الجديد برس:

كشف مسؤولون أمريكيون أن العسكريين الأمريكيين الذين قُتلوا في تحطم طائرةٍ في البحر المتوسط هم من فريق العمليات الخاصة المتواجد في المنطقة ضمن خطة الطوارئ الأوسع التي اعتمدتها وزارة الدفاع الأمريكية.

ونقلت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية عن مسؤولين أن “خمسةُ من جنود العمليات الخاصة في الجيش الأمريكي، قُتلوا في حادث تدريبٍ مروحي فوق البحر الأبيض المتوسط”.

ولفت مسؤولان أمريكيان إلى أن القوات الخاصة التي ينتمي إليها قتلى الحادث، كانت في المنطقة “كجزءٍ من خطة الطوارئ الأوسع للحرب التي أعدها البنتاغون”، مُشيران إلى أن الخطة تشمل “الاستعداد لعمليات إجلاءٍ محتملة من كلٍ من إسرائيل ولبنان”.

يُذكر أن الجنود الخمسة قُتلوا بعد حادثٍ في طائرة هليكوبتر قبالة ساحل جنوب شرق قبرص، خلال تدريبٍ يوم الجمعة، بحسب أحد المسؤولين.

وأفادت القيادة العسكرية الأمريكية في أوروبا بأن جميع أفراد الخدمة الخمسة الذين كانوا على متن طائرة تابعة للقوات الجوية الأمريكية كانت تحطمت في البحر الأبيض المتوسط، الجمعة الماضية، لقوا حتفهم.

وقالت القيادة العسكرية الأمريكية في بيان، إنه “خلال مهمة روتينية للتزود بالوقود في الجو كجزء من التدريب العسكري، تعرضت طائرة عسكرية أمريكية، ولقي جميع أفراد الخدمة الخمسة الذين كانوا على متن الطائرة مصرعهم”.

يذكر أن الولايات المتحدة أرسلت، أواخر الشهر الماضي، في إطار دعمها كيان الاحتلال في حربه المستمرة على قطاع غزة، “وحدة تدخلٍ سريع” تابعة لبحريتها إلى منطقة شرقي المتوسط، كما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية إرسال 900 جندي إلى الشرق الأوسط، بينهم مشغلو أنظمة دفاعٍ جوي.

كما يشار إلى أن مجلس النواب الأمريكي وافق على رزمة مساعداتٍ للاحتلال الإسرائيلي بقيمة 14.3 مليار دولار. وبحسب وسائل إعلام أمريكية، فإن رزمة المساعدات ستأتي على حساب تقليصات في الضرائب في الولايات المتحدة.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعترف بإصابة 4 جنود من وحدة “دفدوفان”.. ما الذي يجري في مخيم بلاطة؟

#سواليف

قالت وسائل إعلام عبرية، إن عدداً من #جنود_الاحتلال أصيبوا بجراح اليوم الثلاثاء، خلال #اشتباكات مسلحة مع #مقاومين في #مخيم_بلاطة شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وكانت قوة خاصة قد اقتحمت مخيم بلاطة صباح اليوم الثلاثاء بسيارة مدنية، فيما تمكن الأهالي من اكتشاف القوة الخاصة على الفور، ليتم استهدافها برصاص المقاومين، وفي اكتشافها دفع جيش الاحتلال بتعزيزاتٍ عسكرية إلى المخيم من حاجز عورتا العسكري.

من جهته أكد جيش الاحتلال خبر إصابة 4 جنود من وحدة “الدفدوفان”، جروح أحدهم خطيرة، خلال الاشتباكات في المخيم، وتٌعد وحدة “دفدفوفان” من الوحدات العسكرية الخاصة في جيش الاحتلال وهي من وحدات النخبة، وعمل بشكلٍ أساسي في الضفة الغربية وفي وسط المناطق الفلسطينية المكتظة بالناس.

مقالات ذات صلة حزب الله ينفى مزاعم الجيش الإسرائيلي التوغل البري في لبنان 2024/10/01

من جهتها أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد الشاب ضياء هاني عبد الرحمن دويكات (25 عاما)، عقب إصابته بجروح خطيرة بالفخذ والبطن، وإصابة شاب آخر بجروح حرجة خلال اقتحام مخيم بلاطة.

وأفاد الناطق باسم الهلال الاحمر أحمد جبريل، بأنه تلقى بلاغا بوجود إصابات داخل منزل في حارة الحشاشين، وأن قوات الاحتلال منعت طواقم الإسعاف من الوصول للموقع.

وأشار إلى أن 3 مسعفين من طواقم الهلال الأحمر أصيبوا بالرصاص الحي جراء استهدافهم من قبل جنود الاحتلال بشكل متعمد رغم التنسيق المسبق عبر اللجنة الدولية للصليب الأحمر خلال محاولتهم إخلاء عدد من الإصابات في مخيم بلاطة.

ولفت جبريل، إلى ان قوات الاحتلال احتجزت مركبات الإسعاف خلال محاولتها الدخول للمخيم، لإخلاء الطواقم المصابة.

مقالات مشابهة

  • "إسرائيل" تسلط الضوء على عمليات التزود بالوقود جواً خلال غاراتها على الحوثيين في اليمن (ترجمة خاصة)
  • الخطوط الجوية البولندية تعتذر بعد أن أضطر مراسل بي بي سي إلى “الزحف على الأرض” على متن طائرة
  • جيش الاحتلال يعترف بإصابة 4 جنود من وحدة “دفدوفان”.. ما الذي يجري في مخيم بلاطة؟
  • شاهد| لحظة إسقاط الطائرة الأمريكية (MQ-9) التي أسقطتها الدفاعات الجوية اليمنية في محافظة صعدة
  • الرابعة خلال شهر.. إسقاط طائرة أمريكية من نوع “إم كيو9” شرق محافظة صعدة
  • واشنطن بوست: بعض القنابل الإسرائيلية التي اغتالت نصر الله أميركية من طراز BLU-109
  • قتلى في تحطم طائرة في كارولاينا الشمالية الأميركية
  • “واشنطن بوست”: إدارة بايدن تجد صعوبة في التنبؤ برد إيران على اغتيال نصر الله
  • مقتل عدة أشخاص في تحطم طائرة في كارولاينا الشمالية الأمريكية
  • واشنطن بوست: الإدارة الأمريكية تستعد لانتقام إيراني محتمل بعد اغتيال زعيم حزب الله