صرح مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك ساليفان، بأن قدرة الولايات المتحدة على تقديم المساعدة لسلطات كييف تتضاءل يوما بعد يوم لأن الكونجرس لا يخصص أموالًا إضافية لهذا الغرض، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة أنباء "روسيا اليوم".

وقال ساليفان: "مع إطلالة كل أسبوع، يصبح من الصعب علينا أكثر فأكثر أن نقوم بالتمويل الكامل لما نعتبره ضروريا لتزويد أوكرانيا بالأدوات والوسائل التي تحتاجها للدفاع عن أراضيها والهجوم".

وأضاف: "لا نزال قادرين على تقديم المساعدة العسكرية التي تطلبها أوكرانيا، لكن إذا حصلنا على التمويل الكامل فسنكون قادرين على القيام بذلك على أساس أكثر استدامة".

وأشار مستشار الأمن القومي الأمريكي إلى أن "نافذة الفرصة بدأت تغلق" أمام الإدارة الأمريكية، لكن البيت الأبيض لا يستطيع تحديد التاريخ الذي سيتم فيه إنفاق جميع أموال واشنطن المخصصة لمساعدة سلطات كييف.

وأضاف: "أستطيع أن أقول لكم إن هذا يؤثر بالفعل على قدرتنا على تزويد أوكرانيا بكل ما تحتاجه. وهذا التأثير سوف يتزايد بمرور الوقت".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البيت الأبيض أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع البريطاني الجديد يعلن عن حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا

أعلن وزير الدفاع البريطاني الجديد جون هيلي، اليوم الأحد، عن حزمة دعم جديدة إلى أوكرانيا تتضمن بنادق مدفعية وربع مليون قطعة من الذخيرة ونحو 100 صاروخ من طراز "بريمستون"، وذلك خلال زيارته إلى مدينة أوديسا الأوكرانية بعد أقل من 48 ساعة من تعيينه.


وبحسب بيان صادر عن وزارة الدفاع البريطانية، اجتمع هيلي مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ووزير دفاعه رستم أوميروف، حيث تعهد بتسريع الدعم العسكري البريطاني لأوكرانيا الذي تم التعهد به في أبريل الماضي، ليصل خلال الثلاث شهور القادمة.

وخلال الزيارة، التي تزامنت مع احتفالات أوكرانيا بيوم البحرية السنوي، أكد هيلي أن التزام بريطانيا الثابت تجاه أوكرانيا سيتم تنشيطه من قبل الحكومة الجديدة، مشددا على أنه رغم تغير الحكومة في لندن إلا أن الدعم إلى أوكرانيا ثابت لا يتزعزع.

وأضاف هيلي : "باعتباري وزير الدفاع الجديد، سأعمل على ضمان إعادة تنشيط الدعم البريطاني من خلال زيادة إمدادات المساعدات العسكرية الحيوية، لأن التزامنا بالوقوف إلى جانب الشعب الأوكراني التزام مطلق، وكذلك تصميمنا على مواجهة روسيا".

ووفقا للبيان الرسمي، تضمنت حزمة المساعدات البريطانية الجديدة إلى أوكرانيا ربع مليون قطعة ذخيرة من عيار 50 ملم، و90 صاروخ "بريمستون" مضاد للدروع، و50 قارباً عسكرياً صغيراً لدعم العمليات النهرية والساحلية، و40 مركبة لإزالة الألغام، و10 بنادق مدفعية من طراز AS-90، و61 جرافة للمساعدة في بناء المواقع الدفاعية.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع البريطاني الجديد يعلن عن حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا
  • هولندا تتعهد بتسليم أسلحة متطورة لأوكرانيا
  • الأمين العام للناتو: تقديم الدعم لأوكرانيا هو مهمتنا الأكثر إلحاحًا في قمة واشنطن
  • الأمين العام للناتو: تقديم الدعم لأوكرانيا هو مهمتنا الأكثر إلحاحا في قمة واشنطن
  • خطط أمريكية جديدة تستهدف عائدات النفط الروسية تثير الجدل داخل البيت الأبيض
  • أبرز تصريحات بايدن في أول مقابلة له بعد مناظرته أمام ترامب
  • زيارة مفاجئة بين رئيس وزراء المجر وبوتين تشعل القلق الأمريكي
  • البيت الأبيض: قلقون بشأن زيارة أوربان إلى روسيا
  • البيت الأبيض يبدي قلقه حيال زيارة رئيس الوزراء المجري لروسيا
  • البيت الأبيض: زيارة رئيس وزراء المجر لروسيا لن تخدم قضية السلام وتؤدي لنتائج عكسية على تعزيز سيادة أوكرانيا