صدى البلد:
2024-06-27@08:04:00 GMT

إنفاق المستهلكين الأمريكيين يتراجع في أكتوبر

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

تراجعت مبيعات التجزئة في أمريكا لشهر أكتوبر، باستثناء السيارات والوقود، بنسبة 0.08%، وذلك مع إحجام المستهلكين عن الشراء نوعاً ما مع مع اقتراب موسم العطلات.

كما انخفضت مبيعات التجزئة الأساسية، التي تستثني المطاعم أيضًا، بنسبة 0.03%، وفقًا لمؤشر البيع بالتجزئة الجديد الصادر عن “سي ان بي سي” والاتحاد الوطني الأميركي للبيع بالتجزئة.


ويعد المؤشر، الذي تم طرحه لأول مرة اليوم، منتجًا مشتركًا بين “سي ان بي سي” والاتحاد الوطني للبيع بالتجزئة استنادًا إلى بيانات من “أفينتي سليوشن” من أكثر من 9 مليار معاملة سنوية لبطاقات الائتمان والخصم تم جمعها وتمثل مبيعات تزيد عن 500 مليار دولار.

وتختلف البيانات عن تقرير مبيعات التجزئة الصادر عن مكتب الإحصاء لأنها تمثل مشتريات المستهلكين الفعلية، بينما يعتمد تقرير مكتب الإحصاء على بيانات المسح. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أميركا مبيعات التجزئة أكتوبر السيارات موسم العطلات

إقرأ أيضاً:

الذهب يتراجع مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الأميركية

تراجعت أسعار الذهب، الثلاثاء، بينما يترقب المستثمرون بيانات التضخم الأميركية الرئيسية المقرر صدورها هذا الأسبوع والتي قد تلقي بعض الضوء على موقف مجلس الاحتياطي الفيدرالي حيال خفض أسعار الفائدة.

وبحلول الساعة 0339 بتوقيت غرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2327.52 دولار للأونصة. وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 2339.90 دولار.

وهبط المعدن الأصفر أكثر من واحد بالمئة يوم الجمعة مع قفزة للدولار بعد زيادة أنشطة الأعمال في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى في 26 شهرا في يونيو وسط انتعاش في التوظيف.

ومن المقرر صدور تقديرات الناتج المحلي الإجمالي الأميركي للربع الأول يوم الخميس، وتقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي يوم الجمعة.

ويقلل انخفاض أسعار الفائدة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب التي لا يدر عائدا.

وقالت ماري دالي رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو أمس الاثنين إنها لا تعتقد أن المركزي الأميركي ينبغي أن يخفض أسعار الفائدة قبل أن يثق صناع السياسة في أن التضخم يتجه نحو اثنين بالمئة، لكنها أشارت أيضا إلى أن ارتفاع البطالة يمثل خطرا متزايدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 29.47 دولار للأوقية، وارتفع البلاتين 0.5 بالمئة إلى 999.70 دولار.

وزاد البلاديوم 1.5 بالمئة إلى 993.83 دولار بعد أن سجل أعلى مستوى في شهر يوم الجمعة.

مقالات مشابهة

  • الذهب يتراجع لأدنى مستوى في أسبوعين
  • "كاسبرسكي": نمو أعمال الشرق الأوسط وتركيا وإفريقا بنسبة 19%
  • النفط يتراجع بعد بيانات عن قفزة في المخزونات الأمريكية
  • النفط يتراجع بعد بيانات عن قفزة في المخزونات الأميركية
  • تراجع مبيعات التجزئة في الصين بعد فشل مهرجان تسوق منتصف العام
  • 19% نموًا في أعمال كاسبرسكي بالشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا
  • الذهب يتراجع مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الأمريكية
  • استقرار أسعار النفط مع توخي المستثمرين الحذر قبل بيانات أسعار المستهلكين الأمريكية
  • الذهب يتراجع مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الأميركية
  • مبيعات السيارات الكهربائية في تركيا تقفز بنسبة 257%