رشا طبيلة (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «أدنوك».. حلول مبتكرة لإزالة الكربون «محمد بن راشد للطاقة الشمسية».. ريادة واستدامة

تنتقل اليوم العمليات التشغيلية لشركات الطيران البالغ عددها 28 شركة إلى مبنى المسافرين الجديد «A» بمطار أبوظبي الدولي.
وتنطلق جميع رحلات «الاتحاد للطيران» اليوم من مبنى المسافرين الجديد بعد أن انطلقت رحلات مختارة لـ«الاتحاد للطيران» من المبنى الجديد في 9 من نوفمبر.


وأعلنت «العربية أبوظبي»، أول شركة طيران اقتصادي منخفض التكلفة مقرها أبوظبي، نقل عملياتها التشغيلية إلى مبنى المسافرين «A» في مطار أبوظبي الدولي الجديد اعتباراً من اليوم الثلاثاء 14 نوفمبر.
وحول انتقال عمليات شركات الطيران المحلية والدولية والتي تمت على 3 مراحل، بدأت المرحلة الأولى، وهي في الأول من نوفمبر بانتقال نحو 16 شركة طيران، من بينها «ويز إير أبوظبي»، والطيران الهندي، وطيران بيجاسوس، وغيرها، بينما المرحلة الثانية بدأت في 9 نوفمبر، حيث انتقلت «الاتحاد للطيران» برحلات مختارة، فيما تضم المرحلة الثالثة 12 شركة طيران، من بينها بقية رحلات «الاتحاد للطيران»، و«العربية للطيران»، والطيران السعودي، و«مصر للطيران»، والملكية الأردنية، و«طيران الخليج»، و«طيران القطرية» والخطوط التركية، والطيران الفرنسي وطيران الشرق الأوسط وغيرها، والتي تنقل عملياتها اليوم.
ويعتبر مبنى المسافرين (A)، الذي انطلقت عملياته في الأول من نوفمبر، أحد أكبر محطات المطارات في العالم، وسيسهم في ترسيخ مكانة أبوظبي العالمية كمركز للسياحة والتبادل التجاري، وسيضاعف الطاقة الاستيعابية الحالية للمطار، ليكون قادراً على التعامل مع ما يقرب من 45 مليون مسافر سنوياً تقريباً، بمتوسط 11 ألف راكب في الساعة، ويبلغ حجم المبنى الجديد ثلاثة أضعاف حجم المبنى السابق، وستنطلق منه رحلات تغطي 117 وجهة حول العالم، وسيزيد عدد نطاقات الرحلات من وإلى أبوظبي، ما يعزز مكانتها وجهة للسفر والأعمال والترفيه.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شركات الطيران الإمارات أبوظبي مطار أبوظبي الدولي مطار أبوظبي الاتحاد للطیران مبنى المسافرین

إقرأ أيضاً:

ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية بمؤسسات التعليم بأبوظبي

أبوظبي: «الخليج»

وقعت دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي ومركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، مذكرة تفاهم بشأن التعاون المشترك لترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية للعاملين في مؤسسات التعليم والتدريب التقني والمهني بالإمارة.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز علاقات المسؤولية المجتمعية بين الطرفين وتكامل الأدوار بينهما فيما يتعلق بتحديد الأدوار والمسؤوليات المتعلقة بترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية العاملين في جميع المؤسسات التابعة لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني.

وقال المهندس حمد علي الظاهري، وكيل دائرة تنمية المجتمع تعليقاً على المذكرة: «تعد هذه المذكرة خطوة مهمة نحو تطوير قطاع الرعاية الاجتماعية بالإمارة، وتحقيق أهدافنا في توفير بيئة اجتماعية مستقرة ومبنية على أعلى المعايير، من خلال ضمان جودة الخدمات الاجتماعية المقدمة من مهنيي الرعاية الاجتماعية العاملين في المؤسسات التابعة للمركز».

من جهته، أشار الدكتور مبارك سعيد الشامسي، مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، إلى أهمية الاتفاقية باعتبارها تجسيداً للتعاون بين الجهات الحكومية المعنية بتطوير قدرات العاملين في مجال الرعاية الاجتماعية ضمن قطاع التعليم والتدريب المهني وضمان جودة قطاع الرعاية الاجتماعية في أبوظبي.

وترتكز بنود الاتفاقية على دور دائرة تنمية المجتمع في ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية العاملين في المنشآت الاجتماعية بالإمارة، وتقوم على تزويد مركز أبو ظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني بأي مستجدات على المتطلبات والمعايير، بينما يلتزم المركز بتزويد الدائرة بالمعلومات المتعلقة بمهنيي الرعاية الاجتماعية العاملين في الجهات والمؤسسات التابعة له، وضمان التزام مؤسساته بمتطلبات ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • “هيئة الطيران المدني” تحصد جائزتين ذهبيتين كأفضل خدمة عملاء وأفضل مركز اتصال حكومي في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
  • مصر للطيران تسير غداً 22 رحلة جوية من الأراضي المقدسة
  • ما هي أفضل شركات الطيران في العالم في عام 2024؟ القطرية تتصدر القائمة
  • «النيل للطيران» تدشن خطًا جديدًا بين القاهرة وميلانو بإيطاليا
  • ٤ رحلات مباشرة أسبوعياً لـ «العربية للطيران» إلى أثينا
  • «الاتحاد للطيران» تطلق حملة عالمية لتوظيف الطيارين
  • ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية بمؤسسات التعليم بأبوظبي
  • عاجل| النيابة العامة تفتح تحقيقات عاجلة مع شركات السياحة المنظمة لـ رحلات الحج (تفاصيل)
  • شركات يمن موبايل وسبأفون ويو تصدم المشتركين بهذا الإجراء الجديد
  • الكشف عن أفضل الخطوط الجوية في العالم لعام 2024 بحسب تصنيف سكاي تراكس