يمانيون:
2024-07-09@16:05:03 GMT

جهود رسمية وقبلية تنهي قضية قتل في جهران بذمار

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

جهود رسمية وقبلية تنهي قضية قتل في جهران بذمار

يمانيون../
نجحت جهود رسمية وقبلية اليوم في إنهاء قضية قتل بمديرية جهران محافظة ذمار، حدثت قبل تسع سنوات، وراح ضحيتها عيسى صالح السناني من منطقة بيت السناني وجرح ثلاثة آخرين من بيت شعلان الميبدي.

وخلال الصلح القبلي الذي تقدّمه الشيخ عبدالمحسن طاووس، بحضور قيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية، أعلن أولياء الدم من الطرفين إنهاء القضية والتنازل عن القضية، لوجه الله تعالى وتكريماً للحاضرين وترجمة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في إنهاء قضايا الثارات والصراعات القبلية والنزاعات البينية.

وثمن عبدالمحسن طاووس، مواقف أولياء الدم من أبناء بيت السناني وبيت الميبدي والشخصيات الاجتماعية التي ساهمت في رأب الصدع وتقريب وجهات النظر وصولاً إلى هذا الموقف القبلي الذي يترجم قيم وأخلاق ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف الذي يحث على العفو والصفح والتسامح وتعزيز قيم الأخوة وروابط الدين والتسامي على الجراح.

وأكد أن هذه المواقف تعبر عن أصالة وشهامة القبائل اليمنية وقيمها الأصيلة المتجذرة منذ الأزل في العفو والصفح والفزعة عند المهام.

ودعا طاووس الشخصيات الاجتماعية والوجهاء إلى السير على خطى أبناء بيت السناني وبيت الميبدي في تطبيب الجراح ومعالجة المشاكل والصراعات الاجتماعية، وتجاوز الآثار التي خلفتها قضايا القتل والثارات والصراعات وتوحيد الصفوف وتعزيز الروابط والتفرغ للقضايا المصيرية التي تمثل أولوية وأهمية للشعب اليمني والأمة.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

جهود مصرية كبيرة للقضاء على الإرهاب في سيناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت قناة «إكسترا نيوز»، تقريرا تليفزيونيا تحت عنوان « جهود كبيرة قامت بها الدولة للقضاء على الإرهاب في سيناء».

وأفاد التقرير: «ما بين معركة التعمير والحرب على الإرهاب، خاضت الدولة ملاحم في سيناء خلال السنوات القادمة فقد جاءت ثورة 30 من يونيو لتواجه الإرهاب والتطرف الذي تم زرعه في أرض الفيروز».

وأضاف: «خاضت القوات المسلحة والشرطة معركة بطولية لتطهير الأرض من جنس الإرهاب الذي أرادوا له أن يكن له خنجرا في خاصرة الدولة المصرية،».

وتابع: «وفي الوقت الذي كانت يد الجيش تحارب الإرهاب في سيناء، كانت يد الدولة تمتد إليها بالتعمير والتنمية حتى جعلت من أرض الفيروز أرضا للنماء والخير لمصر، وباتت شبه جزيرة سيناء تجمع كل مكونات التنمية الشاملة ونفذت الجهات المعنية جملة من المشروعات القومية الزراعية والصنماعية والخدمية والسياحية مستفيدة في ذلك من المقومات الطبيعية والتاريخية لسيناء ومدن القناة».


 

مقالات مشابهة

  • كاتب سوداني: اتفاقية «نيفاشا» كانت بداية لتقسيم الدولة.. والصراعات هدفها السلطة
  • إنهاء قضية قتل بين آل الأشموري وآل فليته بعمران
  • جنرالات إسرائيل الكبار يعانون نقص الذخيرة ويريدون إنهاء الحرب
  • مصدر حكومي: يوم عاشوراء ليس إجازة رسمية لموظفي الدولة
  • جهود قطاع أمن المنافذ خلال 24 ساعة
  • سيدة تنهي حياتها بطريقة مروعة لمعاقبة زوجها
  • مستشارة الأسد لونا الشبل.. جنازة غير رسمية وعائلتها رفضت استقبال جثمانها
  • جهود مصرية كبيرة للقضاء على الإرهاب في سيناء
  • البابا فرنسيس يشارك في الأسبوع الاجتماعي الخمسين للكاثوليك بمدينة ترييستي
  • ضياء الدين بلال في نسخته البرهانية