الجديد برس:

دعا رئيس مجلس النواب الأردني، أحمد الصفدي، اللجنة القانونية في مجلس النواب إلى مراجعة الاتفاقيات الموقعة مع الاحتلال الإسرائيلي، وتقديم التوصيات اللازمة بشأنها للحكومة، من أجل تقديمها للحكومة، وهو ما صوت عليه المجلس بالموافقة بالإجماع لصالح هذا القرار.

ودعا الصفدي في جلسة مجلس النواب، يوم الإثنين، اللجنة القانونية إلى وضع إطار لتقديم شكوى عبر القنوات الرسمية، أمام محكمة الجنايات الدولية؛ للتحقيق والمحاسبة على ما تم ارتكابه من جرائم حرب وإبادة في غزة، وتعميم هذه الخطوة على البرلمانات العربية والإسلامية.

وقال الصفدي إن المجلس سيواصل عمله عبر انتظام أسبوعي في عقد الجلسات، على أن تتقدم في بدايتها غزة على سواها من الملفات، “فمواصلة العمل وثبات مؤسسات الدولة ومواصلة عملها هو قوة لنا، وبالتالي قوة لفلسطين وشعبها الصامد”.

وأضاف: “سنقوم في المجلس بالتنسيق مع الحكومة وقواتنا المسلحة، بالعمل على زيادة أعداد المستشفيات الميدانية في غزة والضفة”، داعياً في هذا الإطار لجنة فلسطين للبقاء في حالة انعقاد دائم، لتضع المجلس أولاً بأول، بما يمكن بذله من جهود لمساندة الأهل في غزة والضفة.

وأشار إلى أن “البعض يمارس التنظير على المقاومة فيما تقوم به من خطوات، ونقول لهم: لا علاقة لكم فيما تقرره المقاومة، الزموا الصمت، فهم أصحاب الأرض والقضية، وأنتم أصحاب الخذلان، ولا يجوز للقاعد أن يُفتي للمقاوم”.

يشار إلى أن الأردن شهدت مسيرات حاشدة، قبل أيام، للمطالبة بقطع العلاقات الأردنية مع “إسرائيل”، وجدد المتظاهرون موقفهم الداعم للمقاومة مطالبين القمة العربية بالعمل على وقف الحرب على قطاع غزة.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

بوغالي: “يحل علينا عيد الاستقلال وبلادنا تنعم بالأمن والاستقرار”

أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني, ابراهيم بوغالي, اليوم الخميس, أن عيد الاستقلال والشباب يحل على الجزائر وهي تنعم بالأمن والاستقرار وتواصل تحقيق النماء والازدهار.

وكتب بوغالي في حسابه الخاص على مواقع التواصل الاجتماعي: “يحل علينا عيد الاستقلال والشباب وبلادنا وفية لعهد الشهداء والمجاهدين الأخيار ومعتزة بشبابها, تنعم بالأمن والاستقرار وتحقق من النماء والازدهار”.

وأضاف رئيس المجلس الشعبي الوطني: “أدام الله أعياد الجزائر وهي محروسة بأبنائها الأمجاد من أجل مستقبل واعد”.

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب الألماني يحظر المثلث الأحمر الخاص بالمقاومة على السوشيال ميديا
  • المستشار “صالح” يبحث مع “الكبير” و نائبه مستجدات توحيد المصرف المركزي
  • قادة الجيش الإسرائيلي يعتقدون أن صفقة التبادل هي “الطريق الصحيح” حتى لو ظلت حماس في السلطة
  • بعد اختيار النائبة عبلة الألفي نائبا لوزير الصحة.. 4 شروط لتعيين بديل لها بمجلس النواب (تعرف عليها)
  • بوغالي: “يحل علينا عيد الاستقلال وبلادنا تنعم بالأمن والاستقرار”
  • أحمد السروجي رئيسا لنقابة البترول بالإجماع خلفا لمحمد جبران
  • بعد أداء اليمين للوزراء الجُدد.. ماذا ينتظر مجلس النواب الإثنين القادم؟
  • إجراءات جلسة البرلمان المرتقبة للاستماع لبرنامج الحكومة الاثنين المقبل
  • “واشنطن بوست”: العديد من ممثلي الحزب الديمقراطي يعتبرون كامالا هاريس مرشحا رئيسيا بدلا من بايدن
  • الصفدي وبلينكن يبحثان سبل الوقف “الفوري” لحرب إسرائيل على غزة