قال الدكتور مدحت نافع، الخبير الاقتصادي، أن مصر بها أعلى نسبة تضخم في الغذاء على مستوى العالم، وهذا ثاني شهر على التوالي، موضحا أن هذه المشكلة الكبيرة مرتبطة بالأمن والصحة العامة وإنتاجية الفرد.

رئيس جامعة المنوفية يتفقد مستشفى الإدارة الطبية كيفية علاج كدمات العين والتخلص من آثارها بفعالية  ارتفاع معدلات التضخم المرحلة المقبلة

وأشار "نافع"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الاعلامي ابراهيم عيسى، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، إلى حملات المقاطعة أظهرت أننا ننتج سلع قليلة جدًا، وفرض قوتنا يحتاج إلى إنتاجية كبيرة، مؤكدًا أن ارتفاع اسعار السكر عن العام الماضي وصل لـ101%، موضحًا أن ارتفاع سعر الدولار قد يتسبب في ارتفاع معدلات التضخم المرحلة المقبلة.

 قياس التضخم

وأوضح الخبير الاقتصادي، أنه يتم قياس التضخم بالنظر إلى نفس الشهر العام الماضي والنظر إلى الأساس، التراجع يعود إلى الأساس حيث إن اكتوبر 2022 كان به انفلات في الاسعار نتيجة وجود التخفيض الكبير للجنية أمام الدولار وتلاه تخفيض أخر في مارس 2023.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حملات المقاطعة

إقرأ أيضاً:

خبير أثري يكشف تفاصيل المشروع المصري الصيني لدراسة ورقمنة الآثار الفرعونية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور خالد سعد، الخبير الأثري، إن المشروع المصري الصيني لدراسة ورقمنة الآثار المصرية، يهدف إلى تحويل البيانات الخاصة بالبعثات الأجنبية، فيما يخص الآثار وتصويرها ومقاساتها وأحجامها، وجعلها بيانات مدمجة يتم التعامل معها بطريقة تكنولوجية حديثة.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الثلاثاء، أن هذه العملية تسهل على الدارسين عمل المقارنات والمتشابهات، وتعليمه كيفية الترميم وكل ما يخص الآثار عند العمل عليها، مشيرا إلى أن مركز توثيق التراث الطبيعي والحضاري معني بتوثيق التراث اللامادي من أزياء وموسيقى وفنون شعبية وليس الآثار.

كما تابع الخبير الأثري أن عدد المواقع الأثرية في مصر كبيرة، ويلزم رقمنة هذه العمليات للتسهيل على متخذي القرار فيما يخص الكثير من القرارات، وكذلك استفادة الدارسين.

 

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: الحكومة الحالية قصيرة دستوريًا لهذا السبب وهذه التحديات أمامها
  • خبير اقتصادي: الدروس الخصوصية تستنزف اقتصاد البيوت المصرية
  • خبير اقتصادي: الحكومة الجديدة الأوفر حظا والاتفاقيات الموقعة توفر من 60 لـ 70 مليار دولار
  • خبير اقتصادي: التضخم وتمكين القطاع الخاص على رأس ملفات الحكومة الجديدة
  • خبير اقتصادي: القطاع العقاري المحرك الرئيسي للتنمية الشاملة في مصر
  • خبير اقتصادي: الحكومة الجديدة قد تتخذ سياسات أكثر مرونة للتعامل مع الصدمات
  • عرض وليس مرضا.. خبير اقتصادي: التضخم من أهم ملفات الحكومة الجديدة (فيديو)
  • خبير أثري يكشف تفاصيل المشروع المصري الصيني لدراسة ورقمنة الآثار الفرعونية
  • خبير اقتصادي: الدولة تعمل على تعزيز التطور التكنولوجي والتمويلي
  • خبير اقتصادي: البورصة تجاوزت مرحلة جني الأرباح والسوق استعاد توازنه