أكد الدكتور خالد زايد، مدير الهلال الأحمر بشمال سيناء، إنهم يعملون على تقديم جميع الخدمات الطبية لمصابي غزة ممن أتوا إلى مصر للعلاج فيها، ولتقديم الدعم والمساعدات للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة. 

100 ألف ساعة عمل متواصل

وقال الدكتور خالد زايد خلال مداخله هاتفيه ببرنامج "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية "النهار"،  أنهم يشرفون بالعمل في الهلال الأحمر ومجموعه من الشباب المتطوعين ومؤسسات المجتمع المدني والشباب المتطوعين.

وكشف زايد عن إحصائية من من إدارة الأزمات في الهلال الأحمر عن عدد المشاركات التطوعية، التي شارك بها الشباب، والتي لا تقل عن 100 ألف ساعة عمل متواصلة منذ يوم 7 اكتوبر وحتى هذه اللحظة.

150 ألف كم مربع

وأوضح أن هذه الساعات هي عباره عن سلسلة من العمل الطويل، لافتا إلى أنهم يعملون في محيط يتجاوز الـ 150 كلم مربع، من معبر رفح البري وحتى مستشفى بئر العبد المركزي.

دعم نفسي واجتماعي

ونوه بأن العمل التطوعي يتم على أكمل وجه، بداية من استقبال الطائرات، والعمل الذي يقوم به الشباب المتطوعين في إعادة تفريغ الطائرات، وإعادة شحنها، وإيصالها إلى معبر رفح البري، واستقبال المصابين والجرحى بالتنسيق مع الزملاء في وزارة الصحة والإسعاف، ثم إعادة تسكينهم في عمارات ومساكن وفرتها المحافظة.

فظائع بمستشفى الشفاء في غزة.. جثث تتحلل ونفاد المياه والطعام والوقود عاجل| مصر تدين قصف إسرائيل مقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة

كما اشار إلى أن فرق المتطوعين تعمل على توجيه كافة أوجه الدعم النفسي والاجتماعي لأكثر من 500 مصاب وجريح من أهل غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: خالد زايد الهلال الاحمر شمال سيناء غزة مصر الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة شمال سيناء: مبادرة «الرياضة للجميع» تضمن للشباب امتلاك الصحة والقوة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور أحمد سمير بدر مدير مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء يرافقه الدكتور أسامة سالم وكيل مديرية الصحة مباراة كرة القدم المقامة في الصالة المغطاة بين صحة المنوفية وصحة شمال سيناء بحضور كابتن إيهاب بيتا وكيل وزارة الشباب والرياضة.

وأكد الدكتور أحمد أهمية مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى "الرياضة للجميع" واهتمامه غير المسبوق بالرياضة، مشددا على أن الوزارة تعي هذا التوجه جيدًا وتسعى لتطبيقه بوصفه "أسلوب حياة" يضمن للشباب امتلاك الصحة والقوة.

وقال الدكتور أحمد، إن الرئيس السيسي وجه بضرورة الاهتمام بالرياضة من خلال التعاون البناء بين وزارات الشباب والرياضة، ووزارة الصحة، مشيرا إلى أن الوزارة تنفذ العديد من الأنشطة المختلفة في مجالات التنمية الرياضية والصحية، من خلال عشرات البرامج بالتعاون مع مختلف الوزارات، وتطبيقها على مستوى المديريات بمحافظات الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • فوز شباب الزمالك على أبناء سيناء في مباراة ودية
  • التدريب على أعمال منظومتي التحول الرقمي بشمال سيناء
  • رئيسة الهلال الأحمر الجزائري تتفقد المرضى المصابين بالملاريا في تيمياوين
  • انعقاد مؤتمر السلامة والصحة بشمال سيناء
  • محافظ مطروح يشهد وصول دعم وزارة الشباب والرياضة لمراكز شباب مطروح
  • شمال سيناء تشهد فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة»
  • بحضور المحافظ.. مديرية الشباب بشمال سيناء تنظم يومًا رياضيًا بالصالة المغطاة
  • وكيل صحة شمال سيناء: مبادرة «الرياضة للجميع» تضمن للشباب امتلاك الصحة والقوة
  • "شباب شمال سيناء" تشارك في برنامج «أهل مصر»
  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة