أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن التفاوض يجري مع قطر لاستغلال الهدنة للتعامل مع الإفراج عن الرهائن في غزة، داعيا إلى ضرورة حماية مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، وقال إنه يأمل في عدم اتخاذ أي إجراءات تجاه المستشفى. ودعا بايدن إسرائيل الى «حماية» مستشفى الشفاء، الأكبر في قطاع غزة، في وقت تستمر المعارك العنيفة بين القوات الاسرائيلية ومقاتلي حماس حول هذا المجمع.


وقال بايدن للصحافيين في المكتب البيضوي حين سئل عما إذا كان أعرب عن قلقه لإسرائيل بالنسبة إلى هذه القضية: «ينبغي حماية المستشفى».
وقال البيت الأبيض أمس الاثنين إن إسرائيل تشاطر إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن وجهة نظرها بشأن ضرورة عدم وقوع معارك في مستشفيات غزة.
وقال جيك سوليفان مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض إن الحكومة الإسرائيلية قالت أيضا إنها مستعدة لتوفير الوقود للمستشفيات لضمان قدرتها على الاستمرار في العمل.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الولايات المتحدة جو بايدن الإفراج عن الرهائن قطاع غزة حماية مجمع الشفاء الطبي

إقرأ أيضاً:

بايدن وستارمر يتمازحان بشأن فوز إنجلترا على هولندا في اليورو

(CNN) -- علق الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال استضافته رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر في البيت الأبيض على فوز إنجلترا على هولندا في نصف نهائي بطولة أمم أوروبا (اليورو) 2024 المقامة في ألمانيا.

وتأهل منتخب إنجلترا للمباراة النهائية من البطولة بعد الفوز  على نظيره الهولندي بهدفين لواحد، على أن يواجه "الأسود الثلاثة" منتخب إسبانيا.

وقال بايدن، أمام المراسلين الصحفيين: "بالمناسبة، لقد سمعت"، فقاطعه مراسل بقوله: "أخبار جيدة"، فرد الرئيس الأمريكي ضاحكا: "الأخبار الجيدة صحيحة، أقول لك ذلك، كل هذا بسبب رئيس الوزراء".

 ومن جانبه رد ستارمر: "لم نخسر أي مباراة في ظل حكومة حزب العمال"، قبل أن يعيد بايدن المحادثة مرة أخرى إلى قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) التي تعقد في واشنطن، حيث قال إن قادة الحلف عقدوا "اجتماعا جيدا للغاية"، والحلف يسير في الاتجاه الصحيح".

وهنأ ستارمر بايدن على نجاح القمة، وتحدث الزعيمان عن منح بايدن للأمين العام للحلف ينس ستولتنبرغ وسام الحرية الرئاسي خلال افتتاح القمة، الثلاثاء، ووصف رئيس الوزراء البريطاني الحلف بأنه حاليا "أقوى من أي وقت مضى".

وطرح الصحفيون أسئلة على بايدن بشأن الممثل جورج كلوني الذي دعا الرئيس الأمريكي إلى الانسحاب من الانتخابات الرئاسية ولكن جو بايدن لم يرد.

يذكر أن  كير ستارمر  نشر ستارمر مقطع فيديو على منصى إكس (تويتر سابقا) وهو يشاهد لقطات من المباراة مع رئيس الوزراء الهولندي ديك شوف  خلال اجتماعات الناتو، وقال: “يا لها من مباراة يا إنجلترا..  برلين ها نحن قادمون".

مقالات مشابهة

  • ديمقراطيون يطالبون بايدن علانية بالانسحاب من السباق الانتخابي
  • بايدن وستارمر يتمازحان بشأن فوز إنجلترا على هولندا في اليورو
  • جورج كلوني يدعو بايدن إلى الانسحاب من الانتخابات: نحن بحاجة إلى مرشح جديد
  • ترامب يهاجم نائبة الرئيس الأمريكي.. ويدعو بايدن لتحدي الجولف
  • أوامر مثيرة ومفاجئة من الرئيس الأمريكي ‘‘بايدن’’ بشأن الحوثيين
  • البيت الأبيض ينفي إصابة الرئيس بايدن بالشلل الرعاش
  • البيت الأبيض: الرئيس بايدن يجري فحوصات طبية عدة مرات أسبوعيا
  • حماس : ما يحدث في غزة قد يعيد التفاوض إلى نقطة الصفر
  • صفقة الرهائن.. شروط نتنياهو تثير "استغراب" فريق التفاوض
  • صفقة الرهائن.. شروط نتنياهو تثير "استغراب" فريق التفاوض