أفادت وسائل إعلام فلسطينية بوقوع اشتباكات بين مسلحين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية في طولكرم بالضفة الغربية، أسفرت عن سقوط شهيدين فلسطينيين برصاص الاحتلال.

وفى وقت سابق، اتهمت منظمة العفو الدولية المعنية بحقوق الإنسان الحكومات الغربية التي تدعم الغزو الإسرائيلي لغزة باتباع معايير مزدوجة.

وأشار الأمين العام للمجموعة إلى أن الدول الغربية تدعم أوكرانيا بكل قوتها لأنها تعرضت لهجوم من روسيا لكنها لا تدعم غزة أمام القصف الإسرائيلي.

وقالت أجنيس كالامارد الخبيرة الحقوقية: “إن ذلك ينعكس الآن في المعايير المزدوجة التي نشهدها: فالكتلة الغربية تطالبنا جميعا بالاندفاع للدفاع عن أوكرانيا كما ينبغي، لأن أوكرانيا تعرضت للعدوان من قبل روسيا وهم يعانون بشكل لا يصدق في أوكرانيا؛ ويطلب منا في الوقت نفسه ألا نتحرك بشأن القصف المتعدد والمعاناة المطلقة لشعب غزة”.

وتابعت: "إن المعايير المزدوجة لهذه الحكومات تشكل بالنسبة لي التهديد الأكبر لحقوق الإنسان في الوقت الحالي"، وقد دعت منظمة العفو الدولية إلى وقف إطلاق النار في غزة، كما فعلت العديد من الدول حول العالم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحكومات الغربية القصف الإسرائيلي القوات الإسرائيلية المعايير المزدوجة حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

خلافات عائلية تتحول إلى اشتباكات.. إصابة شخصين في مشاجرة مسلحة بالمنيا

شهدت قرية الروضة بمركز ملوي جنوب المنيا، مواجهات عنيفة بين عائلتين، استخدم خلالها الأطراف أسلحة نارية وبيضاء، مما أسفر عن إصابة شخصين بإصابات بالغة.

البداية كانت عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، إخطاراً من غرفة عمليات النجدة تتضمن وقوع مشاجرة بين عائلتين بمركز ملوي، وأسفرت عن وقوع إصابات، وتم نقلهم الي المستشفي تحت تصرف جهات التحقيق.

انتقل رجال الشرطة وسيارات الإسعاف علي الفور الي مكان الواقعة، وتبين إصابة كلا من: محمد عامر فتحي عبد الحسيب، يبلغ من العمر 20 عاماً، بطلق ناري «خرطوش» بمنطقة الوجه، والمدعو محمد عبد المقصود، يبلغ من العمر 22 عاماً، طعن في منطقة البطن، وتم نقلهم إلى مستشفي ملوي التخصصي لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

وكشفت التحريات الأولية لفريق البحث الجنائي، أن سبب نشوب المشاجرة هي تجدد خلافات سابقة بين العائلتين، وبتقنين الإجراءات تم القبض علي عدد من طرفي المشاجرة، وفرض كردون أمني بمحيط القرية لعدم تجديدها مرة أخري، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • الأطفال ضحايا القصف مجددا.. الاحتلال يرتكب مجزرة في مخيم الشاطئ غربي غزة (شاهد)
  • الأطفال ضحايا القصف مجددا.. مجزرة جديدة في مخيم الشاطئ غربي غزة (شاهد)
  • خلافات عائلية تتحول إلى اشتباكات.. إصابة شخصين في مشاجرة مسلحة بالمنيا
  • مقتل طفل في انفجار بندقية في مخيم طولكرم
  • ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات بغزة إلى 9 شهداء
  • مقتل فتى و12 إصابة بانفجار بندقية في مخيم طولكرم
  • في مواجهات لاتتوقف : استشهاد فلسطينيين وإصابة 4 جنود إسرائيليين في اشتباكات بالضفة
  • الضفة تشتعل.. اشتباكات في طولكرم ونابلس وطوباس بين المقاومة وقوات الاحتلال
  • اشتباكات مسلحة بين مقاتلين قبليين وقوات تدعمها أبوظبي جنوب اليمن
  • الضفة تشتعل.. اشتباكات في طولكرم ونابلس وطوباس بين المقاومة وقوات الاحتلال (شاهد)