كتب- محمد أبو بكر:

قال محمد عبد السميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن التحرش الجنسي حرام شرعًا، وكبيرة من كبائر الذنوب، وجريمة يعاقب عليها القانون، ولا يصدر إلا عن ذوي النفوس المريضة والأهواء الدنيئة.

وأضاف أمين الفتوى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سالي سالم، بحلقة برنامج "البيت"، المذاع عبر فضائية "الناس"، اليوم الاثنين، أن الشرع الشريف عظّم من انتهاك الحرمات والأعراض، وقبّح ذلك ونفر منه، وأن الشرع توعد من يفعل ذلك بالعقاب الشديد في الدنيا والآخرة.

وأشار عبدالسميع، أن الشريعة جعلت انتهاك الحرمات والأعراض من كبائر الذنوب، موضحًا أن التحرش الجنسي جريمة ومن كبائر الذنوب وأفعال المنافقين.

ولفت إلى أن، الإسلام أعلن الحرب على الزاني، وتوعده بالعقاب.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة محمد عبد السميع أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

برلماني يكشف تفاصيل تقدمه بطلب إحاطة لوزير الزراعة بشأن أزمة الأسمدة (فيديو)

كشف النائب أشرف أمين، عضو مجلس النواب، تقاصيل تقدمه بطلب إحاطة إلى علاء فاروق وزير الرياضة، بشأن أزمة نقص الأسمدة وارتفاع أسعارها بصورة كبيرة.

وزير الزراعة يصدر توجيهات بالاهتمام بالبحث العلمى والارشاد الزراعى والبيطرى ومنع التعديات وتوفير الأسمدة وزير الزراعة يبحث مع رئيس اتحاد مصدرى اللحوم والدواجن البرازيلي تعزيز التعاون المشترك

وقال "أمين" في اتصال هاتفي مع الإعلامي خيري رمضان ببرنامج "مع خيري" المذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم السبت، "نحصل على ردود كتابية من الحكومة على طلبات الإحاطة رغم الإجازة البرلمانية".

حصيلة تصدير الأسمدة 

وتابع "أزمة الأسمدة تنحصر في مسببات أزمة الطاقة، رغم أن مصر تحتل مراكز متقدمة عالميًا في صناعة الأسمدة"، مشيرًا إلى أن حصيلة تصدير الأسمدة خلال عام 2023 وصلت إلى 3.8 مليار دولار.

واستطرد "الزراعة تحتل أهمية خاصة في التصور الحكومي الاقتصادي ببرنامجها الجديد، وقمنا بطلب إحاطة لتحويله دعم الأسمدة إلى دعم مادي من أجل قفل أبواب الفساد الموجود في الجمعية الزراعية وإعطاء الفلاح لحقه".

ملخص البرنامج الحكومي

وأردف "الحكومة عليها دور في الرقابة والتشديد والمتابعة لمنع أزمة الأسمدة، وكذلك عليها تقديم دعم إلى الفلاح لتخطي أزمة نقص الأسمدة".

وأشار إلى أن ملخص البرنامج الحكومي يتعلق بفلسفة اقتصادية جديدة، وتصحيح اختلالات الهيكل الاقتصادي وعد حكومي ببرنامجها الجديد.

مقالات مشابهة

  • المكاتب التنفيذية بصنعاء تُحيي ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام
  • برلماني يكشف تفاصيل تقدمه بطلب إحاطة لوزير الزراعة بشأن أزمة الأسمدة (فيديو)
  • العودة إلى أصالة الإسلام
  • حكم صلة الرحم إذا كانت أخلاقهم سيئة.. دار الإفتاء تُجيب
  • جدلية العلاقة بين العقل والنقل عند محمد عبده وروجيه جارودى
  • أمين الفتوى في خطبة الجمعة: ما قيمة الغلاء أمام نعمة الأمن؟
  • ما حكم الصلاة خلف إمام يٌخطئ في القراءة؟.. أمين الفتوى يجيب
  • هل يأثم من يترك صلاة الجمعة بسبب مواعيد عمله؟ الإفتاء تجيب (فيديو)
  • أمين الفتوى: مؤتمر الإفتاء العالمي رسالة عالمية لبناء الأخلاق - (فيديو)
  • دار الإفتاء: لا إثم على من ترك صلاة الجمعة بسبب هذه الأعذار