تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن التهديد الذي تشكّله الطائرات المسيرة التابعة لـ"حزب الله" بالنسبة للجيش الإسرائيليّ.

وأوردت "القناة 13" أنّ الطائرات من دون طيار هي "سلاح جديد يريد أن يجرّبه حزب الله بشكل موسّع على الحدود الشمالية".

بدوره، قال القائد السابق لتشكيل الدفاع الجوي الإسرائيلي، العميد احتياط شاحر شوحات، للقناة إنّ "هذه معركة الطائرات غير المأهولة الأولى بهذا الحجم"، وتابع: "يجري الحديث هنا عن عائلة طائرات تتمتع بقدرات واسعة جداً، بدءاً من الصغيرة جداً والقادرة على حمل كمية ضئيلة من التسليح، وعدد محدود من المواد المتفجرة والتحليق لمسافات محدودة، وصولاً إلى تلك الأكثر تقدّماً مثل شاهد 136 وغيرها، والقادرة على التحليق لعشرات أو مئات الكيلومترات، وأن تحمل حتى عشرات الكيلوغرامات من المواد المتفجرة".



وأشار شوحات إلى أنّ "الصعوبة موجودة أولاً في اكتشاف تلك الطائرات، وهذا شرط ضروري لمواجهة هذا الهدف، ثم لدينا مرحلة تحديد هويتها، وهي أيضاً ليست سهلة، وذلك لأننا نشغّل أيضاً عدداً من الطائرات أيضاً، وبعدها مرحلة لا تقل تعقيداً، وهي مهمة الاعتراض". (الميادين نت)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

ضياء السيد: الزمالك لم يخطط لمطالبه في الدوري.. وعلى الأندية أن تتحد

أكد ضياء السيد، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق أن إدارة الزمالك لم تخطط للأزمة التي حدثت بينها وبين مسئولي الاتحاد المصري لكرة القدم ورابطة الأندية.


وقال ضياء السيد في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "الأزمة تكمن في العشوائية الموجودة منذ عدة مواسم، وجميع الأندية تريد تغيير ذلك، لكننا لا نختار التوقيتات لإيجاد الحلول الجذرية".

موعد مباراة البرازيل ضد كوستاريكا في كوبا أمريكا 2024 والتشكيل المتوقع والقنوات الناقلة موعد مباراة هولندا ضد النمسا في كأس أمم أوروبا 2024 والتشكيل المتوقع والقنوات الناقلة


وأضاف: "الزمالك كان يحتج على المباريات المؤجلة، ولكن كان يجب اختيار التوقيت الصحيح لذلك، حتى يكون الحق قوي، الزمالك كان يجب أن يفعل ذلك منذ شهر فبراير".


وتابع: "الأندية غير متحدة، جميع الأندية تعرضت للضرر، لكنهم على سبيل المثال لا يجتمعون لتصحيح شكل الدوري العام في المواسم القادمة".


وأتم ضياء السيد تصريحاته قائلًا: "الزمالك لم يخطط لذلك على الإطلاق منذ فترة، كل هذه الأمور كانت بعد مباراة المصري فقط، وإذا لم تحدث أزمة في هذه المباراة لما تم اتخاذ تلك الإجراءات".

مقالات مشابهة

  • حكم استرداد تكاليف الخطوبة عند فسخها.. أمين الفتوى يوضح بالفيديو
  • المقاومة العراقية: ضربنا سفينة إسرائيلية في مينا حيفا بالطائرات المسيرة
  • بالفيديو.. تفاصيل استهداف سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا بعدد من الطائرات المسيرة
  • التجويع.. سلاح المُحتل المُجرم
  • غير صالحة للعيش.. شبح الحرب مع حزب الله يثير مخاوف إسرائيلية بشأن الطاقة
  • احتجاجات إسرائيلية تطالب بصفقة تبادل
  • "حزب الله" يعلن استهدافه مواقع عسكرية إسرائيلية
  • هجوم بالطائرات المسيرة لحزب الله ضد موقع للجيش الإسرائيلي
  • حزب الله يعتمد سلاح الفيديو.. هل يقطع الطريق على الحرب؟!
  • ضياء السيد: الزمالك لم يخطط لمطالبه في الدوري.. وعلى الأندية أن تتحد