أخبار متعلقة

تحرير 77 محضرًا بـ«مخالفة تموينية» في حملات على أسواق الشرقية

ضبط 316 طن قمح وتحرير 81 مخالفة تموينية لمخابز في الشرقية

تحرير 153 محضر تعد على شبكات مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية،أن الدولة تقوم بجهود كبيرة لضبط الأسواق من خلال تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق، والمحال والأنشطة التجارية لحماية حقوق المواطن وضبط الأسواق، وإتخاذ ما يلزم قانونا تجاه غير الملتزمين.

ومن جانبها أوضحت فايزة عبدالرحمن وكيلة وزارة تموين الشرقية، أن المديرية مستمرة بتوجيه ضربات متلاحقة، بالتنسيق مع مباحث التموين، ومديرية الصحة، والطب البيطري، وجهاز حماية المستهلك لضبط الأسواق، والتصدي لعمليات تهريب السلع وتخزينها بهدف إعادة بيعها بالسوق السوداء، وضبط المتلاعبين في أسعار السلع المدعمة، والمتاجرين بالسلع الفاسدة منتهية الصلاحية.

وخلال شهر يونيو الماضى، قامت مديرية التموين بشن عدد من الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على الأسواق، والمحال التجارية،و أسفرت تلك الحملات عن تحرير 3060 محضرًا،منها 2033 محضراً ضد المخابز البلدية والسياحية المخالفة، لوجود مخالفات ما بين نقص وزن،وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات والإشتراطات الصحية،ومخابز تعمل بدون ترخيص من الجهات المختصة، و1027محضراً في حملات رقابية على الأسواق ومحطات الوقود، ومستودعات البوتاجاز، لوجود مخالفات ما بين عدم الإعلان عن سعر المنتجات المعروضة، وعدم صلاحية السلع للإستخدام الآدمي، ومحاضر ضد أصحاب منشآت تعمل بدون ترخيص، ومحاضر غش تجارى، وضد تجار تموينين مخالفين.

وأضافت وكيلة الوزارة أنه تم ضبط سلع غذائية منها طن و750 كيلو دقيق، و500 كيلو ملح، و3 طن قمح، و400 كيلو لحوم،وطن و650 كيلو دواجن، و33 كرتونة زيت، جميعهم سلع مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

كما تم ضبط سلع استهلاكية بعضها مجهولة المصدر، والأخرى منتهية الصلاحية، منها 800 لتر سولار، و600 لتر بنزين، و5000 عبوة سجائر،و30 باكت كحول، جميعهم سلع غير صالحة للاستهلاك،وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأكدت وكيلة الوزارة إستمرار الجهود الرقابية على كافة الأنشطة التجارية المختلفة، للوقوف على مدى إلتزام أصحابها بالقوانين والمقرارات التموينية، لمنع إحتكار السلع المدعمة وبيعها بالسوق السوداء، والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بمقدرات الدولة.

تموين الشرقية حملات تفتيشية ورقابية الأسواق مجهولة المصدر منتهية الصلاحية في الشرقية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: الأسواق مجهولة المصدر منتهية الصلاحية في الشرقية على الأسواق

إقرأ أيضاً:

تحرير 17 ألف قضية سرقة كهرباء خلال حملات تفتيشية

شنت الإدارة العامة لشرطة الكهرباء حملات لمواجهة جميع صور الخروج على القانون، وسرقة التيار الكهربائي، والهاربين من الأحكام القضائية بالمحافظات.

وأسفرت جهود الحملات خلال الـ 24 ساعة الماضية عن ضبط 17 ألف قضية سرقة تيار كهربائي، تنوعت ما بين سرقة تيار كهربائي للمباني المخالفة المقامة على الأراضي الزراعية، وسرقة تيار كهربائي للمقاهي والكافيهات غير المرخصة، وسرقة تيار كهربائي للعقارات، وحالات التعدي على الحرم الآمن لخطوط كهرباء الضغط العالي والمنخفض.

جاء ذلك في إطار استراتيجية وزارة الداخلية بقيادة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بمواصلة الحملات الأمنية المكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية.

يذكر أن مجلس النواب، أصدر قرارًا بالموافقة النهائية على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الكهرباء رقم 87 لسنة 2015.

ونص مشروع القانون على أنه مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على مائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من قام أثناء تأدية أعمال وظيفته في مجال أنشطة الكهرباء أو بسببها، بتوصيل الكهرباء لأي من الأفراد أو الجهات دون سند قانوني بالمخالفة لأحكام هذا القانون والقرارات المنفذة له، أو علم بارتكاب أي مخالفة لتوصيل الكهرباء ولم يبادر بإبلاغ السلطة المختصة، وكذلك كل من امتنع عمدًا عن تقديم أي من الخدمات المرخص بها دون عذر أو سند من القانون.

كما نص مشروع القانون على أنه "في حالة العودة تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".

مقالات مشابهة

  • ضبط دقيق مدعم وسلع غذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • ضبط 210 كيلو بويات ودهانات منتهية الصلاحية بالفيوم
  • 72 مخالفة تموينية وضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية بأبشواى
  • تحرير 52 محضرًا مخالفًا ضد تجار تموينيين بيوسف الصديق
  • تحرير 142 محضراً تموينيًا في حملات تفتيشية بالمنيا
  • تحرير 142 محضرًا مخالفًا خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • تحرير 17 ألف قضية سرقة كهرباء خلال حملات تفتيشية
  • تحرير 259 محضرا تموينيا خلال حملات مكبرة على المحلات بالمنيا
  • تحرير 18 محضر مخالفات في حملة نفذتها لجنة لحماية المستهلك ببني سويف
  • تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف