صحيفة الاتحاد:
2024-10-03@11:37:46 GMT

إطلاق الدفعة الأولى من «قيادات نافس»

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

 أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة قائد الطيران المشترك يستقبل قائد فرقة المشاة 40 الأمريكية مساعد رئيس الأركان للقدرات المشتركة يوقع شهادة اعتماد هيئة الجدارة الجوية الأولية العسكرية الفرنسية

أعلن مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية عن إطلاق الدفعة الأولى من برنامج «قيادات نافس»، والذي يعد أحد أهم المبادرات الاستراتيجية للمجلس لإعداد وتطوير المهارات القيادية للكوادر الإماراتية العاملة في القطاع الخاص والمصرفي.


أعلن إطلاق الدفعة الأولى للبرنامج، غنام بطي المزروعي، الأمين العام لمجلس تنافسية الكوادر الإماراتية، بحضور معالي عهود بنت خلفان الرومي، وزيرة دولة للتطوير الحكومي والمستقبل، وعدد من قيادات وزارة شؤون مجلس الوزراء.
وعبرت معالي عهود بنت خلفان الرومي، وزيرة دولة للتطوير الحكومي والمستقبل، عن شكرها لبرنامج «نافس» على جهودهم في خلق فرص وظيفية للشباب المواطنين في القطاع الخاص، وتوفير التدريب والتوجيه المهني، بهدف تمكينهم من المشاركة في مسيرة التنمية الاقتصادية.
وقالت معالي عهود الرومي: «يعد برنامج قيادات نافس ترجمة لتوجيهات القيادة الرشيدة لبناء جيل جديد من القيادات الوطنية الشابة القادرة على قيادة القطاع الخاص ودفع عجلة النمو الاقتصادي وفق رؤية مستقبلية طموحة، وتعزيز مساهمتهم الفاعلة في مختلف القطاعات الحيوية في الدولة».
وأضافت معاليها: «يزود برنامج قيادات نافس شبابنا بالمهارات والكفاءات والقدرات القيادية وفقاً لمنهجية علمية مدروسة مستوحاة من النموذج الإماراتي في القيادة الحكومية، حيث يستفيد المشاركون من الخبرات المتراكمة لبرنامج قيادة حكومة الإمارات لصناعة قيادات وطنية ملهمة وقدوة يحتذي بها الشباب في القطاع الخاص».
وقال غنام بطي المزروعي، الأمين العام لمجلس تنافسية الكوادر الإماراتية: «يأتي إطلاق الدفعة الأولى من برنامج «قيادات نافس» ضمن النهج المستدام لحكومة دولة الإمارات في إعداد القيادات وبناء القدرات المواطنة، وتنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية، في الاستثمار الأمثل لكوادرنا الإماراتية وبناء مهارات قادة المستقبل، بما يمكنهم من تولي المناصب القيادية في منشآت القطاع الخاص والمصرفي بكل كفاءة واقتدار، حيث يعد البرنامج أحد أهم تطبيقات استراتيجية المجلس لتمكين الكوادر الإماراتية وتطويرها ودعمها من خلال التعاون مع برنامج قيادات حكومة الإمارات، الذي يتبنى نموذجاً تدريبياً شاملاً يعتمد على أساليب مبتكرة وفق أفضل الممارسات في مجال تنمية المهارات القيادية، من ضمنها التعلم المباشر من نخبة من الخبراء في مجال القيادة على مستوى العالم، إلى جانب مجموعة من التجارب والتدريبات العملية والزيارات الميدانية لأفضل المؤسسات داخل الدولة وخارجها».
وأوضح مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية أن البرنامج يتكون من أكثر من 170 ساعة تدريبية تتضمن عدة أساليب مبتكرة تشمل التعلّم المباشر من خبراء قياديين على مستوى العالم، إلى جانب عدة تدريبات عملية لابتكار الحلول لمجموعة من التحديات التي تواجه المؤسسات ومختلف القطاعات في الوقت المعاصر. كما سيتمكن المتدربون من التواصل عبر الأنشطة التفاعلية واللقاءات مع القادة والجولات المعرفية للاطلاع على أفضل التجارب المطبقة في الدولة، إضافة إلى المشاريع التطويرية التي سيعمل المشاركون على تصميمها وعرضها، كمشاريع تخرج في ختام أعمال البرنامج.
وأضاف: «إن برنامج «قيادات نافس» هو ثمرة التعاون البناء بين مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية وبرنامج «قيادات حكومة الإمارات» التابع لوزارة شؤون مجلس الوزراء، حيث تم وضع التصور العام للبرنامج، بما يخدم الهدف الاستراتيجي لبرنامج «نافس» في رفع الكفاءة التنافسية للكوادر الإماراتية وتمكينها من شغل الوظائف المهارية بالقطاع الخاص، وبالموائمة مع كل من مئوية الإمارات 2071 متمثلة في التعليم المتميز، ورؤية القيادة لتطوير قوى عاملة عالية المهارة والإنتاجية».
وأشار المزروعي إلى أن الدفعة الأولى من برنامج «قيادات نافس» تضم 24 مواطناً ومواطنة من فئة رؤساء الأقسام والمدراء والمختصين في القطاع الخاص والمصرفي والتأميني، وسنتعاون مع شركائنا في القطاع الخاص لبذل كل الجهود لتعزيز مستوى أدائهم وكفاءتهم لإعداد جيل جديد من القيادات الوطنية المتميزة في هذه القطاعات الهامة والحيوية.
التأسيس
تأسس برنامج قيادات حكومة الإمارات عام 2008، بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، بهدف تمكين الجهات الحكومية من تحقيق الأهداف الاستراتيجية وتعزيز قدرات الكوادر الوطنية لمواكبة التحديات المستقبلية بكفاءات قيادية عالمية، وقد تم توسعة نطاق هذا البرنامج ليشمل المواطنين العاملين في القطاع الخاص من خلال مذكرة التفاهم التي تم توقيعها في يناير 2023 مع مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية، وبها تم الربط بين برنامج نافس وقيادات حكومة الإمارات لتصميم نموذج برنامج تدريبي متكامل بالتعاون مع أفضل المراكز العلمية والمؤسسات الأكاديمية الوطنية والعالمية، وأبرز رواد الأعمال والشركات العالمية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: القطاع الخاص الإمارات برنامج قيادات حكومة الإمارات

إقرأ أيضاً:

6 منتخبات في النسخة الأولى لـ «شراع الأولمبياد الخاص»


معتصم عبدالله (دبي)

تحتضن مياه جزر دبي، الوجهة السياحية الفريدة في شواطئ لؤلؤة الخليج، بداية مساء الغد الأربعاء وحتى الأحد المقبل، منافسات المسابقة الإقليمية الأولى للشراع الحديث للأولمبياد الخاص، التي تقام للمرة الأولى في المنطقة والشرق الأوسط، بمشاركة 6 منتخبات تجمع الإمارات «المستضيف»، السعودية، البحرين الكويت، المغرب، وسوريا.
وينظم الحدث الكبير نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بدعم من مجلس دبي الرياضي، ضمن روزنامة فعاليات الموسم الرياضي البحري 2024-2025، بالشراكة مع الأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والأولمبياد الخاص، وبإشراف اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث.
وجرى الكشف عن تفاصيل الحدث المرتقب، وتقديم لاعبي منتخب الإمارات الذي يدخل المسابقة بطموحات كبيرة، من خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بفندق دبليو دبي -الميناء السياحي، بحضور محمد خليفة النعيمي، عضو مجلس أمناء الأولمبياد الخاص الإماراتي، نائب رئيس اللجنة المنظمة، وخالد بن دسمال، عضو مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، ومحمد العبيدلي، الأمين العام لاتحاد الشراع والتجديف الحديث
ورفع محمد العبيدلي أسمى آيات الشكر والتقدير إلى القيادة الرشيدة التي وفرت كل الفرص الممكنة من أجل دمج أصحاب الهمم، وتحقيق الشراكة المجتمعية، بما يضمن نسيجاً متجانساً يتمتع بالحيوية والروح الإيجابية.
وقال إن اتحاد الشراع والتجديف الحديث سعيد بالشراكة المثمرة بين نادي دبي الدولي للرياضات البحرية والأولمبياد الخاص الإماراتي، والتي ظهرت نتائجها في تنفيذ هذه المسابقة الفريدة التي تقام للمرة الأولى، مؤكداً أنها تنسجم تماماً مع تطلعات مجلس إدارة الاتحاد، برئاسة الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان الذي سعى منذ سنوات لإشراك فئات أصحاب الهمم، وتوج جهودهم بظهور أبطال الأولمبياد الخاصة في السلسلة الوطنية لبطولة «بطل الإمارات»، وكذلك دعم المنتخبات الوطنية في المشاركات الخارجية، لا سيما الألعاب العالمية.
من جانبه، رحب خالد بن دسمال، عضو مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية الحدث الفريد والكبير الذي ينظمه النادي تحت مظلة مجلس دبي الرياضي، وبالتعاون مع الأولمبياد الخاص الإماراتي، والأولمبياد الخاص للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بإشراف اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث، ناقلاً للجنة المنظمة والوفود المشاركة تحيات رئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي، وتمنياتهم بالتوفيق للجميع، والاستمتاع بمنافسات رائعة ومثيرة تحمل معاني الرياضة السامية.
وقال بن دسمال، إن نادي دبي الدولي للرياضات البحرية أكمل كافة التجهيزات، لبدء مراحل المسابقة التي تتزامن مع بداية الموسم الرياضي الجديد 2024-2025، حيث تقام المنافسات في أجمل وجهة حضرية في شواطئ دبي بين جزر دبي الخلابة، موجهاً الدعوة للجمهور للحضور، وتشجيع «أصحاب الهمم» من الأولمبياد الخاص.
بدوره، ثمّن محمد خليفة النعيمي، عضو مجلس أمناء الأولمبياد الخاص الإماراتي، نائب رئيس اللجنة المنظمة، الجهود الكبيرة من قبل مجلس دبي الرياضي، ونادي دبي الدولي للرياضات البحرية «مستضيف الحدث»، واتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث، والتي تكللت بتعاون مثمر تمثل في تنظيم هذه المسابقة الفريدة التي تقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وقال النعيمي إن الأولمبياد الخاص الإماراتي يتطلع من خلال خططه وبرامجه لتسليط الضوء على إبداعات الأبطال من أصحاب الهمم في الأولمبياد الخاص، مشيراً إلى أن المسابقة المستحدثة من شأنها أن تضيف الكثير باكتشاف مواهب استثنائية في هذا الملتقى، متمنياً التوفيق لعناصر المنتخب الوطني.

فعاليات متنوعة للبرنامج المصاحب
 
حرص نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بالتنسيق مع اللجنة المنظمة على تنويع البرامج والفعاليات للمشاركين والوفود المشاركة، من خلال الحفل الرسمي لإطلاق البطولة مساء الخميس، في قاعة السردال في فندق ومنتجع ويستن -الميناء السياحي، إضافة إلى عقد زيارات خاصة لأبرز معالم دبي، ومن بينها متحف المستقبل.
ويشهد الأحد المقبل ختام فعاليات المسابقة الإقليمية الأولى لشراع الأولمبياد الخاص، من خلال مراسم تتويج الابطال في الفئات المختلفة، وتسليمهم الميداليات، بحضور كبار الضيوف في موقع الحدث على شواطئ جزر دبي.

أخبار ذات صلة فضيتان لـ «الحمرية» في الشراع الحديث «التبر 55» بطل سباق دبي للشراعية المحلية 43 قدماً


فئتان للمنافسة على «قوارب ار اس فنتر»

الأولى: المستوى الثاني «زوجي شريك موحد ولاعب من الأولمبياد الخاص»
الثانية: المستوى الثالث «ثلاثي في قارب شريك موحد ولاعبان من الأولمبياد الخاص»

مقالات مشابهة

  • "الدراسات المصرفية" تحتفل بتخريج الدفعة التاسعة من "مدير فرع معتمد"
  • رئيس الوزراء: نعمل على تشجيع القطاع الخاص وزيادة مساهمته
  • M42 وأكاديمية سوق أبوظبي تتعاونان لتدريب الكوادر الإماراتية في الصحة والتكنولوجيا
  • رئيس الوزراء يوجه بتكثيف العمل لسرعة الخروج بإجراءات محفزة للقطاع الخاص
  • 6 منتخبات في النسخة الأولى لـ «شراع الأولمبياد الخاص»
  • تخريج 35 مشاركاً بالدفعة الأولى من برنامج الـ «بودكاست»
  • إطلاق الدورة الثالثة من جائزة «نافس» للقطاع الخاص والمصرفي
  • برعاية منصور بن زايد.. إطلاق الدورة الثالثة من جائزة «نافس»
  • برعاية منصور بن زايد..إطلاق الدورة الثالثة من جائزة "نافس"
  • برعاية منصور بن زايد.. إطلاق الدورة الثالثة من جائزة «نافس»