يمانيون../
دشن مكتب السياحة بمحافظة إب اليوم، حملة ميدانية لمقاطعة المنتجات الأمريكية والإسرائيلية في المنشآت السياحية بالمحافظة.

تستهدف الحملة التي تأتي في إطار الحملة الوطنية للتعبئة والاستنفار لدعم الشعب الفلسطيني، رفع وتيرة النشاط المجتمعي ، وتفعيل مشاركته في كافة الأنشطة المناصرة للقضية الفلسطينية، واسناد المجاهدين في قطاع غزة.

وخلال التدشين أكد وكيل المحافظة لقطاع السياحة حارث المليكي، أن الحملة تأتي ضمن الخطوات الإجرائية المتخذة لتنفيذ عملية المقاطعة الشاملة لمنتجات امريكا وإسرائيل والدول والشركات التي تساهم في دعم العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

ولفت، الى اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بعملية المقاطعة الاقتصادية انطلاقا من مسؤولياتها الدينية والوطنية والأخلاقية، في الرد على المجازر الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أبناء غزة .. مؤكدا أهمية المقاطعة كسلاح فعال في معركة المواجهة مع العدو المشترك لأبناء الأمة.

فيما أكد مدير مكتب السياحة بالمحافظة غانم عوسج، أهمية الحملة في تعزيز المشاركة الرسمية والشعبية في دعم حملة نصرة الأقصى واسناد المجاهدين في غزة.

وبين أن الحملة تتضمن توزيع ملصقات تعريفية بأسماء المنتجات الغذائية والمشروبات الواجب مقاطعتها في المنشآت السياحية، وتعليق أرقام الحسابات الموحدة لحملة دعم الشعب الفلسطيني وارقام شركات الاتصالات لدعم القوة الصاروخية والطيران المسير.

وشدد عوسج على اهمية التوعية المجتمعية بأثر المقاطعة ودورها في ردع العدو الأمريكي الصهيوني ودفعه لأنهاء عدوانه وحصاره على قطاع غزة .. داعيا الجميع للمشاركة الفاعلة في انجاح الحملة وتعزيز الخيارات الداعمة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

شارك في الحملة نائب مدير مكتب السياحة بالمحافظة عبدالقادر البخيتي، وعدد من كوادر وموظفي المكتب وملاك المنشآت السياحة بالمحافظة.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية سبل التعاون المشترك

 


إلتقى الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء   ياسر محمد التاجوري رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، وتناول اللقاء بحث تعزيز سبل التعاون بين الهيئة والغرفة ودراسة التحديات التي تواجه المنشآت والمطاعم السياحية وإزالة كافة العوائق التي تواجه قطاع المحال والمنشآت والمطاعم السياحية والحلول المقترحة من قبل الغرفة، وأوجه التعاون المشتركة للمساهمة في النهوض بالنشاط  السياحى المصري. 


أكد الهوبي خلال الإجتماع على أن الهيئة ستنظم برنامج خاص يتضمن دورات تدريبية وورش عمل لتوعية العاملين بالمنشآت والمطاعم السياحية ونشر ثقافة سلامة الغذاء لتحسين أداء اﻟﻌﺎﻣﻟﯾن، واﺗﺑﺎع اﻟﻘواﻋد واﻹشتراطات الخاصة بسلامة الغذاء ﺧﻼل ﻣراﺣل دورة اﻟﻐذاء ﻓﻲ المنشآت والمطاعم السياحية بما يسهم في الحفاظ على صورة مصر الدولية وإبرازها بما يتناسب مع سمعتها السياحية ومكانتها التنافسية دوليًّا بين مصاف الدول السياحية الكبرى.


كما أشار الهوبي خلال الإجتماع إلى أن الهيئة القومية لسلامة الغذاء بصدد إعداد دليل للاشتراطات الخاصة بالمنشآت والمطاعم السياحية سيساهم بشكل فعال في عملية الاستيفاء، وشدد على ضرورة دعم الغرفة في حث أعضائها على ضرورة الإسراع في عملية التسجيل والاعتماد للنهوض بالمنظومة الغذائية في مصر خاصة في القطاع السياحي مما سيكون له أعظم الأثر في تحقيق تجربة سياحية مصرية متميزة لضيوفها وزوارها.


وأشاد الهوبي بدور الغرفة الإيجابي وأكد على ضرورة التواصل من خلال عقد اجتماعات دورية لمناقشة التحديات وآلية حلها.

مقالات مشابهة

  • بنك التنمية الاجتماعية يعلن تدشين فعاليات سوق الدار حجز تذاكر بالخطوات
  • اليافعي يلتقي أعضاء لجنة الرقابة الميدانية على المنشآت السياحية بالأمانة
  • وزيرة السياحة: تنظيم المؤتمر السنوي لـ “مجموعة TUI” بالمغرب اعتراف بالمؤهلات السياحية التي تزخر بها المملكة
  • «المنشآت السياحية»: وصول نسب إشغال مطاعم القاهرة إلى 90% خلال الأسبوع الجاري
  • مصر تطلق حملة ترويجية احتفالا بيوم السياحة العالمي
  • وزارة السياحة تطلق حملة «سلام من مصر» الترويجية احتفالا باليوم العالمي
  • إطلاق حملة ترويجية دولية لمصر احتفالاً بيوم السياحة العالمي لتعزيز قيم السلام والتبادل الثقافي
  • أبوالنصر يفتتح معرض المنتجات والمشغولات اليدوية المقام بنادي أسيوط الرياضى 
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية سبل التعاون المشترك
  • «القومية لسلامة الغذاء»: إعداد دليل شامل للاشتراطات الخاصة في المنشآت السياحية