قال الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إنه آن الآوان لتغيير مصطلح علامات يوم القيامة إلى علامات بقاء الحياة، معلقا: "الملافظ سعد"، حيث يجب أن نبث الأمل في الإنسانية، وخاصة أن يوم القيامة بيد الله فقط.

المواد الغذائية لـ المواطن: "اتعب شوية وهتلاقي سكر بـ 27 جنيه للكيلو" فاض الكيل.

. ريال مدريد يحسم مصير نجمه الفترة القادمة علامات يوم القيامة

وأشار الهلالي، خلال لقاء خاص ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الإثنين، إلى أنه يجب أن نتحدث عن علامات بقاء الدنيا، وليس علامات زوال الدنيا، لافتا إلى إنه ما دام هناك خراب أو شبر في الأرض ليس معمرا، فإذن مازال الإنسان له دور على الأرض، ولا تقوم الساعة.

وأضاف الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أن وجود الفقراء من علامات بقاء الدنيا، معلقا: "طول ما في فقراء على الأرض يبقا لسه القيامة مش هتقوم". 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سعد الدين الهلالي علامات يوم القيامة يوم القيامة الحياة یوم القیامة

إقرأ أيضاً:

صحيفة إسرائيلية: نتنياهو يفضل بقاء جالانت في منصبه وإطالة أمد الحرب

بعد كثرة الحديث عن استبدال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لوزير دفاع جيش الاحتلال، يوآف جالانت، برئيس حزب اليمين الوطني، جدعون ساعر، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الخطوة فشلت بسبب تصاعد الأحداث في المنطقة منذ انفجارات أجهزة البيجرز في لبنان.

سبب تفضيل «نتنياهو» لـ«جالانت»

صحيفة «معاريف» الإسرائيلية، قالت إن نتنياهو في الوقت الحالي يفضل وجود جالانت في منصبه دون تغيير، لأنه أقل مهارة في التواصل السياسي من جدعون ساعر، ما يتيح لنتنياهو حرية أكبر في العمل واتخاذ القرارات التي تميل إلى مصلحته الفردية، مشيرة إلى أن «نتنياهو» إذا اتخذ قرارًا فاشلًا يمكنه بسهولة إلقاء اللوم على «جالانت»، في حين قد يدافع «ساعر» عن نفسه بشكل أكثر فعالية ويقف أمام اتهامات له. 

تعزيز الائتلاف المتطرف

وأشارت الصحيفة إلى أن استبدال جالانت بـ«ساعر» يعد بمثابة خطوة منطقية سياسيًا لـ«نتنياهو» لأنها تساعده في تعزيز الائتلاف المتطرف المحيط به واستمرار عمر حكومته لوقت أطول، ولكن الأحداث الجارية تؤكد تفضيل بنيامين نتنياهو للوضع الراهن، واستمرار جالانت في منصبه.

أكبر مشاكل «نتنياهو»

وتعتبر مسألة قانون التجنيد، هي أكبر مشاكل نتنياهو في استمرار جالانت في موقعه، حيث يشكل عائقًا كبيرًا أمام تقدم قانون التشريع الحالي، بينما ساعر قد يكون شريكًا أكثر اعتدالًا منه، وأكدت الصحيفة أن الكرة الآن في يد جالانت، فإذا أتفق مع رئيس الوزراء بشأن قانون التجنيد سيظل في موقعه بكل رحب وسرور من نتنياهو.

مقالات مشابهة

  • تامر حسني لـ أحمد العوضي: فنان كبير وكسرت الدنيا رمضان اللي فات
  • د. عبدالله الغذامي يكتب: عصر القارئ
  • رويترز: مصدر في حزب الله يؤكد بقاء هاشم صفي الدين على قيد الحياة
  • ذوبان نهر يوم القيامة، الكشف عن كارثة جديدة تهدد كوكب الأرض
  • عضو مجمع البحوث الإسلامية: التصوف ينطلق من كتاب الله وهدي النبي
  • عمرو مصطفى أطيب واحد في الدنيا..أبرز تصريحات أيمن بهجت قمر
  • مسيرة المسجد الهاشمي في إربد: من غزة إلى لبنان .. لا بقاء للكيان / شاهد
  • تامر حسني يشيد بأداء أحمد العوضي: فنان كبير ومكسر الدنيا
  • صحيفة إسرائيلية: نتنياهو يفضل بقاء جالانت في منصبه وإطالة أمد الحرب
  • الكنيسة القبطية تحتفل بذكرى تكريس كنيسة القيامة بأورشليم بيد أثناسيوس الرسولي