أعلن الشقب - عضو مؤسسة قطر عن تنظيم النسخة الأولى لبطولة الشقب الدولية لجمال الخيل يومي الجمعة والسبت المقبلين، تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية - رئيس مجلس إدارة الشقب.
وأكد الشقب في بيان له أن البطولة تمثل نقطة تحول كبيرة في عالم بطولات الخيل العربية الأصيلة في دولة قطر والمنطقة، وستقام على مدار يومين في الميدانين الداخلي والخارجي للشقب حيث من المتوقع أن تستقطب ما يقارب 250 من رؤوس الخيل من داخل وخارج دولة قطر.


وتهدف البطولة إلى المساهمة في تنمية الخيل العربية الأصيلة على الصعيدين المحلي والدولي على حد سواء، مع التركيز على الإرث الثقافي الغني الذي يشجع على امتلاك الخيل العربية الأصيلة في المجتمع القطري.
وأفاد البيان بأنه سيتم التبرع بجزء من ريع البطولة لصالح فلسطين وذلك عن طريق قطر الخيرية والهلال الأحمر القطري.
وتعد النسخة الأولى لبطولة الشقب الدولية لجمال الخيل بداية موسم البطولات الدولية في دولة قطر.
وسيكون هذا التوقيت الاستراتيجي مفيدا لملاك الخيل من مختلف أنحاء العالم من أجل الاستعداد وتجهيز خيلهم للمشاركة في بطولة العالم التي تستضيفها قطر، وهو حدث تاريخي من المقرر أن يعقد خارج مدينة باريس لأول مرة.
وأكد الشقب التزامه بتعزيز نمو صناعة الخيل العربية في دولة قطر وخارجها، حيث من المتوقع أن يترك هذا الحدث أثرا دائما على مجتمع رياضة الفروسية.
يشار إلى أن رؤية الشقب - منذ تأسيسه عام 1992- مرتكزة على المحافظة على الموروث العربي العريق للخيل في قطر، وأن يكون وجهة عالمية رائدة لمحترفي الفروسية، بالإضافة إلى سعيه لتوفير تجربة تفاعلية فريدة مع المجتمع.
ويحرص الشقب دوما على المحافظة على سلالة الخيل العربية الأصيلة وتنميتها، كما يسعى إلى تشجيع المجتمع ليصبح جزءا من هذه الرياضة النبيلة المتوارثة بكل حب واعتزاز عبر الأجيال.
وصممت مرافق الشقب على شكل حدوة الخيل، وتبلغ مساحة هذه المرافق حوالي 980 ألف متر مربع، وتضم ميدانا داخليا وآخر خارجيا بمواصفات عالمية، مع طاقة استيعابية تصل لأكثر من 5000 متفرج.
ويساهم الشقب بذلك في ترسيخ موقع دولة قطر كوجهة رياضية عالمية مرموقة، وتأكيد قدرتها الكبيرة على استضافة أضخم المنافسات الرياضية وفق أعلى المواصفات والمعايير العالمية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر اللجنة الأولمبية الخیل العربیة الأصیلة دولة قطر

إقرأ أيضاً:

الرياض تشهد افتتاح النسخة الأولى لكأس العالم للرياضات الإلكترونية .. فيديو

ماجد محمد

شهدت العاصمة الرياض مساء اليوم الثلاثاء افتتاح النسخة الأولى لكأس العالم للرياضات الإلكترونية، والذي أقيم على خلفية موسم الرياض.

ويشارك في تلك المنافسة أكثر من 2500 لاعب ولاعبة، من مختلف الأندية حول العالم، يتنافسون على الجوائز الأكبر، والتي تصل إلى 60 مليون دولار.

وكان رئيس الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي آل الشيخ قد أعلن في وقت سابق انطلاق البطولة في الفترة بين 3 يوليو وحتى 25 أغسطس القادم، بمشاركة 30 فريق عالمي.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/iU38hOEttGds9Hev.mp4

مقالات مشابهة

  • منتخب السلة يعسكر في المكلا استعداداً لبطولة غرب آسيا بالعراق
  • ختام ناجح لبطولة مصر الدولية لناشئى الجولف فى بالم هيلز وكميل وتاليا على القمة
  • انتخابات فرنسا .. انسحاب عشرات المرشحين لعرقلة اليمين وعواصم عالمية تراقب
  • انتخابات فرنسا.. انسحاب عشرات المرشحين لعرقلة اليمين وعواصم عالمية تراقب
  • تنظيم مؤتمر دولي حول «مناهضة الفساد» في طرابلس
  • الرياض تشهد افتتاح النسخة الأولى لكأس العالم للرياضات الإلكترونية .. فيديو
  • «ديهاد + روما».. مبادرة عالمية تجمع قادة قطاع العمل الإنساني
  • الكويت تؤكد تواجدها الدائم والأبدي بالصفوف الأولى لمناصرة القضية الفلسطينية
  • «أوزماندياس راش» يحصد «كأس الوثبة» في البرازيل
  • الأمطار تفضح تنظيم ألمانيا لـ "يورو 2024"