد القطري تنعكس بشكل إيجابي على مستوى الحكام، وبالتالي فإن المنظومة بشكل عام تسير إلى الأمام سواء فيما يخص مسؤولي الاتحاد أو اللاعبين أو الحكام.
وتابع: أملك خبرة تزيد على 20 عامًا في تحكيم مباريات البليارد والسنوكر معظمها قضيته تحت مظلة الاتحاد وشاركت في إدارة عدد كبير من بطولات العالم وبطولات آسيا، فضلًا بالطبع عن البطولات العربية والخليجية.

إيهاب أنور :  نجاح البطولة
أكد إيهاب أنور الخبير الفني بالاتحاد القطري للبليارد والسنوكر ان البطولات الحالية من أقوى تجمعات السنوكر عبر تاريخ اللعبة خاصة وأنها تشهد مشاركة كبيرة من أبطال العالم وهذا يضاف للنجاح الكبير التي تحققه البطولة، فضلًا عن تعدد البطولات وتنوعها.
وأضاف: اعتقد ان المفاجآت العديدة التي حدثت في المباريات حتى الآن ضاعفت من نجاح البطولة، ورفعت هذه المفاجآت من معدلات الإثارة الأمر الذي جعل الجميع يرفض التوقعات في المنافسات المتبقية لأن المؤشرات حتى الآن دمرت كل الثوابت.
وأن تتويج بطلنا علي العبيدلي باللقب  ا لفردي  وتتويج الثنائي تشيونغ كا واي وشينغ يو كيو من هونغ كونغ بلقب الفرق   أمر منطقي لأنهم تفوقوا على أنفسهم قبل أن يتفوقوا على منافسيهم.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر البطولات العالمية الثانی فی المجموعة الاتحاد القطری عن المجموعة على کل من

إقرأ أيضاً:

الكشف عن نتائج قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا المغرب2025

وتم توزيع المنتخبات الـ48 المشاركة في تصفيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 205، في المغرب، على 12 مجموعة تحتوي كل منها على 4، حيث سيتأهل الأول والوصيف من كل مجموعة، ما عدا مجموعة المغرب، الذي ضمن تأهله إلى النهائيات باعتباره البلد المضيف.

وأسفرت القرعة عن مجموعة قوية بالنسبة للمنتخب المصري، والتي تضم كل من الرأس الأخضر وموريتانيا وبوتسوانا.

وفيما يلي نتائج قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم "المغرب 2025 توتال إنيرجيز":

المجموعة الأولى: تونس - مدغشقر - جزر القمر - غامبيا المجموعة الثانية: المغرب - الغابون - جمهورية إفريقيا الوسطى - ليسوتو

المجموعة الثالثة: مصر - الرأس الأخضر - موريتانيا - بوتسوانا

المجموعة الرابعة: نيجيريا - بنين - ليبيا - رواندا

المجموعة الخامسة: الجزائر - غينيا الاستوائية - توغو - ليبيريا

المجموعة السادسة: غانا - أنغولا - السودان - النيجر المجموعة السابعة: كوت ديفوار - زامبيا - سيراليون - تشاد

المجموعة الثامنة: الكونغو الديمقراطية - غينيا - تنزانيا - إثيوبيا

المجموعة التاسعة: مالي - موزمبيق - غينيا بيساو - إسواتيني

المجموعة العاشرة: الكاميرون - ناميبيا - كينيا - زيمبابوي المجموعة الحادية عشرة: جنوب إفريقيا - أوغندا - الكونغو - جنوب السودان

المجموعة الثانية عشرة: السنغال - بوركينا فاسو - مالاوي – بوروندي.

 المغرب والجزائر ومصر في مستوى واحد.. التصنيف الرسمي لمنتخبات إفريقيا قبل القرعة (فيديو) وتنطلق التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا 2025 في المغرب، في شهر سبتمبر المقبل، وسيتأهل على إثرها 23 منتخبا للنهائيات القارية إضافة لمنتخب المغرب، البلد المضيف

مقالات مشابهة

  • “كأس العالم للرياضات الإلكترونية”.. فريق T1 الكوري يصل إلى نصف نهائي ” ليغ أوف ليجيندز “
  • التونسية أنس جابر تودع ويمبلدون
  • فرنسا تُقصى البرتغال من ربع نهائي يورو 2024 بركلات الترجيح 5 – 3
  • انطلاق بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في بوليفارد رياض سيتي
  • ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 غدا بالرياض
  • غدًا.. ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 بالرياض
  • التونسية أنس جابر تتأهل إلى دور السادس عشر من بطولة ويمبلدون للتنس
  • الكشف عن نتائج قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا المغرب2025
  • مواعيد مباريات منتخب مصر في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025
  • 180 ألف درهم جوائز مهرجان دبا الرياضي