صحيفة الاتحاد:
2024-07-03@20:17:05 GMT

تتويج الفائزين في مزاينة رزين بمهرجان الظفرة

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة «السلامة الغذائية» توجه 4490 إنذاراً لمنشآت غذائية في الظفرة النصر يعزف لحن الصدارة بـ «بالعلامة الكاملة»

توجت اللجنة المنظمة الفائزين بأشواط سن المفاريد «الشرايا والمهجنات الأصايل» في مزاينة رزين، المحطة الثانية من مهرجان الظفرة.
تضمنت منافسات اليوم الثالث شوطاً لفئة المحليات من إبل أصحاب السمو الشيوخ، و3 أشواط لفئة المحليات من إبل أبناء القبائل، و3 أشواط لفئة المجاهيم من إبل أبناء القبائل، وشوطاً للمهجنات الأصايل.


وتوج ضيف الشرف الشاعر جمعة بن مانع الغويص السويدي، وعبدالله بطي القبيسي مدير إدارة الفعاليات والاتصال في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، مُلاك الإبل الفائزين بالمركز الأول من كل شوط، بحضور كبار مُلاك الإبل وعشاق المزاينات التراثية وزوار المزاينة.
وسجلت النتائج في شوط مفاريد أصحاب السمو الشيوخ - محليات فوز «علم» لمالكها «الشيخ خليفة بن سيف بن محمد آل نهيان» بالمركز الأول، وفي المركز الثاني جاءت «ترف» لمالكها الشيخ خالد بن سلطان بن زايد آل نهيان، ونالت المركز الثالث «المسك» لمالكها الشيخ فالح ناصر علي آل ثاني، وحلت في المركز الرابع «نجلا» لمالكها الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان، في حين ذهب المركز الخامس إلى «وزن» لمالكها الشيخ محمد سلطان سالم محمد القاسمي.
وأسفرت النتائج في شوط مفاريد شرايا لأبناء القبائل 1 - مجاهيم عن فوز «ضحى» لمالكها بخيت خالد بخيت طناف المنهالي بالمركز الأول، ونالت المركز الأول في شوط مفاريد شرايا لأبناء القبائل 2- مجاهيم «نوعية» لمالكها عامر كرامة سالم المنهالي، وحصدت «فراعه» لمالكها صالح محسن صالح مبخوت المنهالي المركز الأول في شوط مفاريد شرايا لأبناء القبائل مفتوح للشركاء 2 - مجاهيم.
وتُوجت بالمركز الأول في شوط مفاريد شرايا لأبناء القبائل (1) - محليات «سيوف» لمالكها حمد محمد مبارك سعيد الأحبابي، وحظيت «حاضرين» لمالكها حمد محمد مبارك سعيد الأحبابي بالمركز الأول في شوط مفاريد شرايا لأبناء القبائل (2) - محليات، وذهب المركز الأول في شوط مفاريد شرايا لأبناء القبائل مفتوح للشركاء 2- محليات إلى المسك لمالكها راشد علي صياح المنصوري، وحصدت المركز الأول في شوط مفاريد المهجنات الأصايل «بيان» لمالكها حمد بخيت حمد حويرب المنصوري.
وتدخل إلى شبوك المبيت الإبل المشاركة في أشواط اللقايا، وذلك استعداداً لعرضها على اللجان الطبية ولجان الفرز والتشبيه، ومن ثم عرضها على لجان التحكيم في اليوم التالي وإعلان نتائجها في تمام الساعة الرابعة عصراً في المنصة الرئيسية لمزاينة الإبل في رزين بأبوظبي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مهرجان الظفرة الظفرة بالمرکز الأول

إقرأ أيضاً:

مشايخ القبائل والعواقل والموظفين يودعون محافظ شمال سيناء

توافد مشايخ القبائل والعواقل ورموز العائلات والمواطنون والعاملون بالديوان العام والمصالح الحكومية،ورؤساء مجالس المدن على محافظة شمال سيناء، لتوديع اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، بعد انتهاء فترة عمله في منصب المحافظ.
ووجه المحافظ، الشكر والامتنان الي جميع أهالي محافظة شمال سيناء والي العاملين في مختلف المصالح الحكومية، مؤكدًا على أن سيناء بشكل عام وشمال سيناء بشكل خاص لها مكانة كبيرة في قلبه، حيث عمل بها اغلب فترات حياته منذ تخرجه من الكلية الحربية.
بدورهم وجه مشايخ القبائل والعواقل ورموز العائلات والمواطنون والعاملون الشكر الي محافظ شمال سيناء على الفترة التي تولي فيها المحافظة، مشيرين الي أنه نجح في عدد كبير من الملفات، وعلى رأسها ملف التنمية والتعمير.
وكانت حركت المحافظين قد شهدت تعيين اللواء خالد مجاور محمد، مساعد وزير الدفاع، محافظًا لشمال سيناء خلفًا للواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء

مقالات مشابهة

  • موجهين له الشكر.. الموظفون ومشايخ القبائل يودعون محافظ شمال سيناء
  • الشوط الأول.. تعادل سلبي بين سيراميكا والإسماعيلي
  • أشرف زكي يشيد بمهرجان العلمين: ولد كبيرا منذ يومه الأول
  • مشايخ القبائل والعواقل والموظفين يودعون محافظ شمال سيناء
  • القبائل تنتفض في وجه الانتقالي وتقطع الخط الدولي استجابة لدعوة الشيخ الفضلي 
  • اليوم.. تتويج الفائزين في تحدي القراءة العربي بدورته الثامنة
  • وزيرة الثقافة تُكرم الفائزين بجوائز الدورة الثانية لمسابقة المركز القومي للترجمة .. صور
  • موريتانيا.. إعلان فوز محمد ولد الشيخ الغزواني بولاية رئاسية ثانية
  • سلطان بن أحمد القاسمي يتوج الفائزين في النسخة الـ 2 من بطولة الشارقة الرياضية للبادل
  • موريتانيا.. فوز محمد ولد الشيخ الغزواني بفترة رئاسية ثانية