بوابة الفجر:
2024-06-30@02:29:21 GMT

أسباب الطلاق عند الرجل

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

الطلاق أكبر مشكلة تواجه المجتمعات، وهناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى الطلاق عند الرجال، وتختلف هذه الأسباب باختلاف الأفراد والظروف. إليك بعض الأسباب الشائعة:

اختلافات في التوقعات:قد يحدث اختلاف في توقعات الحياة بين الزوجين، مما يؤدي إلى عدم الاتفاق حول الأهداف والقيم.مشاكل التواصل:صعوبات في التواصل الفعّال وفهم احتياجات الطرف الآخر يمكن أن تسهم في تفاقم المشكلات.

مشاكل مالية:الضغوط المالية وصعوبات إدارة الأمور المالية يمكن أن تكون مصدرًا للتوتر والنزاع.قضايا الثقة والخيانة:انتهاك الثقة أو وجود قضايا خيانة يمكن أن يكونان سببًا كبيرًا لانهيار العلاقة.ضغوط الحياة اليومية:التحديات والمسؤوليات اليومية مثل العمل، وتربية الأطفال، وإدارة المنزل يمكن أن تضيف إلى الضغوط وتؤثر على العلاقة.اختلاف في الاهتمامات والهوايات:قد يحدث اختلاف في الاهتمامات والهوايات بين الشريكين، مما يجعلهما يشعران بعدم التوافق.مشاكل صحية:قد يتسبب التعامل مع مشاكل صحية، سواء كانت للزواجين أو لأحدهما، في زيادة الضغوط وتحديات العلاقة.عدم النضج العاطفي أو الاجتماعي:قد يكون عدم النضج العاطفي أو الاجتماعي عائقًا لفهم الالتزامات الزوجية والتعامل معها.التغيرات في الشخصيات والأولويات:التطور الشخصي والتغيرات في الأولويات على مر الزمن يمكن أن تؤثر على العلاقة بشكل كبير.

هذه مجرد أمثلة ولا يمكن القول بأن هناك سببًا واحدًا للطلاق عند الرجال، حيث يعتمد ذلك على الظروف الفردية والديناميات العلاقية بين الأزواج.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطلاق یمکن أن

إقرأ أيضاً:

هيئة تقويم التعليم توضح متى يفك الحجب عن درجة اختبار قياس بعد إعادته

حددت هيئة تقويم التعليم والتدريب الإجراءات التي تتخذ في حالة حجب درجة اختبار قياس بسبب اختلاف الأداء، حيث وضعت الهيئة عددا من الضوابط في حالة اختلاف الدرجات في قياس، حيث يتم حجب وإيقاف الدرجة لحين إعادة الاختبار.

إيقاف درجة اختبار قياس

وأجابت هيئة تقويم التعليم والتدريب على سؤال أحد المستفيدين بشأن إعادة فك الحجب عن درجة الاختبار في حالة حصوله على درجة متقاربة من الاختبار السابق، حيث أوضحت الهيئة في فيديو لها أن الحصول على درجة عالية لا يعني إيقافها في قياس، ولكن وجود فارق كبير في الدرجات بين الاختبار الحالي والاختبارات السابقة يصنف على أنه اختلاف أداء، وهو أمر يحدث لأقل من 1% من المتقدمين للاختبار.

مرحباً:
نأمل الاطلاع على الفيديو التالي:https://t.co/E4nZhzuGdj
بالتوفيق.

— العناية بالمستفيدين (@EtecCare) June 27, 2024

وأضافت أنه أثبتت الدراسات السابقة في مجال القياس أن القدرات العلقية تتسم بالثبات والاستقرار ولا يمكن عليها اختلاف كبير في فترة وجيزة، وهو ما يسمى بمبدأ اختلاف الأداء ويطبق من قبل مؤسسات عريقة في مجال القياس، مشيرا إلى أنه في مركز قياس يطبق هذا المبدأ على الجميع.

وأوضح مركز قياس أن الحصول على درجات متقاربة مثل 50 و55 في الاختبارين الأول والثاني هو أمر طبيعي لكن الحصول بعدها على 80 درجة وقتها يطبق مبدأ اختلاف الأداء، وتوقف الدرجة مؤقتا ويطلب من المتقدم إعادة الاختبار مجانا، وتحتسب الدرجة إذا كانت درجة الاختبار المعاد متقاربة، أما إذا كانت الدرجة مختلفة، فتلغى الدرجة الموقفة التي حصل عليها وتتخذ المعاملة إجرائها القانوني، وهذه الحالة تطبق على 20% من الدرجات المحجوبة لاختلاف الأداء، لكن 80% من الحالات يرجع إلى أن بعض المختبرين يواجهون عوامل خارجية تعيقهم عن التركيز أو يدخلون الامتحان على محمل الجد.

ونصح المركز بضرورة التدرب على لاختبار على برنامج التهيئة والتدريب وأخذ الاختبار بجدية من أول محاولة

مقالات مشابهة

  • 8 أسباب للإصابة بسرطان الثدي
  • حظك اليوم برج العقرب الأحد 30-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • استشارية أمراض جلدية توضح لـ«السفيرة عزيزة» أسباب اختلاف درجات ضربة الشمس
  • يضر بصحة القلب والعين.. الآثار الجانبية لـ الإفراط في الكافيين
  • كشف أسباب غير واضحة للعقم
  • ما أسباب انقطاع الكهرباء في مصر؟.. «الشركة القابضة» توضح لأول مرة
  • استقالة غانتس.. الضغوط تتزايد على نتنياهو
  • "جينات أنثوية".. كتاب جديد لـ عمرو منير يكشف العلاقة الأزلية بين الرجل والمرأة
  • اليوم العالمي لاضطراب ما بعد الصدمة.. ما الأسباب الأكثر شيوعا وكيف يعالج؟
  • هيئة تقويم التعليم توضح متى يفك الحجب عن درجة اختبار قياس بعد إعادته