دبي: «الخليج»

أكد صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تواصل العمل، لترسيخ دورها المؤثر في صنع مستقبل أفضل للعالم، انطلاقاً من إيمانها العميق بأهمية المشاركة الإيجابية، والتعاون البنّاء في إيجاد حلول للتحديات العالمية العابرة للحدود، وتوسيع دائرة الشراكة في معالجة الملفات المرتبطة بمستقبل العالم وفي مقدمتها ملف الاستدامة.

وقال سموّه، خلال زيارته «معرض دبي للطيران» الذي انطلقت فعاليات دورته الثامنة عشرة أمس الاثنين، تحت شعار «مستقبل قطاع الطيران»، بمشاركة 1400 جهة عارضة من 148دولة، ونحو 300 متحدث دولي، «معرض دبي للطيران رسّخ مكانته على مدار أكثر من ثلاثة عقود، كونه أهم حدث على خريطة الصناعة العالمية.. صفقات مليارية ضخمة تمت في أروقة المعرض، عزّزت مستقبل قطاع الطيران العالمي، ومكنته من تجاوز تحديات صعبة. دبي هي الأرض التي تتحول عليها التحديات إلى فرص والصعوبات إلى آفاق جديدة للنجاح».

وأكد سموّه أن قوتنا الاقتصادية هي مصدر للاستقرار والازدهار لنا ولمنطقتنا. وقال سموّه على منصة «إكس»: «توقيع طيران الإمارات وفلاي دبي صفقات شراء طائرات بقيمة إجمالية تتجاوز 231 مليار درهم في معرض دبي للطيران، هو تعبير عن ثقتنا بالمستقبل.. وثقتنا في اقتصادنا وفي شركاتنا الوطنية وكوادرها.. لدينا رؤية واضحة جليّة بأن المستقبل يملكه من يركز على تصميمه وتنفيذه، وبأن قوتنا الاقتصادية هي مصدر للاستقرار والازدهار لنا ولمنطقتنا بإذن الله».

واستهلت دبي اليوم الأول من المعرض، بطلب 125 طائرة جديدة بقيمة 231 مليار درهم؛ وذلك من خلال طلبيات ل 95 طائرة إضافية ذات جسم عريض لطيران الإمارات ب191 مليار درهم، فيما فاجأت «فلاي دبي» السوق بصفقة لشراء 30 طائرة 9-787 دريملاينر بقيمة إجمالية تصل إلى 40 مليار درهم، ما يسمح بتنويع أسطول «فلاي دبي» وتشغيل الطائرات ذات الجسم العريض.

وحقق اليوم الأول من معرض دبي للطيران نجاحاً باهراً، بعد تسجيله صفقات شراء مؤكدة لطائرات تجارية، باستثناء خيارات الشراء، بقيمة تصل إلى 73.2 مليار دولار (268.6 مليار درهم)، واستحوذت «طيران الإمارات» و«فلاي دبي» على 73.2% من الصفقات التجارية المعلنة.

وبإضافة 4.7 مليار درهم هي حصيلة طلبيات اليوم الأول التي أعلن عنها مجلس التوازن؛ الجهة المسؤولة عن إدارة الاستحواذ والمشتريات والعقود لمصلحة وزارة الدفاع، تتجاوز طلبيات اليوم الأول من معرض الطيران بإجمالي 273 مليار درهم، ما سجله المعرض خلال دورته السابقة في عام 2021، بأكمله والتي بلغت في ذلك الوقت نحو 272 مليار درهم.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الإمارات معرض دبي للطيران معرض دبی للطیران الیوم الأول ملیار درهم محمد بن

إقرأ أيضاً:

كريم العراقي أفضل لاعب في مباراة المصري وبلدية المحلة

حصل كريم العراقي لاعب النادي المصري على جائزة أفضل لاعب في المباراة التي جمعت الفريق البورسعيدي ونظيره فريق بلدية المحلة بالجولة الثلاثين من منافسات الدوري الممتاز.

كريم العراقي أفضل لاعب في مباراة المصري وبلدية المحلة 

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري الفوز على نظيره فريق بلدية المحلة بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهم  بالجولة الثلاثين من منافسات الدوري الممتاز.

وأحرز الهدف الأول للنادي المصري ميدو جابر في الدقيقة  48.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد المصري الي51 نقطة ليحتل المركز الثالث بينما تجمد رصيد بلدية المحلة  23 ليحتل المركز السادس عشر.

المصري يتقدم على بلدية المحلة بهدف في الشوط الأول ميدو جابر يقود المصري البورسعيدي للفوز على بلدية المحلة

بدأ  المصري المباراة بتشكيل مكون من: محمود جاد لحراسة المرمى،  كريم العراقي، باهر المحمدي  ، محمد دبش، عمرو سعداوي  لخط الظهر، أمادو با  ، عمرو موسى كثنائي ارتكاز دفاعي لخط الوسط، عبد الرحيم دغموم  ، حسين فيصل، ميدو جابر  كقاعدة ارتكاز هجومي خلف رأس الحربة الوحيد  فخر الدين بن يوسف.

وانطلقت المباراة في تمام الساعة الرابعة عصر اليوم الأحد على ملعب ستاد الجيش ببرج العرب.

ادار هذه المباراة طاقم التحكيم  المكون من صبحي العمراوي حكمًا للساحة ومعه كل من  خالد السيد وطارق مصطفى  كمساعدين، بالإضافة إلى محمد العتباني حكمًا رابعًا، فيما يتولى محمد معروف مهام حكم الفيديو بمعاونة من زميله عمر فتحي.

نقلت هذه المباراة عبر شبكة قنوات أون تايم سبورت الناقل الرسمي والحصري لجميع مباريات الدوري الممتاز.

مقالات مشابهة

  • كريم العراقي أفضل لاعب في مباراة المصري وبلدية المحلة
  • ديوا تستقطب مشروعات بقيمة 43.6 مليار درهم
  • “ديوا” تستقطب مشروعات بقيمة 43.6 مليار درهم بنظام المنتج المستقل للطاقة والمياه في 10 أعوام
  • «معلومات الوزراء»: ارتفاع الصادرات غير البترولية إلى 9.7 مليارات دولار خلال 3 أشهر
  • محمد بن راشد: نبارك لشعب الإمارات وللأمة العربية والإسلامية العام الهجري الجديد
  • محمد بن زايد: الإمارات مهتمة بتعزيز علاقاتها مع القارة الإفريقية
  • محمد بن راشد مهنئاً شعب الإمارات والأمة العربية والإسلامية: عام هجري جديد وسعيد
  • محمد بن زايد: أهنئ شعب الإمارات والشعوب الإسلامية بالعام الهجري الجديد
  • رئيـس الدولـة ونائبـاه يهنئـون رئيـس وزراء بريطانيـا الجديـد
  • 45.6 مليار درهم حجم سوق إدارة الفعاليات في الإمارات خلال 2024