كشفت وزارة الداخلية، أمس، عن استفادة 1900 متلق من المحاضرات والأنشطة التوعوية التي قدمتها إدارة التوعية المرورية بالإدارة العامة للمرور خلال شهر أكتوبر الماضي، وذلك من خلال 27 فعالية خاصة ببرامج القيادة الآمنة.
وأوضحت الوزارة، في بيان، أن تلك الفعاليات هدفت إلى رفع معدلات الوعي المروري بين فئات المجتمع، وسعت إلى تغيير السلوك المروري لديهم بما يضمن سلامتهم ووقايتهم من المخاطر، وتعريفهم بالمخاطر الاقتصادية والاجتماعية والصحية الناتجة عن الحوادث المرورية، لافتة إلى أن الفعاليات استهدفت طلبة المدارس ورياض الأطفال، والجامعات والكليات العسكرية والمدنية، وعددا من منتسبي الوزارات والهيئات والجهات الحكومية، وشركات القطاع الخاص، ومدارس القيادة، والجاليات.


وأشارت إلى تعريف المستفيدين، خلال الفعاليات، بقانون وآداب المرور، وأبرز الأخطاء الشائعة التي تنتج عنها حوادث مرورية خطيرة على الطريق، إضافة إلى اطلاعهم على اشتراطات القيادة الآمنة، وكيفية تفادي الحوادث المرورية، مشددة على أهمية الالتزام بحزام الأمان، وتجنب استخدام الهاتف الجوال أثناء القيادة، وغيرها من المخالفات والسلوكيات المرورية الأكثر خطورة على مستخدمي الطريق. ومن جانب آخر، شاركت إدارة التوعية المرورية بالإدارة العامة للمرور في مؤتمر هوايات الشباب الثامن، ومعرض الذكاء الاصطناعي، وتم تقديم فقرات توعوية بإذاعة الأوردو، بالإضافة إلى تدشين حملة موسم التخييم الشتوي 2023 / 2024.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزارة الداخلية إدارة التوعية المرورية القيادة الآمنة

إقرأ أيضاً:

“هيئة الطرق”: افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي في منطقة الباحة

المناطق_واس

أعلنت الهيئة العامة للطرق عن افتتاح الحركة المرورية على طريق العقيق-بلجرشي بمنطقة الباحة، وذلك بعد الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثالثة من المشروع التي تصل الطريق حتى مركز بني كبير بطول 22.1 كم، وبمسارين في كل اتجاه، بتكلفة بلغت أكثر من 218 مليون ريال، وذلك بهدف تعزيز ترابط شبكة الطرق والارتقاء بخدمة المواطنين والسياح الزائرين للمنطقة، ورفع مستوى السلامة على الطريق.

 

أخبار قد تهمك “هيئة الطرق” تواصل تقديم خدماتها لسلامة ضيوف الرحمن على طرق المدينة المنورة 24 يونيو 2024 - 9:40 صباحًا «هيئة الطرق»: إنجاز 24% من المرحلة الرابعة لطريق جدة – مكة المباشر 23 يونيو 2024 - 10:41 صباحًا

 

وأكدت اكتمال أعمال التنفيذ في المراحل الثلاث على الطريق بطولٍ اجمالي يصل إلى 38 كم، بتكلفةٍ تجاوزت 480 مليون ريال، استُخدمت فيها أحدث المعدات والتقنيات، لضمان جودة الطريق وسلامة قائدي المركبات.

 

 

وأوضحت “هيئة الطرق” أن الطريق سيسهم في تقليل المسافة وزمن الوصول بين المحافظتين، بالإضافة إلى تسهيل الوصول المباشر إلى جامعة الباحة دون المرور بمدينة الباحة. كما أسهم في نقل حركة الشاحنات خارج مدينة الباحة وتسريع نقل البضائع، وتخفيف الكثافة المرورية داخل المدينة، خاصةً في فترة موسم الصيف.

 

 

وبينت أنها راعت في تنفيذ الطريق توفير أعلى معايير الجودة والسلامة، من خلال تنفيذ العديد من الأعمال التي تشمل الدهانات الأرضية واللوحات الارشادية والعلامات الأرضية والاهتزازات التحذيرية والحواجز الخرسانية، وغيرها من الأعمال التي تسهم في رفع مستوى السلامة على الطريق، كما يواكب المشروع الطلب المتزايد على شبكة الطرق بما يضمن انسيابية الحركة تحقيقًا لأهداف استراتيجية قطاع الطرق، المتمثلة في تعزيز مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، والوصول إلى التصنيف السادس عالميًا في مؤشر جودة الطرق وخفض حوادث الوفيات على الطرق، وتطبيق عوامل السلامة المرورية وفقًا لتصنيف البرنامج الدولي لتقييم الطرق (IRAP)، والحفاظ على مستوى خدمات متقدمة لشبكة الطرق.

مقالات مشابهة

  • تعزيزًا لمشاركة مستخدمي الطرق ورفع مستوى السلامة.. “938” يقدم خدماته لـ92418 مستفيدًا منذ إطلاقه
  • بوينغ تعيد شراء الشركة المصنعة لأجسام الطائرات لضمان السلامة ومراقبة الجودة
  • شرطة مرور ولاية البحر الاحمر تقف على انسياب وتنظيم الحركة المرورية بكافة القطاعات والمحاور بالمدينة
  • اجتماع أمني يبحث إطلاق حملة توعية بمخاطر المخدرات على السلامة المرورية في بنغازي
  • افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي بالباحة
  • هيئة الطرق: افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي بمنطقة الباحة
  • افتتاح الحركة المرورية في ثالث مراحل طريق العقيق - بلجرشي بالباحة
  • “هيئة الطرق”: افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي في منطقة الباحة
  • أمير تبوك يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة تحدي القيادة الآمنة في نسختها الأولى.. الأربعاء المقبل
  • أمانة حائل تواصل أعمالها في رفع كفاءة الطرق وتعزيز السلامة المرورية بالمنطقة