اتجهت غالبية شركات التأمين على الخيول إلى التحول الرقمي لتقديم خدمات أفضل لعملائهم ومعالجة التأثير السلبي على الصناعة.

أخبار متعلقة

اقتراح بـ«النواب» لإنشاء متحف للخيول العربية بمحطة الزهراء الجديدة

تعرف على قانون "لإثبات نسب سلالات الخيول العربية الأصيلة"

زيادة الموارد وإنشاء محطة عالمية بـ العاصمة الجديدة .

. تعرف على أهداف قانون «محطة الزهراء للخيول العربية»

وأدت الزيادة في المبادرات الحكومية والزيادة في معدلات الشركات التي اتجهت إلى التحول الرقمي إلى الحد من التأثير السلبي لوباء كورونا على صناعة التأمين على الخيول.

وتعتبر صناعة وتربية الخيول من الصناعات الفريدة من نوعها خاصة خيول السباق ذات القيمة العالية، ويتم ضخ استثمارات كبيرة في مجال تربية الخيول وسباقها، وبالتالي تعد تلك التغطية ذات أهمية بالغة بالنسبة لمربي الخيول.

واشارت النشرة الإسبوعية للاتحاد الصادرة، اليوم السبت، إلى العديد من وثائق التأمين المتاحة فيما يتعلق بملكية الخيول. وأحد هذه التأمينات هو تأمين الخيول المعروف بـBloodstock Insurance والذي يقدم تغطية تأمينية للخيول الأصيلة في العديد من جوانب صناعة تربية الخيول بدءً من الأمهار إلى خيول السباق إلى خيول العمل، وتختلف تكلفة التأمين على الخيول باختلاف سلالة الحصان ونوعه وعمره.

وتتضمن التغطيات التأمينية وثيقة تأمين الوفاة وجميع الأخطار، المسئولية القانونية تجاه الغيرفي حالة اتلاف ممتلكاتهم اوتعريضهم للإصابة - وثيقة تأمين المسؤولية تجاه الطرف الثالث-، وسرقة الخيول، واختفاء الخيول - تتضمن تلك التغطية مصاريف الإعلان عن الخيل المفقود وصرف المكافئة المالية لمن يجده، ورسوم الطبيب البيطري ، وكذا تأمين الخيول أثناء النقل، وتعرضها للعجزالكلي نتيجة حادث أو نتيجة لإصابته بمرض معين.

وذكرت النشرة بعض التغطيات الإضافية التى تتمثل فى أمين المهر المحتمل - يوفر الحماية للمهر في الرحم والتغطية متاحة حتى 30 يوماً بعد الولادة، تأمين المهر - تغطية للمهورمن عمر 24 ساعة.

وبلغت قيمة السوق العالمي للتأمين على الخيول حسب النشرة 458.7 مليون دولارفي عام 2021، ومن المتوقع أن تصل إلى 1.6 ملياردولار بحلول عام 2031، بمعدل نمو سنوي مركب نسبته 13.7٪ في الفترة من عام 2022 إلى 2031، وتطرقت كذلك إلى دور التطبيقات التكنولوجية في تأمين الخيول .

واشاراتحاد التأمين إلى المشروع القومي المصري لدعم مربي الخيول ومنها إنشاء مدينة مرابط مصرللخيول العربية، وإنشاء مصنع لإنتاج الوقود الحيوي "البيوجاز" لإنتاج الطاقة النظيفة من مخلفات الخيول.

وأكد الاتحاد أن مصر تمتلك ريادة في مجال تربية الخيول العربية الأصيلة منذ 200 عام، حيث تملك أكبر مزارع تلك الأحصنة خاصة في الشرق الأوسط، وانطلاقاً من سعى الاتحاد المصري للتأمين دائماً إلى دعم وتطوير سوق التأمين المصري وذلك بمحاولة إطلاع السوق على المستجدات العالمية والاتجاهات العالمية الحديثة فيما يتعلق بالمنتجات التأمينية بالإضافة الي الدورالذي يقوم به الاتحاد المصري للتأمين في زيادة الوعي التأميني للعاملين بهذا القطاع وتشجيعهم نحو سلوك نفس المنهج العالمي في عملية الابتكار وتقديم التغطيات التأمينية المصممة خصيصا للعملاء.

وكان اتحاد التأمين، أسس اللجنة العامة للتأمينات الزراعية بالاتحاد عام 2019 والتي انضم لها عدد كبير من ممثلي شركات التأمين بالسوق المصري لمناقشة مستجدات السوق ودراسة التغطيات العالمية فيما يخص تأمينات المحاصيل وحيوانات المزرعة والخيول وتطبيقها على السوق المصري.

اتحاد التأمين نشرة اسبوعية الخيول العربية مشروع قومى صناعة ومربين

المصدر: المصري اليوم

إقرأ أيضاً:

برلماني: التحول الرقمي الإنتاجي يحل الكثير من الإشكاليات المتعلقة بملف الري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد النائب حسانين توفيق، عضو مجلس الشيوخ، أن ملف الري الحديث لا يتعلق بوزارتي الزراعة والري فقط، بينما يتعلق بالعديد من الوزارات التي يجب أن تتكاتف بينها الجهود من أجل الوصول إلى مرحلة متقدمة فيما يتعلق بالري الحديث.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة تقرير اللجنة عن الدراسة المقدمة بشأن تطبيق نظم الري الحديثة في محافظات مصر: الجدوى - الفرص - التحديات.

وأشار إلى أهمية وجود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في ملف الري الحديث وهو ما أشار إليه تقرير اللجنة فيما يتعلق بالدراسة التي يناقشها المجلس.

وأوضح حسانين توفيق، أن هناك تحديات كثيرة فيما يتعلق بملف المياه، قائلا: وهناك حلول من خلال التكنولوجيا، مشيرا إلى أن الحكومة تبنت التحول الرقمي في آخر 10 سنوات.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أهمية التركيز في دراسة ملف التحول الرقمي الإنتاجي، باعتباره جزء مهم من حل مشكلة الري.

ولفت توفيق، إلى أن هناك تحديات كثيرة، والتحول الرقمي الإنتاجي يحل الكثير من الإشكاليات المتعلقة بملف الري.

وأشار عضو الشيوخ، إلى أن الفلاحين والمزارعين لديهم تفهم وقبول للتعامل مع ملف التحول الرقمي الإنتاجي وفقا للمنظومة الجديدة.

مقالات مشابهة

  • بقرار وزاري.. محمود بدوى مستشارًا لشئون التحول الرقمي
  • محافظ الجيزة يوجه بضرورة العمل الجماعي وتذليل المشكلات واستكمال تطبيق منظومة التحول الرقمي
  • محافظ القليوبية يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة سير العمل ويوجه بتسريع وتيرة التحول الرقمي
  • رويترز: : تكتيكات جديدة لليمن تُهدد الملاحة وترفع تأمين السفن
  • فعالية «الخيول» بحائل تسجل عروضًا استعراضية مبهرة
  • حضرموت تتبنى أنظمة التحول الرقمي للقطاع الحكومي
  • إطلاق الإطار العام لتبني التحول الرقمي المستدام
  • فيزا: الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر متفائلة بشأن التحول الرقمي
  • القابضة لمياه الشرب تعقد ورشة عمل حول استراتيجية التحول الرقمي
  • برلماني: التحول الرقمي الإنتاجي يحل الكثير من الإشكاليات المتعلقة بملف الري