تلقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، تقريرا مفصلا عن خدمات المبادرات الصحية الرئاسية، والقوافل والطبية، وعيادات تنظيم الأسرة، والتطعيمات الروتينية، والصحة النفسية، وحملات التوعية التي قدمتها حملة «100 يوم صحة» للمواطنين، خلال عملها، أمس الجمعة 7 يوليو، في جميع محافظات الجمهورية.

أخبار متعلقة

تعرف على خدمات «100 يوم صحة» بمراكز ومدن وأحياء القليوبية

قافلة طبية مجانية للنادى الأهلى بالشيخ زايد ضمن مبادرة (١٠٠ يوم صحة)

فحص ومتابعة المترددين على كنيسة الأنبا أنطونيوس بالسويس ضمن «100 يوم صحة»

أسامة عبد الرؤوف الشاذلي في ندوة مهرجان دواير: القراءة تؤثر إيجابيًا على صحة الإنسان

«صحة بنى سويف» تطالب بسرعة إنهاء قوائم انتظار مستشفى الرمد

وكيل «صحة الشرقية» يقف على العمل بمجمع محارق «الخطارة» للتخلص من النفايات الخطرة

الفرق الطبية تواصل أعمالها ضمن مبادرة 100 يوم صحة بمركزي بلبيس والزقازيق

زراعة 10 آلاف شجرة ضمن مبادرة «100 مليون شجرة» بنصر النوبة في أسوان

قافلة طبية مجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدى ضمن «100 يوم صحة» بالإسكندرية

تكثيف التثقيف الصحي والخدمات التوعوية ضمن «100 يوم صحة» بالمنيا

حملة 100 يوم صحة والمرأه :

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه وفقا للتقرير، فإن إجمالي الخدمات التي قدمتها حملة «100 يوم صحة» أمس فقط، بلغت 187 ألفا و579 خدمة، بينها 7 آلاف و577 خدمة ضمن مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة -في أول زيارة- فيما بلغت الزيارات العارضة والمتكررة 23 ألفًا و297 زيارة.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الحملة قدمت أمس، 5 آلاف و1121 خدمة، ضمن المبادرة الرئاسية لصحة الأم والجنين، و627 خدمة لاستخراج شهادات مبادرة الرئيس لفحص المقبلين على الزواج، كما تم إصدار قرارات علاج على نفقة الدولة لـ 1615 مواطنا.

حملة 100 يوم صحة والاطفال وحديثي الولادة :

وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 صحة» قدمت خدمات مبادرة الرئيس للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى حديثي الولادة، أمس لـ461 طفلا، فيما قدمت 26 ألفًا و322 خدمة، ضمن مبادرة الرئيس للكشف المبكر وعلاج الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي.

حملة 100 يوم صحة ومصابي الاورام :

وقال «عبدالغفار» إن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات مبادرة الرئيس لفحص الأورام السرطانية (البروستاتا - القولون- الرئة - عنق الرحم) بملئ 9 آلاف و214 استمارة استبيان، مضيفا أن إجمالي المترددين على القوافل الطبية، أمس بلغ 8 آلاف و921 مواطنا.

حملة 100 يوم صحة و تنظيم الاسرة والتثقيف الصحي:

وتابع «عبدالغفار» أن عدد المنتفعات بخدمات عيادات تنظيم الأسرة، بلغ 16 ألفا، و413 منتفعة، وبلغت الزيارات المنزلية للرائدات الريفيات، 32 ألفا، و220 زيارة، كما بلغت معدلات تطعيم الأطفال بالتطعيمات الروتينية، أمس، 59 ألفا و791 طفلا.

وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لنحو 29 ألف مواطن من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي خدمات مبادرات الصحة العامة التي تقدمها الحملة، كما تم عقد ندوات تثقيفية وأنشطة توعوية.

ودعا «عبدالغفار» جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

100 يوم صحة حملة 100 يوم صحة مبادرة 100 يوم صحة حملة 100 يوم صحة بالعاصمة الإدارية إطلاق حملة 100 يوم صحة بالعاصمة الإدارية فعاليات إطلاق حملة 100 يوم صحة بالعاصمة الإدارية 100 يوم صحة بالعاصمة الإدارية 100 مليون صحة مبادرة 100 مليون صحة وزارة الصحة وزارة الصحة والسكان المصرية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: 100 يوم صحة حملة 100 يوم صحة مبادرة 100 يوم صحة وزارة الصحة حملة 100 یوم صحة ضمن مبادرة

إقرأ أيضاً:

دراسة زواج القاصرات بكلية الحقوق بمراكش

عرفت رحاب ملحقة كلية الحقوق بجامعة القاضي عياض بمراكش صبيحة يومه الثلاثاء 2 يوليوز، تقديم دراسة ميدانية باللغة الفرنسية حول زواج القاصرات باللغة الفرنسية Mariage des filles mineures au Maroc، في إطار مناقشة أطروحة ماستر حقوق الإنسان والحريات العامة، من طرف الباحثة إيمان المصلوحي، أمام لجنة علمية برئاسة العميد يوسف البحيري وعضوية الدكتورة إنتصار بن صبيح و الدكتور أنس الطالبي، والتي تتبعها حضور نوعي من الجامعيين والباحثين.

وحول هذا الموضوع، يؤكد العميد يوسف البحيري بأن هذا البحث العلمي الهام يندرج في إطار إنخراط الجامعة المغربية في سياق النقاش القانوني والتجاذب الفقهي بشأن تعديل مدونة الأسرة. فمسألة زواج القاصرات بالمغرب هي معقدة وشائكة، فالمشرع عليه الالتزام بمقتضيات اتفاقية CEDAW التي تمنع ابرام عقد الزواج للفتيات القاصرات دون الثامنة عشرة، هذا في حين أن المادة 20 من مدونة الأسرة تعطي للقاضي السلطة التقديرية في قبول زواج الفتاة القاصر بعد تقديم الشهادة الطبية والبحث الاجتماعي وذلك تجاوبا مع العدد المرتفع لطلبات الزواج من طرف الفتيات في سن السابعة عشرة وأولياء أمورهن لاعتبارات اجتماعية واقتصادية وثقافية خصوصا في الوسط القروي. وهو ما تؤكده الاحصائيات التي قدمتها رئاسة مؤسسة النيابة العامة في مارس الماضي، حيث بلغ عدد طلبات الترخيص لزواج الفتيات القاصرات سنة 2022 ما يناهز حوالي 20097 طلب، تم رفض 13652 منها وقبول 6445 فقط.

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قنا
  • “حماد” و”بالقاسم حفتر” و”العريبي” يتابعون العمل بمستشفى الأطفال ببنغازي
  • دراسة زواج القاصرات بكلية الحقوق بمراكش
  • صحة المنوفية: الكشف على 507 حالات ضمن مبادرة تطوير الرعاية الأولية
  • حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية
  • حملة لتوزيع المياه والمثلجات على مليون عامل في دبي
  • 640 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية كفر قراجة
  • خدمات علاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة بالمنيا
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات العلاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة
  • جهاز الإمداد الطبي يسلم شحنات طبية لمستشفيات أجدابيا والأبيار والمرج وطبرق