عقد الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم مؤتمرا صحفيا، وذلك لكشف تفاصيل استضافة نهائيات كأس العالم للرماية ( بندقية ومسدس وشوزن) الدوحة 2023، والتي ستقام خلال الفترة من 18 الى 26 نوفمبر الجاري، وحضر المؤتمر الذي عقد في مقر الاتحاد امس عبد الله الحمادي رئيس اللجنة الفنية وجاسم شاهين السليطي نائب مدير البطولة، وأنتونيلا بارتومي مديرة الشوزن والشيخ محمد بن سلمان آل ثاني رئيس اللجنة الإعلامية.


ورحب الشيخ محمد بن سلمان آل ثاني رئيس اللجنة الاعلامية بالبطولة في بداية حديثه خلال المؤتمر بالحضور، وقال» بطولة كأس العالم للرماية هي ثالث بطولة دولية هذا الموسم على مجمع ميادين لوسيل، وتعد الاخيرة هذا الموسم، ويشارك بها نخبة الرماة في العالم من جميع الألعاب.
من جانبه أكد جاسم شاهين السليطي نائب مدير البطولة، أن استضافة هذه البطولة عقب أن نظمت قطر بطولة العالم الماضية والتي كانت بصورة رائعة، وخرجت بشكل مبهر، وبشهادة الاتحاد الدولي للعبة والذي أكد أنها من انجح البطولات، مؤكداً على أن ميادين لوسيل جاهزة دائما لاستضافة كبرى البطولات العالمية.
وقال «جاهزون بدعم اللجنة الأولمبية برئاسة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني لتقديم بطولة مميزة من كافة النواحي، ونحن تركيزنا على اللاعبين لتقديم أفضل ما لديهم، وكل شيء جاهز».
واضاف «البطولة تعتبر بطولة النخبة بمشاركة جميع الفئات، ويتواجد في كل مسابقة 12 راميا، في كل فئة من الرجال و12 سيدة في كل فئة من فئات السيدات، ويصل مجموع الرماة المشاركين في البطولة 192 راميا من 42 دولة».
كما اكد عبدالله الحمادي عضو مجلس الادارة باتحاد الرماية ورئيس اللجنة الفنية للبطولة ان هذه البطولة ستشهد 15 نهائي انطلاقا من يوم 21 نوفمبر الحالي، الذي سيشهد نهائي المسدس رجال وسيدات 10 متر ، في حين ستقام يوم 22 نهائيات البندقية الهوائية 10 متر للرجال والسيدات، بينما سيقام 4 نهائيات يوم 23 في مسابقات السكيت للرجال والسيدات والتراب للرجال ولسيدات ، ويشهد اليوم الموالي 4 نهائيات ايضا في مسابقات المسدس 25 متر سيدات  والبندقية 50 متر للرجال والسيدات 3 اوضاع وايضا 25 متر مسدس ناري سريع للرجال، بينما ستقام 3 نهائيات يوم 25 وتسمى بالسوبر فاينل في مسابقات المسدس والبندقية والشوزن»
كما أكدت أنتونيلا بارتولومي مديرة الشوزن، أن نهائي كأس العالم بندقية ومسدس وشوزن، سيشهد مشاركة نخبة من أبطال العالم،ويخوض منافسات البطولة 12 راميا يعتبرون أفضل رماة على مستوى العالم، ومنهم 3 يعتبرون الأفضل هذه السنة، وهذا ما يجعل من من البطولة تحديا آخر بالنسبة لنا.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر

إقرأ أيضاً:

ماذا يعني يوم المدن العالمي؟.. تحتفل به مدينة الإسكندرية الشهر الجاري

حدد برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، تفاصيل مهمة عن يوم المدن العالمي، إذ يختتم اليوم العالمي للمدن شهر أكتوبر الحضري في 31 أكتوبر من كل عام، وتمّ الاحتفال به لأول مرة في عام 2014، وكما هو الحال مع اليوم العالمي للموئل، ويُقام احتفال عالمي في مدينة مختلفة كل عام ويركز اليوم على موضوع محدد.

إجراءات أكثر جرأة لمعالجة أزمة المناخ

في 31 أكتوبر 2024، وفق موقع البرنامج الإلكتروني، سيكون الاحتفال العالمي باليوم العالمي للمدن، تحت شعار «الشباب يقودون المناخ والعمل المحلي للمدن»، إذ يدعو الشباب إلى اتخاذ خطوات وإجراءات أكثر جرأة لمعالجة أزمة المناخ في مدننا، ويلفت الانتباه إلى كيفية التقاط هذه الأفكار الجريئة والأهداف الطموحة وتحويلها إلى إنجازات.

وهذا العام تستضيف مدينة الإسكندرية اليوم المدن العالمي في 31 أكتوبر، وفق ما ذكرته منال عوض وزيرة التنمية المحلية، كمدينة مصرية لهذا الحدث الهام للمرة الثانية ما يبرهن على دور مصر الريادي على المستوى الإقليمي والدولي في دعم قضايا التحضر، مؤكّدة أنَّ استضافة مدينة الإسكندرية لهذا الحدث له دلالة مهمة حول التقدير الدولي للتجربة المصرية الفريدة في قضية المناخ.

تفاصيل مهمة عن يوم المدن العالمي 

- يبرز الدور الحاسم للحكومات المحلية والشباب في الدعوة إلى اتخاذ تدابير وإجراءات جريئة لمواجهة أزمة المناخ في المدن. 

- تسليط الضوء على الأفكار المبتكرة والأهداف الطموحة القابلة للتنفيذ التي يقترحها الشباب.

- هو مناسبة سنوية لتعزيز وإلهام العمل حول مفهوم التوسع الحضري المستدام

- تعظيم الفرص والتصدي للتحديات التي نتجت عن الوتيرة السريعة للتوسع الحضري.

- مواجهة تحديات الإسكان وتغير المناخ والوصول العادل إلى الخدمات الأساسية والأمن والوظائف اللائقة.

مقالات مشابهة

  • نور الشربيني تبلغ نهائي بطولة قطر للاسكواش
  • 860 لاعبا ولاعبة من 60 دولة يشاركون في بطولة العالم للرواد للمبارزة بدبي
  • فيفا يقترح فترة انتقالات ثالثة قبل مونديال الأندية
  • مفاجأة خاصة من الفيفا لأندية كأس العالم للأندية 2025
  • «الفيفا» يقترح فترة انتقالات ثالثة قبل «مونديال الأندية»
  • بادوسا إلى نصف نهائي الصين المفتوحة للتنس
  • ماذا يعني يوم المدن العالمي؟.. تحتفل به مدينة الإسكندرية الشهر الجاري
  • «أبوظبي للزوارق» يشارك في بطولة العالم بالصين
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. النسخة الـ16 من “بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو” تنطلق في نوفمبر المقبل
  • «الشارقة للكريكيت» يتزيّن لانطلاقة «مونديال السيدات»