تحدث المرشح الرئاسي فريد زهران، عن العدوان الإسرائيلي على غزة، قائلا إنه يصعب أن نبدأ أي كلام سياسي فى مصر دون الكلام عن غزة، حيث تتعرض غزة لعدوان وحشي وقصف متكرر متعمد للمستشفيات وجرائم ينادي لها جبين الإنسانية.

وأضاف فريد زهران، في حوار مع برنامج في المساء مع قصواء، المذاع على قناة سى بى سى، أن هناك تواطؤ وصمت من الحكومات الغربية وعلى رأسها أمريكا وأوروبا.

وأوضح فريد زهران، أن الغرب ويتحمل هذه الجريمة ونحن لا نملك الكثير ونملك تقديم التحية والدعم للشعب الفلسطيني، بذل مجهود مع الشعب الفلسطيني من خلال التواصل مع القيادات الفلسطينية في الداخل أو المؤتمرات التي نعقدها في الحملة الرئاسية نتحدث عن القضية الفلسطينية أو اللقاءات المتكررة مع السفراء للحديث عن القضية الفلسطينية وضرورة تدخل المجتمع الدولي.

صمود الشعب الفلسطيني

وأشار إلى أن صمود الشعب الفلسطيني سيمكنه من النجاة، وأقدم تقدير واجب وضروري للدور المصري في القيادة المصرية، فموقف الإدارة المصرية تجاه القضية الفلسطينية محترم وموضع توافق بين القوي الوطنية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإدارة المصرية القضية الفلسطينية القوى الوطنية العدوان الإسرائيلي غزة القضیة الفلسطینیة فرید زهران

إقرأ أيضاً:

الإمارات تدعو لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة

قال الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 79، الاثنين: إنه في ظل المنعطفات الخطيرة التي يمر بها العالم اليوم، فلا بد من إعادة ضبط بوصلة العمل الدولي، نحو جملة من المبادئ الأساسية التي لا يمكن أن نحيد عنها، داعياً لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة عبر اتخاذ خطوات ملموسة لإِنشاء دولة فلسطينية مستقلة.
وأضاف: إن أهم هذه المبادئ هي توحيد الموقف تجاه جميع القضايا الشائكة، ومساندة جميع الشعوب، بعيداً عن ازدواجية المعايير، وضمان حماية المدنيين، وإعلاء سيادة القانون، والالتزام بحقوق الإنسان، واحترام مبادئ حُسن الجوار.
وتابع: إن أردنا انتشال القضية الفلسطينية من هذه الحلقة المفرغة التي تدور فيها منذ سبعة عقود، فلا بد من اتخاذ خطوات ملموسة لإِنشاء دولة فلسطينية مستقلة، عاصمتها القدس الشرقية، استناداً إلى حل الدولتين.

وأكد: ترى الإمارات بأن الدبلوماسية هي خيارنا الأمثل، فلا يمكن أن نطفئ النار بالنار، وحين لا تجدي المناهج التقليدية نفعاً، فمن واجبنا تجديدها، لنتمكن من التحرك في أحلك لحظات التاريخ.
 

مقالات مشابهة

  • الإمارات تدعو لإخراج القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • الإمارات تدعو لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • صحف خليجية: حل القضية الفلسطينية مفتاح بناء السلام بالمنطقة
  • العدل وحقوق الإنسان: العدوان الإسرائيلي لن يثني موقف اليمن من نصرة الشعب الفلسطيني
  • فصائل القوى الفلسطينية تنعي الشهيد حسن نصر الله
  • الرئاسة الفلسطينية: لا مستقبل آمن بالمنطقة دون حل القضية الفلسطينية  
  • التعليم توافق على الاستعانة بـ50 ألف معلم من غير المعينين بالوزارة مقابل 50 جنيهًا للحصة
  • فريد زهران: يجب أن نؤمن باستراتيجية التغير التدريجي في فلسطين
  • اختيار فريد زهران رئيسا للتحالف الديمقراطي الاجتماعي بالعالم العربي
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية أكبر جرح في الضمير الدولي