اعتبر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أن لبنان "لن ينجو" وسيتم تدميره "بالكامل" في حال تصعيد المواجهة مع إسرائيل.

وفي مقابلة مع  شبكة "سي إن إن"، تحدث أنطونيو غوتيريش حول الحرب في غزة وما إذا كان يخشى التصعيد في لبنان وأماكن أخرى، فأعرب عن قلقه الشديد من احتمال حدوث ذلك، لا سيما في ظل "المستويات الخطيرة للغاية من العنف" في الضفة الغربية، و"الوضع الأكثر تعقيدا" المشوب بالتوتر بين لبنان وإسرائيل.



وقال غوتيريش: "أنا قلق جدا، وقبل كل شيء، في الضفة الغربية حيث يزداد الأمر سوءا يوما بعد يوم، ونشهد مستويات خطيرة للغاية من العنف".

وأضاف: "لكن الوضع الأكثر تعقيدا الذي نواجهه، هو، بالطبع، ما يتعلق بلبنان. لقد كنا نشطين للغاية في بذل كل ما في وسعنا مع أولئك الذين يمكن أن يكون لهم تأثير على الطرفين.. حزب الله وإسرائيل".

وأردف: "لقد تحدثت مع إيران، وطلبت منها شيئين.. الأول هو الضغط على حماس.. من أجل الإفراج الفوري وغير المشروط عن الرهائن، وثانيا، أن تقول لحزب الله إنه لا يمكنهم خلق وضع يغرق فيه لبنان بالكامل في هذا الصراع، لأنه إذا شن حزب الله هجوما واسع النطاق على إسرائيل، فقد يؤدي ذلك إلى خلق تأثير لا أعرفه، ولكن هناك أمرا واحدا أنا متأكد منه، وهو أن لبنان لن ينجو.. يجب علينا أن نفعل كل ما في وسعنا لتجنب تصعيد المواجهة، حيث قد يحدث هجوم واسع النطاق لحزب الله مع رد فعل إسرائيلي كبير يؤدي إلى تدمير لبنان بالكامل".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. أمين الفتوى: لا ترموا كل ما يحدث لكم على السحر والحسد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجاب الدكتور علي فخر، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال حول : "حكم الشخص الذى يعلق كل ما يحدث له على شماعة الحسد، وكذلك الشخص الذى لا يؤمن نفسه من الحسد؟".

وأوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأربعاء: "أما عن النوع الاول فيجب علينا ان ننصحه الا يلقى كل شيء على الحسد او العين او السحر او كذا لان هذا سيعيش في هذه الحاله طول حياته ليه لان كل ما وجدت كل ما امكن
اجد لنفسي مبررا فاجد واستدعت حتى اقنع نفسي انني قد فعلت كل ما ولكن هذه الازعاجات كانت بسبب الخارج عني هو العين او الحسد او السحر او كذا او كذا ساظل على ما انا عليه ولن اتحرك ليه لانني لم استبعد اسباب النجاح حقيقي في ان ابذل الجهد او ان احاول ان أنا نفسي أو أعالج اخطائي".

وتابع: "اما الثاني فنذكر بقول سيدنا الرسول الله صلى الله عليه وسلم اعقلها وتوكل وتوكل يعني ايه يعني اعقل الدابه ثم توكل
على الله سبحانه وتعالى اربطها علشان ما تجريش منك،  اذا علينا أولا ان نأخذ الاسباب ثم وبعد ذلك نتوكل على الله سبحانه وتعالى ونحن مطمئنين طيب".

 

مقالات مشابهة

  • سينر ينجو من لقاء «المواطنة»!
  • بالفيديو.. أمين الفتوى: لا ترموا كل ما يحدث لكم على السحر والحسد
  • تقرير لـResponsible Statecraft: الحرب الإسرائيلية على غزة ستمتد إلى لبنان في هذه الحالة
  • حزب الله يقصف كريات شمونة شمال الأراضي المحتلة بعد اغتيال أحد عناصره
  • أيّ تأثير للانتخابات الفرنسيّة على لبنان؟
  • أحمد أمين عن مهرجان «نبتة» الأول للأطفال برعاية «المتحدة»: حلم يتحقق
  • واشنطن تعلق على تصنيف حزب الله بجامعة الدول العربية
  • يخصّ لبنان.. بيانٌ من أمين عام جامعة الدول العربية
  • مسؤول أمميّ يُحدّد حجم الدمار في جنوب لبنان... إليكم ما قاله
  • نتنياهو يعلن عن الاستعداد لـ"عملية متوترة للغاية".. وأذرع إيران في العراق تتوعد باستهداف المصالح الأمريكية إذا هاجمت إسرائيل لبنان