قال رامي جبر، مراسل القاهرة الإخبارية من واشنطن، إن هناك خلاف واضح بين الرؤية الأمريكية لـ غزة فيما بعد انتهاء النزاع والرؤية الإسرائيلية، وهذا ما أكدته الخارجية الأمريكية اليوم، بأن بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل أدلى بتصريحات حول بقاء جيش الاحتلال في غزة بعد الحرب، وهذا مخالف للرؤية الأمريكية.

وأضاف أن نتنياهو يرى أن القوات الإسرائيلية ستبقى في غزة بعد الحرب؛ لإدارة بعض الأمور الأمنية لفترة مؤقتة ولكنها غير محددة، وهذا يفتح الكلام لإعادة احتلال غزة، وهو ما ترفضه أمريكا شكلًا وموضوعًا، وهو أيضا ما أكده الرئيس الأمريكي جو بايدن بنفسه، وأكده مختلف المسئولين الأمريكيين.

وأوضح أن الولايات المتحدة ترى أنه في ما بعد الحرب، مرفوض أن تحكم حماس غزة مرة أخرى، وهذا ما أكده مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، حين قال إن “العودة لما قبل السابع من أكتوبر مرفوض”.

البحث عن الطرف الثالث ليحكم غزة

وأشار إلى أن أمريكا ترى أن السلطة الفلسطينية هي أفضل جهة يمكن أن تحكم قطاع غزة، وهذا أمر ترفضه إسرائيل لأنها ترى أن لها مشاكل كثيرة، وأنها تربي النشء على كره إسرائيل، مؤكدًا أن الولايات المتحدة تبحث عن الطرف الثالث ليحكم غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة واشنطن القاهرة الإخبارية الخارجية الأميركية رئيس وزراء اسرائيل

إقرأ أيضاً:

6.5 مليار دولار قيمة الأسلحة الأمريكية المقدمة لاسرائيل

وأوضحت المسؤول الأمريكي، في تصريحات صحفية نقلتها صحيفة "واشنطن بوست"، اليوم الخميس، أن واشنطن وافقت على صفقة أسلحة بقيمة 3 مليارات في مايو الماضي.

وكانت الولايات المتحدة علقت في مايو الماضي شحنة قنابل ثقيلة للكيان زنة 2000 رطل و500 رطل، مدعية أن ذلك جاء بدافع القلق بشأن التأثير الذي يمكن أن تحدثه في مناطق مكتظة بالسكان.

ووقّع بايدن في أبريل الماضي حزمة مساعدات لكيان العدو تبلغ 26.4 مليار دولار، من بينها 14 مليارا مساعدات عسكرية.

وفي مارس الماضي، كشفت صحيفة واشنطن بوست عن أن الولايات المتحدة الأمريكية وافقت على أكثر من 100 صفقة مبيعات سلاح لـ "إسرائيل" وسلمتها لها منذ بداية حرب الإبادة على قطاع غزة في السابع من أكتوبر العام الماضي.

وأكدت الصحيفة الأمريكية أن المبيعات تضمنت آلاف الذخائر الموجهة، والقذائف الخارقة للتحصينات، وغيرها من المساعدات الفتاكة.

ووصف المسؤول الأمريكي (لم تكشف الصحيفة هويته)، إمدادات الأسلحة لـ "إسرائيل" بأنها "مشروع ضخم للغاية".

وأشار إلى أن هذه الأرقام التي لم يعلن عنها مسبقا، وجاءت في إطار زيارة وفد صهيوني برئاسة وزير الحرب يوآف غالانت، إلى واشنطن وعلى خلفية تصريحات رئيس حكومة العدو، بنيامين نتنياهو، بأن إدارة بايدن "تحجب أسلحة عن إسرائيل"، ما أثار غضبا أمريكا.

وأمس الأربعاء، جددت الولايات المتحدة، التزامها الكامل بمواصلة تسليح تل أبيب، لكن التسريبات تضاربت بشأن شحنة "ذخائر ثقيلة" قررت إدارة الرئيس جو بايدن تعليق تسليمها في وقت سابق.

مقالات مشابهة

  • 6.5 مليار دولار قيمة الأسلحة الأمريكية المقدمة لاسرائيل
  • إطلاق رحلات جوية مباشرة بين الجزائر وأمريكا قريبا
  • مراسل القاهرة الإخبارية في عدن: الأوضاع بالبحر الأحمر تتجه نحو التصعيد
  • طائرة مسيرة إسرائيلية تستهدف خط الكهرباء في بلدة الطيبة جنوب لبنان
  • طواقم الدفاع المدني بقطاع غزة تنقذ 13 مواطنا بعد قصف إسرائيلي
  • «القاهرة الإخبارية»: لبنان يعتمد خطة طوارئ الحرب تحسبا لهجوم إسرائيلي
  • مراسل القاهرة الإخبارية: تصريحات مستشار الأمن القومي الإسرائيلي ضربة جديدة لنتنياهو
  • مراسل القاهرة الإخبارية: 2272 شاحنة مساعدات دخلت إلى غزة خلال 3 أسابيع
  • القاهرة الإخبارية: خطة من مستشاري ترامب لإنهاء الحرب في أوكرانيا حال فوزه
  • ماذا يفعل "جالانت" في الولايات المتحدة.. وما سر التوقيت؟