أكد ناصر قلاوون أستاذ الاقتصاد السياسي، أن شخصيات يهودية في لندن ترفض ما يحدث في حرب غزة الحالية والعدوان الإسرائيلي على القطاع.

نمو اقتصاد بريطانيا 0.6% في الربع الثالث عاجل|السيسي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من رئيس وزراء بريطانيا يهود لندن يرفضون ما يحدث في غزة

وقال في لقاء لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن هناك العديد من الأصوات المحرجة التي بدأت تخرج بشكل إنساني ما يحدث في قطاع غزة، لكنها لم تتجاوز كونها أصوات أخلاقية.

وأوضح أن هذه الأصوات التي ترفض ما يحدث في غزة لم تصل إلى المؤسسات السياسية، مؤكدًا أن 250 شخصية من كبار المحامين والناشطين الكبار ومنهم شخصيات يهودية في لندن ترفض الموقف البريطاني.

وأضاف أن هذه الشخصيات اليهودية في لندن، تقول إن بريطانيا يجب أن تفرض على إسرائيل احترام القانون الدولي فيما يحدث في قطاع غزة في الوقت الحالي.

وأشار إلى أن كل هذه الأصوات لم تترجم حتى الآن إلى تحركات سياسية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة لكنها سلاحًا قويًا، متمنيًا أن تواصل النقابات العمالية على الضغط على الحكومة البريطانية.

ولفت إلى أن التظاهرات في بريطانيا لدعم غزة قد تؤثر في الرأي العام، لكن من الصعب أن تترجم في البرلمان، مؤكدًا أن الرأي العام البريطاني يرى أن هناك مسئولية تاريخية لبريطانيا منذ بعد بلفور حتى الآن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة أحمد موسى النقابات العمالية ناصر قلاوون الحكومة البريطانية الإعلامي أحمد موسى حرب غزة قطاع غزة استاذ الاقتصاد العدوان الإسرائيلي اقتصاد بريطانيا أستاذ الاقتصاد السياسي ما یحدث فی فی لندن

إقرأ أيضاً:

صابر الرباعي لـ«الوطن» : الشعب الفلسطينى يواجه معركة ظالمة (فيديو)

أعرب المطرب صابر الرباعي عن استيائه مما يحدث مع الشعب الفلسطيني، وما يواجهونه من عنف وقهر وظلم في ظل الاعتداء الغاشم للكيان الصهيوني، واصفًا إياهم بأكثر شعب تعرض للظلم على وجه الأرض، لأنه منذ عام 1948 لم تُحل هذه القضية.

رسالة صابر الرباعي للشعب الفلسطيني

وتابع المطرب صابر الرباعي خلال لقائه مع «الوطن»، موجهًا رسالة للشعب الفلسطيني قائلاً :«إحنا معاكم قلباً وقالباً.. ونحن مستعدون لاستضافتهم في تونس، وفعلنا ذلك من قبل من خلال العائلات التونسية».

صابر الرباعي: الشعب الفلسطينى يواجه معركة ظالمة

وشدد صابر الرباعي على أن ما يحدث بالوقت الحالي ومنذ أحداث 7 أكتوبر الماضي، ولا يوجد شىء يٌشفى غليل شعب كامل سُلبت منه أرضه في معركة غير متوازنة، قائلاً: «هي معركة ظالمة، وأدعو الله أن تُتحرر فلسطين في عصرنا الحالي».

مقالات مشابهة

  • شخصيات لا يحق لها التصويت في الانتخابات البريطانية 2024.. تعرف عليها
  • صابر الرباعي لـ«الوطن» : الشعب الفلسطينى يواجه معركة ظالمة (فيديو)
  • رويترز: عشائر غزة ترفض الانخراط في الخطة الإسرائيلية لإدارة القطاع بعد الحرب
  • ناصر الدويسي يروي قصة قتل امرأة كبيرة في السن على سجادة صلاتها .. فيديو
  • السفارة الروسية في لندن تعلق على اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية
  • احتجاجات متضامنة مع فلسطين على هامش بطولة "ويمبلدون" في بريطانيا
  • إسرائيل ترفض مقترحا لإعادة بناء شبكة الإنترنت والاتصالات في غزة بعد تدميرها
  • مش هتنازل عن حق ابني.. بسمة وهبة تتوعد شركة شحن وتعلن مقاضاتها لهذا السبب - فيديو
  • السلطة الفلسطينية ترفض استقدام قوات أجنبية إلى غزة
  • السلطة الفلسطينية ترفض استقدام قوات أجنبية لغزة