الجديد برس:

أعلن مكتب الإعلام الحكومي في غزة، ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع منذ بدء العدوان الإسرائيلي قبل أكثر من شهر إلى 11240 بينهم 4630 طفلاً و3130 امرأة، في حين وصل عدد الإصابات إلى أكثر من 29 ألف، أكثر من 70% منها أطفال.

في الوقت ذاته، أشار المكتب الإعلامي على لسان الناطق باسمه، في مؤتمر صحفي مساء الإثنين، إلى أن 21 من رجال الدفاع المدني استشهدوا، بجانب 189 شهيداً من الكوادر الطبية ما بين طبيب وممرض ومسعف، فضلاً عن استشهاد 51 صحفياً كذلك منذ بدء العدوان.

وأضاف المكتب الإعلامي أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 1153 مجزرة في القطاع، منذ بدء العدوان.

في سياق متصل، أوضح الناطق أن 25 مستشفى في غزة خرجت عن الخدمة بالكامل، إلى جانب خروج 52 مركزاً صحياً عن الخدمة كذلك، وتدمير 55 سيارة إسعاف.

وأضاف الناطق أن العدوان الإسرائيلي من خلال قصفه المتواصل والمكثف على القطاع، أسفر عن تدمير 94 مقراً حكومياً و253 مدرسة و71 مسجداً و3 كنائس، بينما تهدمت 41 ألف و120 وحدة سكنية بالكامل في قطاع غزة.

من جانب آخر، حذر المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، من التداعيات الخطيرة المترتبة على انقطاع الاتصالات والإنترنت الخميس المقبل (16 نوفمبر الحالي).

فيما طالب بفتح فوري لمعبر رفح وبشكل دائم، مطالباً في الوقت ذاته بإدخال الوقود فوراً إلى مستشفيات قطاع غزة قبل تفاقم الكارثة.

وبينما أدان التواطؤ الدولي مع الاحتلال، طالب المكتب الإعلامي الدول العربية والإسلامية بلجم الاحتلال ووقف الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين، محملاً الاحتلال والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن الجرائم ضد المدنيين.

بدوره، طالب المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني عبد الجليل حنجل، المجتمع الدولي بتوفير الحماية للعاملين في المجال الطبي بغزة، وأضاف: “كان لدينا 18 سيارة إسعاف في غزة والآن لدينا 5 فقط”، وفق تصريحات له مع شبكة الجزيرة.

وأشار المتحدث، إلى أن مئات الآلاف محاصرون في شمال غزة وغير قادرين على الخروج من منازلهم.

وفي وقت سابقٍ الإثنين، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني توقف قافلة المركبات المخصصة لإجلاء المرضى والطواقم الطبية من مستشفى القدس، في المحافظة الوسطى، نتيجة “خطورة” الأوضاع بمحيط المستشفى.

وقالت عبر منصة “إكس”، إن “إطلاق النار الكثيف في محيط مستشفى القدس بمنطقة تل الهوى في مدينة غزة مستمر”، مشيرة إلى “استمرار سماع أصوات القصف والانفجارات العنيفة في المنطقة”.

وأوضحت الجمعية أن “قافلة المركبات التي انطلقت من جنوب قطاع غزة باتجاه المستشفى برفقة الصليب الأحمر لتأمين عملية إجلاء المرضى والطواقم الطبية توقفت في المحافظة الوسطى، إلى حين أن تتمكن من مواصلة المسير بسبب خطورة الأوضاع في محيط المستشفى”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: المکتب الإعلامی

إقرأ أيضاً:

4 شهداء و15 مصابًا في قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين ببيت لاهيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد 4 مواطنين، وأصيب آخرون، ظهر اليوم الأحد، في قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين ببيت لاهيا، وفقًا لوكالة “وفا” الفلسطينية.

وأفادت نقلا عن مصادر طبية، باستشهاد 4 مواطنين، وإصابة 15 آخرين، معظمهم من الأطفال، والنساء، في قصف طائرات الاحتلال الحربية، بصاروخين غرفتين صفيتين في مدرسة أم الفحم، الواقعة في منطقة السلاطين غرب بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية في قطاع غزة بارتفاع عدد الشهداء الإجمالي منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر إلى 41،595، بينهم نسبة كبيرة من الأطفال والنساء. كما ارتفعت حصيلة الجرحى إلى 96،251، بينما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، حيث تواجه طواقم الإسعاف والدفاع المدني صعوبات بالغة في الوصول إلى المصابين بسبب استمرار القصف الإسرائيلي.

وأشارت المصادر ذاتها إلى استشهاد 9 أشخاص وإصابة 41 آخرين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية وحدها. كما أن عددًا من الضحايا ما زالوا تحت الركام أو في الطرقات، دون قدرة طواقم الإسعاف على إنقاذهم في ظل الاستهداف المستمر.

وتشهد غزة منذ السابع من أكتوبر عدوانًا إسرائيليًا متصاعدًا استهدف بشكل رئيسي المدنيين والبنية التحتية. وقد أدى هذا العدوان إلى دمار واسع وسقوط عشرات الآلاف من الشهداء والمصابين، في حين تزداد الأوضاع الإنسانية سوءًا مع استمرار الحصار والتشريد والنزوح.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,638 شخصا
  • شهداء وجرحى في اليوم الـ361 من العدوان الصهيواميركي على قطاع غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41615 وإصابة 96359 آخرين
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة.. ارتفاع عدد الضحايا “الصحفيين” إلى 174 شخصًا  
  • "الصحة اللبنانية": ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 61 شهيدًا وأكثر من 256 مصابًا
  • 4 شهداء و15 مصابًا في قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين ببيت لاهيا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 41595 شهيدًا و96251 مصابا